عناوين الصحف

المزيد الشرق-الأوسط-:-أين-ستذهب-المعارضة-الإيرانية-في-شمال-العراق الشرق الأوسط : أين ستذهب المعارضة الإيرانية في شمال العراق تضاربت المعلومات بين المسؤولين في بغداد وأربيل بشأن آلية نزع سلاح المعارضة الكردية الإيرانية، والمواقع التي ستنقل إليها، بين مناطق في عمق الإقليم (شمال العراق) بعيداً عن الحدود، أو في مخيمات معزولة غرب البلاد.

المزيد بوليتكو:-نموذج-أوروبا-لمكافحة-الهجرة-يساعد-حكاما-ينتهكون-حقوق-الإنسان-وينشرون-الكراهية-ضد-الأجانب بوليتكو: نموذج أوروبا لمكافحة الهجرة يساعد حكاما ينتهكون حقوق الإنسان وينشرون الكراهية ضد الأجانب وبالنسبة لتونس، فقد جاءت الصفقة وسط مشاكل اقتصادية وسياسية. وعانى الاقتصاد من تداعيات وباء كورونا وكذا آثار الحرب الروسية على أوكرانيا حيث تعتمد بنسبة 40% على الحبوب المستوردة من روسيا وأوكرانيا. وزاد التضخم أكثر من 16% وفي تزايد مستمر

المزيد نيويورك-تايمز:-مصير-مجهول-لفاغنر..-زعيمها-وقائدها-العسكري-قُتلا..-وبوتين-لا-يعترف-بوجودها نيويورك تايمز: مصير مجهول لفاغنر.. زعيمها وقائدها العسكري قُتلا.. وبوتين لا يعترف بوجودها زعيمها ميت، وكذا قائدها العسكري، فيما يزعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنها ليست موجودة. وأوضح الكاتبان: “فاغنر، الشركة العسكرية الخاصة التي كانت قوية، لم تعد مقربة من الكرملين بعد التمرد الفاشل في حزيران/ يونيو، وبات وضعها غير معروف بعد موت بريغوجين في حادث تحطم طائرة”.

المزيد وول-ستريت-جورنال:-الأيام-الأخيرة-لزعيم-فاغنر..-لقاء-في-بانغي-ووفد-حميدتي-حمل-إليه-سبائك-ذهبية-كهدايا وول ستريت جورنال: الأيام الأخيرة لزعيم فاغنر.. لقاء في بانغي ووفد حميدتي حمل إليه سبائك ذهبية كهدايا وعلى الجانب الآخر من الصحراء، كان خصوم بريغوجين في وزارة الدفاع الروسية يحملون رسالة مناقسة لعملاء فاغنر في ليبيا. ويقوم الكرملين بالسيطرة الرسمية على شبكة من الشركات التي أقلقت طموحاتها الرئيس فلاديمير بوتين

المزيد إنسايدر:-واشنطن-تحذر-“بهدوء”-شركاءها-في-الشرق-الأوسط-من-شراء-الأسلحة-الصينية إنسايدر: واشنطن تحذر “بهدوء” شركاءها في الشرق الأوسط من شراء الأسلحة الصينية أن الصين لا تقدم أسلحة من شأنها أن تحل محل الأسلحة الأمريكية بشكل مباشر، لكن الاهتمام المتزايد بما تبيعه بكين يعكس رغبة طويلة المدى لدول الشرق الأوسط في تنويع مورديها وقلقها المتزايد بشأن التزام الولايات المتحدة بالمنطقة، كما يقول الخبراء.

المزيد إيكونوميست:-بعد-ثلاثة-عقود..-حلم-الاستقلال-الكردي-يتلاشى-واللوم-على-الأكراد-أنفسهم إيكونوميست: بعد ثلاثة عقود.. حلم الاستقلال الكردي يتلاشى واللوم على الأكراد أنفسهم هل بات حلم الاستقلال الكردي يبتعد عن أكراد العراق؟ تساءلت مجلة “إيكونوميست” في تقرير لها. فعلى مدى ثلاثة عقود، ازدهرت كردستان وشهدت المنطقة أسرع نمو اقتصادي في البلاد، وقامت ببناء مجمعات نفطية حديثة وفنادق وطرقا سريعة، بينما تعثر بقية العراق.

المزيد نيويورك-تايمز:-خيارات-واشنطن-في-النيجر-محدودة..-ومخاوف-من-استغلال-“فاغنر”-للوضع نيويورك تايمز: خيارات واشنطن في النيجر محدودة.. ومخاوف من استغلال “فاغنر” للوضع قد أدى تحرك العسكر في النيجر إلى قلب الجهود التي بذلها الغرب على مدى السنوات الماضية لمكافحة الإرهاب في غرب أفريقيا، ويمثل تحديات مؤلمة لإدارة جو بايدن، و لقتال الجهاديين في القارة الأفريقية.