تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
مقالات مختارة

المزيد هل-للقادة-العرب-مشروع-لاعادة-العراق-الى-الحضن-العربي هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي زيارة الكاظمي الى السعودية وقبلها الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية الاردن ومصر والعراق الذي عقد في بغداد تمهيداً للقمة الثلاثية من اجل عودة العراق الى الحضن العربي باعتبار ان العرب تخلوا عن العراق كما يروج اعلام النظام في العراق وفق مبدأ التقية، بينما كما هو معروف ان من جاءت بهم امريكا من على ظهور دباباتها لحكم العراق لم يكونوا طلاب عروبة بل جاءوا محاربين للعروبة لان اغلبهم من الشعوبيين الذين تمتد جذورهم الى ايران بل أنهم ايرانيين اكثر من ايران من حيث الولاء وان تخليهم عن العرب كان قبل وصولهم الى السلطة

المزيد -الكاظمي-يدعو-للحوار-والمعارضة-تطالب-بالضمانات الكاظمي يدعو للحوار والمعارضة تطالب بالضمانات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يدعو المعارضين إلى حوار مفتوح وصريح مع الحكومة على أساس مصلحة البلد وأمنه وسيادته، وعلى قاعدة حفظ أمن العراق ودعم الدولة وسيادة القانون كما جاء في تغريدة له والتي قوبلت بتغريدة من رئيس حكومة إقليم كوردستان السيد مسرور بارزاني ، رحب فيها بالدعوة وقال : أدعم دعوة رئيس الوزراء الاتحادي من اجل عقد حوار وطني بين الأطراف العراقية لحل جميع المشاكل والصراعات بشكل جذري، كما نعرب عن استعدادنا للتوصل إلى اتفاق شامل ونهائي لحل كافة المشاكل بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان على أساس الدستور .

المزيد تحالف-خط-الخلافة..-المأزق-السعودي-واستراتيجية-الخروج تحالف خط الخلافة.. المأزق السعودي واستراتيجية الخروج ثمة فرص سانحة كامنة في حالة عدم الاستقرار الدولية والإقليمية يمكن أن تستثمرها المملكة العربية السعودية للخروج من مأزقها الذي قمنا بتوصيفه عبر مقالنا السابق "أحزاب (الله) والمأزق السعودي"، وذلك إذا أحسنت القراءة والتنبؤ، منطلقةً من الواقع المتغير الذي تمر به المنطقة والعالم من حولها، وتهيأت من الآن لأداء هذا الدور.

المزيد الى-قداسة-بابا-الفاتيكان-المحترم الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم ابدآ باختياراتي بعضاً من حديثك الرائع الجميل البابا :- من هذا المكان بدأ الإيمان والتوحيد من أرض أبينا إبراهيم البابا :- الإيمان يجلبنا معاً أما الإرهاب والعنف فلا يأتيا من الدين

المزيد البابا-فرانسيس:-هل-جئت-تطلب-نارا-ام-تشعل-البيت-نارا البابا فرانسيس: هل جئت تطلب نارا ام تشعل البيت نارا التغطية الاعلامية التي حفلت بها زيارة البابا فرانسيس الى العراق اليوم بخاصة من قناة تقدم نفسها على أنها قناة "المقاومة" تكشف عن " سذاجة" مفرطة ، ومحاولة لتقديم الزيارة على انها " فتح انساني وأخلاقي " لبيئة شرق اوسطية غارقة في الدم والدموع والجهل والفقر... وبعيدا عن المماحكات الدينية، وبعيدا عن التأويل للمواقف من الأديان ، اود ان اتوقف عند الملاحظات التالية أولا: من هو البابا فرانسيس: لا اريد الدخول في حياته اليومية وكاثوليكيته التي برأت اليهود من دم المسيح في بيان حمل اسم " في زماننا" عام 1965" رغم أنف الروايات التاريخية المتواترة حول هذه الواقعة ،ولن اطيل امام نص الرسالة التي دسها البابا يوحنا بولص الثاني الكاثوليكي بين حجارة حائط المبكى وكتب فيها " نشعر بالحزن الشديد لسلوك أولئك الذين سببوا المعاناة لأولادك (أي اليهود)، ونحن ملتزمين باظهار الاخوة الحقيقية نحو " شعب العهد القديم".

المزيد الصراع-مع-فرق-الموت الصراع مع فرق الموت فرق الموت مصطلح مليء بالخوف والرعب والإرهاب والشرّ، ولا يمكن أن تكون في رقعة ما إلا وينتشر فيها الموت والدماء والدمار والكراهية.

المزيد قيس-عبد-الرحمن-عارف-..-البار-أبن-البار قيس عبد الرحمن عارف .. البار أبن البار كثيراً ماكنت ألتقيه حضورياً وكان أخرها يوم ٦ كانون الثاني المنصرم، وأتواصل معه أكثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأخر رسالة وصلتني منه يوم ٢٤ كانون الثاني يقول فيها: (أعزائي، أسف لعدم الإجابة لدخولي من ليلة أمس الى الطوارئ ولا زلت في المستشفى …حفظكم الله) …!