عبد المهدي يرفض الاستقالة..   القناصة القتلة.... والتستر المتعمد...   مسؤول أمريكي: خشينا انفجار العرب فوجدنا مجرد تثاؤب   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   صحيفة: 3 إسرائيليين يغتصبون طفلة بمستوطنة قرب غزة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   هل ينهار الاقتصاد الأمريكي بعزل ترامب   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
مقالات مختارة

المزيد ﻫﻞ-ﻧﻜﻔﺮ-ﺇﻥ-ﻗﻠﻨﺎ ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ الأمة التي لا تسأل ، امة جاهلة ، غبية !! .. هذا ما تعلمناه وما قرأناه وما تربينا عليه .. ثقافة السؤال اولى خطوات الإصلاح والإرتقاء .. الخليقة بدأت وعيها بالسؤال .. الطفل اول كلامه سؤال .. موسى سأل ربه ان يراه ليطمئن قلبه .. اسكن الله الأرض واودعها بالأسئلة .. دون دهشة السؤال لما آمنا بالله ..

المزيد تدويل-ملف-المغيبين-والمفقودين-..-مهمة-وطنية- تدويل ملف المغيبين والمفقودين .. مهمة وطنية أعاد الكشف عن رفات العشرات ممن كانوا في عداد المفقودين في منطقة جرف الصخر جنوبي بغداد الى الاذهان مجددا محنة هؤلاء ليسلط الضوء على ملف المفقودين والمغيبين قسرا ومعرفة مصيرهم الذي تحول الى قضية رأي عام بعد ان اكتوى به آلاف العراقيين، وأصبح البحث عن مصيرهم في صدارة اهتمامات الرأي العام لفتح هذا الملف والكشف عن مصير المغيبين وملاحقة المتورطين في هذه الجريمة.

المزيد رسالة-إلى-الحبيب-في-يوم-الهجرة رسالة إلى الحبيب في يوم الهجرة ذلك الصباح لم يكن ككل صباح يمر على يثرب، فكأنما أودعها الله كل أشواق الدنيا في ذلك الصباح المبارك وهي تنتظر اللقاء، وكأني بكل ذرة من ذرات ترابها تستحيل طفلاً صغيراً يريد أن يلقي بنفسه في الحضن الدافيء لهذا القادم الطاهر.

المزيد كشمير-المسلمة-والإرهاب-الهندوسي كشمير المسلمة والإرهاب الهندوسي فجأة وبدون مقدمات- بالأحرى بعد ضوء أخضر أمريكي إسرائيلي- أعلنت السلطات الهندوسية القومية في الهند يوم 5 آب/ أغسطس 2019م إلغاء الحكم الذاتي الدستوري في ولاية جامو وكشمير، بموجب مرسوم رئاسي يدخل "حيز التنفيذ فورا". وأعقب القرار إجراءات أمنية مشددة تضمنت وضع زعماء بالولاية قيد الإقامة الجبرية وتعليق خدمات الهاتف والإنترنت.

المزيد لماذا-انقلب-الغرب-على-تركيا-باختصار لماذا انقلب الغرب على تركيا باختصار ثمة حقيقة يجب عدم إغفالها تتمثل بوجود دولة سنية قوية تشكل مرجعاً للسنة أو شعوراً بالحماية. وهذا أمر مرفوض، فأمريكا تخوض حرباً ضد السنة، ولكنها تعتمد على الوكلاء السنة في تلك الحرب.

المزيد العرق-اليهودي..-والصهيونية "العرق اليهودي".. والصهيونية لطالما كانت الصهيونية، مثل المشاريع الاستعمارية الاستيطانية، مهووسة بقضايا العرق. فقد برزت في أوج عصر الاستعمار الأوروبي وصعود علم الأعراق، وسعت إلى الإفادة من الاثنين.

المزيد موسم-الحج-إلى-طهران:-إيران-«باقية-وتتمدد» موسم الحج إلى طهران: إيران «باقية وتتمدد» فجأة، اختفى الإصرار الأمريكي على طرد إيران من سوريا. بالأمس قال ‏المبعوث الأمريكي إلى سوريا إن الحكومة السورية وحدها من يقرر الاحتفاظ بالقوات الإيرانية في سوريا أو إخراجها. وهذا يعني ضمناً أن أمريكا وإسرائيل لا تريدان طرد الإيرانيين من سوريا كما تدعيان. لم نصدق يوماً أن إيران تغلغلت في عموم المنطقة رغماً عن الفيتو الأمريكي، لا بل بمباركة وتشجيع أمريكي مؤكد.

المزيد محمد-باقر-الصدر-يُحرّم-الانتماء-إلى-حزب-الدعوة محمد باقر الصدر يُحرّم الانتماء إلى حزب الدعوة عجز حزب الدعوة (الإسلامية) عن تقديم دليل واحد يُثبت أن رجل الدين الشيعي البارز محمد باقر الصدر، قد انتمى إليه أو كان قائداً له، وكل ما تناقله قادته السابقون والحاليون من ارتباطات وعلاقات له بالحزب، مجرد ادعاءات وأقاويل ومسموعات، لا سند لها ولا شاهد عليها.

المزيد صناعة-الكراهية صناعة الكراهية الاطلاع على بعض حكايات السجون المظلمة في العراق يزرع في النفس والفكر آهات وحسرات لا مثيل لها، وربّما يجعل الناس تشعر بالضياع والرعب من الغد المجهول؛ لأنّنا نتحدّث عن حكايات ظلم لآلاف الأبرياء! الغريب أنّ تناول هذا الملفّ ربّما يُعرضك للاتّهام؛ لأنّ غالبيّة السطحيّين يتصوّرون أنّنا ندافع عن الإرهابيّين!

المزيد ومبلغ-العلم-فيه-أنه-رجل-.. ومبلغ العلم فيه أنه رجل .. في مجرد سنة، لا تمثل شيئاً مذكورا في عمر الشعوب، دخل التاريخ من أوسع أبوابه، وبصموده الأسطوري على مدى ست سنوات أخرى، حجز لنفسه موقعاً مهماً في تاريخ مصر. ليس هذا مقال رثاء مسكونا بالعواطف، لكنه كلمة للتاريخ كانت تبحث عن مناسبة! وليس هذا المقال من باب مد جسور الود، فالمكتوب عنه أفضى إلى ما قدم، وليس في يديه من دنيا أريدها، وعندما كان يحكم كنت من معارضيه ولم أكن ممن انتخبوه، أو أيدوه إلا بقدر الانحياز للثورة، وعندما أطلت الثورة المضادة بوجهها القبيح، رأت في محمد مرسي عنوان الثورة المصرية واختيارها الحر، "وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالمين".