عناوين الصحف

المزيد نيويورك-تايمز:-رؤية-واشنطن-“الكبرى”-للسلام-في-الشرق-الأوسط-تصطدم-بحائط-في-إسرائيل نيويورك تايمز: رؤية واشنطن “الكبرى” للسلام في الشرق الأوسط تصطدم بحائط في إسرائيل أوضحا أنه في نهاية أسبوع من الدبلوماسية عالية المخاطر مع عشر حكومات: “لن يحدث أي من هذا بين عشية وضحاها. لكن هناك رغبة أكبر الآن لدى الدول لاتخاذ القرارات الصعبة والقيام بما هو ضروري للتقدم على هذا المسار”.

المزيد الغارديان:-هل-تؤدي-قضية-جنوب-إفريقيا-ضد-إسرائيل-لتقوية-ميثاق-الإبادة-الجماعية الغارديان: هل تؤدي قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل لتقوية ميثاق الإبادة الجماعية رفعت جنوب أفريقيا قضية أمام محكمة العدل الدولية تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في ردها العسكري على الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 تشرين الأول/ أكتوبر وأدى إلى مقتل مئات المدنيين الإسرائيليين.

المزيد هآرتس:-“يهودية-من-النهر-إلى-البحر”..-هكذا-يهدد-سموتريتش-دولة-إسرائيل-بأحلامه-المسيحانية هآرتس: “يهودية من النهر إلى البحر”.. هكذا يهدد سموتريتش دولة إسرائيل بأحلامه المسيحانية يواصل وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش إثارة الحرب في الضفة الغربية. بينما تتطلع عيون العالم إلى غزة وإلى إمكانية تصعيد في الشمال، يواصل سموتريتش نثر رسائل استفزازية ويرفض تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية. مال لا تستحقه إسرائيل، بل ملزمة بتحويله حسب الاتفاقات.

المزيد وول-ستريت-جورنال:-كيف-أجهضت-سياسات-ماكرون-المتخبطة-علاقات-فرنسا-بمستعمراتها-الأفريقية-السابقة وول ستريت جورنال: كيف أجهضت سياسات ماكرون المتخبطة علاقات فرنسا بمستعمراتها الأفريقية السابقة وكشف اللقاء مع عدد من المسؤولين والخبراء أن الحادث هو علامة عن العلاقة المضطربة والمتفككة بين فرنسا ومستعمراتها السابقة. ويواجه ماكرون اليوم غضبا في القارة التي اعتبرتها أجيال من القادة الفرنسيين الفناء الخلفي وآخر بقايا الإمبراطورية التي غطت أنحاء في العالم.

المزيد فايننشال-تايمز:-الشرق-الأوسط-يسير-نحو-الهاوية..-وسلسلة-حوادث-الأسبوع-الماضي-تجعله-علبة-كبريت-قابلة-للاشتعال فايننشال تايمز: الشرق الأوسط يسير نحو الهاوية.. وسلسلة حوادث الأسبوع الماضي تجعله علبة كبريت قابلة للاشتعال قالت إن إسرائيل، وعلى مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شنت هجوماً مدوياً ضد “حماس” في غزة، وسط مخاوف من أن يشعل النزاع حرباً إقليمية. وبطريقة ما، فقد انتشر النزاع خارج الحدود، ومنذ البداية.

المزيد تايم:-أدلة-على-استخدام-إسرائيل-التجويع-كوسيلة-حرب-ضد-غزة-وأهلها تايم: أدلة على استخدام إسرائيل التجويع كوسيلة حرب ضد غزة وأهلها نشرت مجلة “تايم” الأمريكية تقريراً أعدّته مالوري موينتش قالت فيه إن ابنة رهام شاهين بكت طوال اليوم من الجوع، في الشهر الماضي، وأنكهها البكاء، ونامت وهي تنتظر الانتهاء من طبخ الوجبة الوحيدة التي تتناولها في اليوم.