مقالات مختارة

المزيد المخدرات-تفتك-بشباب-العراق المخدرات تفتك بشباب العراق أحد منجزات دولة المحاصصة الطائفية والعنصرية العراقية هو الانتشار الواسع والسريع للمخدرات بين صفوف الشباب والاعداد الرسمية المعلنة فقط تفضح فشل الدولة في السيطرة على المتاجرة وتعاطي هذه السموم خاصة والحدود العراقية مباحة (ككل العراق) لكل من هب ودب من عصابات الجريمة المنظمة.

المزيد غواصة-الموت غواصة الموت تجربة جديدة دفعت بعض الأثرياء أن يغوصوا لسفينة التايتانيك . الأجواء حماسية ومثيرة وخاصةً بعد تغطية الرحلة بالفضائيات ، ربع مليون دولار للراكب ( مبلغ يكفي لشراء شقة وسيارة وتأمين تعليم أبناءك و تزويجهم مثلاً ) المهم بدأت الغواصة بالنزول

المزيد مَنْ-يستخدم-الميليشيات-يُصبح-عبداً-لها مَنْ يستخدم الميليشيات يُصبح عبداً لها ألقت الأحداث الأخيرة في روسيا حزمة ضوء ساطع، على الدور الذي تقوم به ما تسمى الميليشيات، أو الجيوش الرديفة، أو الجيوش الخاصة، كما أوضحت أزمة صانع القرار السياسي في التصرف حيال هذه التشكيلات في حال تمردها.

المزيد واشنطن-وإيران:-إحياء-الاتفاق-النووي واشنطن وإيران: إحياء الاتفاق النووي في ظل مزاحمة أحداث دولية كالحرب الأوكرانية، والتهديد الصيني لتايوان ومستجدات إقليمية أخرى، تراجع الاهتمام بمتابعة الشأن الإيراني، خاصة ما تعلق بالمشروع النووي على أهميته.

المزيد ماذا-وراء-التنازلات-الأمريكية-والأوروبية-أمام-النظام-الإيراني ماذا وراء التنازلات الأمريكية والأوروبية أمام النظام الإيراني أنعجب لهذا العالم الذي صدع رؤوسنا بشعاراته الرنانة وادعاءاته الفارغة، أم نبكي على حالنا لأننا لم نفهمه ولم نعرف كيف يكون التعاطي معه إلا متأخراً.. ومتأخراً جداً، ومن المؤسف ألا يتقبل المرء النصح المجاني وقد يكون بوصلة رشيدة له