خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   القبض على أمريكيّيْن خططا لتفجير البيت الأبيض وبرج ترامب   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   غضب فلسطيني بعد قتل جيش مصر لصيادين.. فيديو مؤثر للأم   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   المركزي: ننتظر إشعارًا من وزارة المالية لتوزيع رواتب أيلول   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المفوضية الأوروبية تحضّ على إقفال «المناطق الحمراء»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
مقالات مختارة

المزيد يعرف-كل-شيء،-يهيمن-على-كل-شيء يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء الانفجار النووي كان منعطفاً. وفيه شيءٌ من الغرابة. حزب الله، المحمول على انتصارات لا تُحصى، وبأوصافٍ مثلها قضتْ على كل المعاني الممكنة: إلهية، إستراتيجية، تاريخية .. حزب الله الذي يراقب، بعين سحرية وصريحة، كل المعابر، البرّية والبحرية والجوية، ويسيطر عليها. حزب الله الذي خاضَ معركة دامية في 7 مايو/أيار 2008، من أجل الحفاظ على واحدةٍ من تلك العيون، في المطار، وخرج أمينه العام بوصف لها، ما زال يندي الجبين، أنها كانت "يوماً مجيداً من أيام المقاومة": حيث قتلَ وحرقَ ودمّرَ في العاصمة ما لم يتجرأ عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي أن يفعله في صيف 1982. حزب الله الذي شلّ البلاد ثمانية أشهر من أجل تصعيد ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية؛ وتدليل صهره، جبران باسيل، حتى أصابه الجنون. حزب الله الذي طالما انتفخ صدر أمينه العام، وهو يصرّح بأنه (الحزب) صار "قوة إقليمية"، بعدما نفّذ أجندة "الحرس الثوري الإيراني"، في سورية خصوصاً، حيث زرَع الموت والدمار. وفي العراق واليمن، حيث لا نعرف تماماً، وربما نعلم لاحقاً، كم من المهارات المليشياوية، والعصبية الإجرامية .. رماها بوجه أهلهما. واللائحة تطول.. هذا الحزب لم يعُد يعرف شيئاً عن الميناء المستهدف من الانفجار. أمينه العام يتباهى، في خطاب ما بعد الانفجار، بأنه يعلم عن ميناء حيفا أكثر مما يعلم عن ميناء بيروت. وهو مسنودٌ، بهذا "الاعتراف"، بكميةٍ من الازدراء الشعبوي، الذي يحمله جمهوره الواسع والضيق، تجاه بيروت "الماجنة، المزدهرة، السعيدة"، التي لا تتصدّر شرف الاستشهاد والجهاد وأنواع الموت الأخرى التي يجرّها "خط الممانعة" على أهلها، وأهل كل لبنان.

المزيد حين-ينجو-القتلة حين ينجو القتلة أغرب ما في هذي البلاد الغريبة هي نجاة القتلة من العقاب ، والأغرب إن قارب النجاة مؤسسات حكومية تحت ضغط حماة القتلة أياً كانت التسمية ، والمثير للدهشة ان مايطلق عليهم " الطرف الثالث " أو " المجهول " أو " المندس " معروفون للناس حتى بالأدلة ، المصورة ، ومع ذلك يبقى القاتل طليقاً أو يصبح طليقاً بعد أن يقضي فترة استجمام في سجن من سجون البلاد !

المزيد بداية-نهاية-مرحلة-مظلمة-بدأت-قبل-40-عاما بداية نهاية مرحلة مظلمة بدأت قبل 40 عاما لا مكان لإيران رغم تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط، إلا أن جميع الوقائع والمؤشرات تؤكد أننا نقترب حتما من نهاية مرحلة مظلمة، بدأت بوصول الخميني إلى طهران قبل أكثر من 40 عاما، وأطلقت شياطين استغلال الدين في السياسة في أرجاء المنطقة، التي امتدت تداعياتها المدمّرة إلى معظم أنحاء العالم.

المزيد هل-سيتحول-الصراع-السياسي-على-السلطه-في-العراق-إلى-صراع-عسكري-مسلح هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح مع مرور الوقت تضيق المساحات على الماسكين للسلطة في العراق برهم صالح يقود المرحلة من خلف أبواب مغلقة وبدعم أميركي وباتفاق مع رئيس الوزراء تم الأعلان عن موعد الانتخابات في ٦ حزيران من عام ٢٠٢١ وبهذا القرار اتضحت معالم الصراع فكان الفريق الأول هو برهم صالح والكاظمي والفريق الثاني هو رئيس البرلمان ومن يدعمه والفريق الثالث هي الدولة العميقة وكل واحد منهم يريد أن يكون موعد الانتخابات القادمة هو حسب الفائدة التي ستعود عليه بعد إجرائها لهذا أنتفض الحلبوسي ليعلن عن موعد جديد للانتخابات المبكرة بعد ستين يوم مع علمه باستحالة إجرائها بهذا الوقت والأسباب كثيرة منها فني ومنها مالي مع عدم استطاعت توفير أجواء آمنه لإجراء الانتخابات خلال ستين يوما مع وجود السلاح المنفلت وبهذا الإعلان أراد الحلبوسي خلط الأوراق على رئيس الوزراء لأن موعد الانتخابات الذي أعلنه بعد عام تقريبا لم

المزيد لنجعل-شط-العرب-نهرا-عراقيا-خالصا لنجعل شط العرب نهرا عراقيا خالصا التقى السفير الإيراني إيرج مسجدي في بغداد هذا اليوم 26 تموز 2020 مع وزير الموارد المائية (العراقي) مهدي رشيد جاسم ، وذكرت وكالة الانباء الايرانية أن هدف اللقاء هو مناقشة مسيرة التعاون بين البلدين في مجال المياه، واضافت الوكالة الايرانية (مع بداية فصل الصيف، في العراق، تعد قضية نقص المياه والكهرباء واحدة من المشاكل الخطيرة في هذا البلد، وتتجه الحكومة العراقية إلى الجار الشرقي الجمهورية الإسلامية لإيجاد حل مؤقت لهذه المشاكل).

المزيد هل-العراقي-أقل-اعتزازا-بكرامته-من-الجزائري هل العراقي أقل اعتزازا بكرامته من الجزائري نصَّ البيان المشترك عن جلسة الحوار الاستراتيجي العراقي الأمريكي، المنعقدة في 10 حزيران / يونيو، على تجديد البلدين «تأكيدهما على المبادئ المتفق عليها في اتفاقية الإطار الاستراتيجي، لعام 2008، في مجالات الأمن، ومكافحة الإرهاب، والاقتصاد، والطاقة، والقضايا السياسية، والعلاقات الثقافية.» بمعنى آخر، لا جديد اطلاقا في الاتفاقية التي عاش في ظلها العراق خلل 12 عاما الأخيرة والتي سيواصل العمل بها بين الإدارة الأمريكية، أيا كان الرئيس المنتخب، والنظام العراقي، مستقبلا، وبلا تحديد زمني، وهي نقطة مهمة جدا لم تتم الإشارة اليها. وهي واحدة من عديد القضايا التي تم التغافل عنها عن طريق حذفها أي عدم تضمين ما كان يجب تضمينه لو كانت الاتفاقية لصالح العراق حقا.

المزيد تهميش-السنة-...-ألأمن-دليلا-قاطعا تهميش السنة ... ألأمن دليلا قاطعا عندما اتحدث عن الطائفية أكون مطمئنا الى حد ما كون تأريخي وقلمي تشهد لي ببعدي عن هذا المرض الخطير وقربي الشديد وفخري الأشد بأني عراقي أكثر من فخري بأي انتماء آخر ، ولم استخدم تعبير الشيعة والسنة الا للطبقة السياسية (سنة السلطة وشيعتها ) ولم استخدم عبارة تهميش السنة ألا اليوم . خصوصا وأن سنة السلطة يستخدموها ايام الانتخابات.

المزيد نحن-مع-القضاء نحن مع القضاء وسائل الاعلام بجميع اشكالها القنوات الفضائية الصحف وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وغيرها من وسائل النشر يظهر البعض من الاعلاميين والسياسيين وهم قد نصبوا انفسهم (اوصياء) على القضاء العراقي وهم يحددون القرارات الصحيحة والموافقة للقانون والقرارات غير الصحيحة التي يصدرها القضاء العراقي ، والاكثر من ذلك البعض منهم ينظر للقضاء ماينبغي فعله في بعض القضايا المهمة المعروضة امام المحاكم رغم كونهم (البعض من الاعلاميين والسياسيين) غير مختصين ولايفقهون شيئ في القانون!!

المزيد ويسألونك-عن-طعم-الصداقة-مع-أمريكا ويسألونك عن طعم الصداقة مع أمريكا لا تزال المظاهرات المناوئة للتمييز العنصري في الولايات المتحدة الامريكية مستمرة. قد تؤدي هذه الاحتجاجات وما صاحبها من دعم في بلدان أخرى الى تغييرات سياسية وقانونية داخلية، إلا أن المؤكد هو أنها لن تمس السياسية الأمريكية الخارجية. كما لاتزال السياسة الخارجية كما هي توحد الحزبين الرئيسيين ولا يتطرق اليها غير قلة أما من الموسومين باليسار أو الذين يقسمون الأنظمة والدول في ارجاء العالم الى صنفين هما حلفاء الولايات المتحدة وأعدائها.