حقوق و حريات

المزيد أكثر-من-12٪-من-الشعب-العراقي-أميّون أكثر من 12٪ من الشعب العراقي أميّون بالتزامن مع اليوم الدولي لمحو الأمية، كشفت إحصائية رسمية عن أن أكثر من 12 ٪ من الشعب العراقي أميّون، وسط دعوات سياسية لمعالجة «آفة الجهل» وتشريع القوانين للحد منها.

المزيد عائلة-باحث-عراقي-اغتيل-قبل-3-سنوات-تدعو-القضاء-لعدم-الرضوخ-للضغوط-السياسية عائلة باحث عراقي اغتيل قبل 3 سنوات تدعو القضاء لعدم الرضوخ للضغوط السياسية دعت عائلة الخبير الأمني العراقي، الفقيد هشام الهاشمي، مجلس القضاء الأعلى، إلى عدم الاستجابة للضغط السياسي، على خلفية قرار قضائي بإعادة محاكمة المتهم بقتل الهاشمي، ونقض حكم الإعدام الصادر بحقه، فيما رحّبت كتائب «حزب الله» بـ«مهنيّة» القضاء في «إنصاف» المتهم.

المزيد عمال-البناء-في-العراق...-الشمس-لا-تحنو-عليهم-ولا-مظلة-القوانين عمال البناء في العراق... الشمس لا تحنو عليهم ولا مظلة القوانين تحت درجة حرارة يمكن أن تتجاوز 50 مئوية، لطالما كانت مواقع البناء في العراق أماكن خطيرة للعمل في الصيف، إذ يجد العمال صعوبات في التعامل مع القراميد والحجارة التي تكون شديدة السخونة يستحيل لمسها، ويمكن أن تتسبب في حروق، ويصاب البعض بالإغماء ويسقطون من المباني.

المزيد العراق‭:-‬صحافي‭-‬يتعرّض‭-‬للضرب‭-‬والاحتجاز‭-‬بسبب‭-‬إعداده‭-‬تقريرا‭-‬عن‭-‬المصارف العراق‭: ‬صحافي‭ ‬يتعرّض‭ ‬للضرب‭ ‬والاحتجاز‭ ‬بسبب‭ ‬إعداده‭ ‬تقريرا‭ ‬عن‭ ‬المصارف أفاد‭ ‬مراسل‭ ‬قناة‭ ‬فضائية‭ ‬عراقية،‭ ‬أمس‭ ‬الأحد،‭ ‬بتعرضه‭ ‬لاعتداء‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬أفراد‭ ‬حماية‭ ‬أحد‭ ‬المصارف‭ ‬الأهلية‭ ‬في‭ ‬بغداد،‭ ‬واحتجازه‭ ‬دون‭ ‬وجه‭ ‬حق،‭ ‬ومن‭ ‬ثم‭ ‬تهديده‭ ‬بـ‭”‬ملاحقات‭ ‬عشائرية‭”‬،‭ ‬بسبب‭ ‬إعداده‭ ‬تقريراً‭ ‬عن‭ ‬المصارف‭.‬