"الصحة العالمية" تفتتح مكتباً للمساعدات الطارئة بإسطنبول وتشيد بجهود أنقرة   هشام الهاشمي ....شهيد الكلمة   تسجيلات صوتية.. معلومات جديدة بشأن واقعة مقتل مسعفة أميركية سوداء   لوفيغارو: هل يواجه رئيس وزراء العراق الجديد المليشيات   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   العراق بالسيوف والعصي   مسلمو الإيغور: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مسؤولين صينيين بسبب "انتهاكات" في شينجيانغ   تهميش السنة ... ألأمن دليلا قاطعا   أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى منذ 9 سنوات   ليفربول وأستون فيلا: يورغن كلوب يؤكد أن فريقه "لا يفكر في تحطيم الأرقام القياسية"   الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازخستان والأخيرة تعلق   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   أنباء عن موافقة مجلس الدولة على إعادة "آيا صوفيا " لمسجد   في محاولة جديدة لاسكات الصوت الحر بالسلاح  
مقالات مختارة

المزيد تهميش-السنة-...-ألأمن-دليلا-قاطعا تهميش السنة ... ألأمن دليلا قاطعا عندما اتحدث عن الطائفية أكون مطمئنا الى حد ما كون تأريخي وقلمي تشهد لي ببعدي عن هذا المرض الخطير وقربي الشديد وفخري الأشد بأني عراقي أكثر من فخري بأي انتماء آخر ، ولم استخدم تعبير الشيعة والسنة الا للطبقة السياسية (سنة السلطة وشيعتها ) ولم استخدم عبارة تهميش السنة ألا اليوم . خصوصا وأن سنة السلطة يستخدموها ايام الانتخابات.

المزيد نحن-مع-القضاء نحن مع القضاء وسائل الاعلام بجميع اشكالها القنوات الفضائية الصحف وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وغيرها من وسائل النشر يظهر البعض من الاعلاميين والسياسيين وهم قد نصبوا انفسهم (اوصياء) على القضاء العراقي وهم يحددون القرارات الصحيحة والموافقة للقانون والقرارات غير الصحيحة التي يصدرها القضاء العراقي ، والاكثر من ذلك البعض منهم ينظر للقضاء ماينبغي فعله في بعض القضايا المهمة المعروضة امام المحاكم رغم كونهم (البعض من الاعلاميين والسياسيين) غير مختصين ولايفقهون شيئ في القانون!!

المزيد ويسألونك-عن-طعم-الصداقة-مع-أمريكا ويسألونك عن طعم الصداقة مع أمريكا لا تزال المظاهرات المناوئة للتمييز العنصري في الولايات المتحدة الامريكية مستمرة. قد تؤدي هذه الاحتجاجات وما صاحبها من دعم في بلدان أخرى الى تغييرات سياسية وقانونية داخلية، إلا أن المؤكد هو أنها لن تمس السياسية الأمريكية الخارجية. كما لاتزال السياسة الخارجية كما هي توحد الحزبين الرئيسيين ولا يتطرق اليها غير قلة أما من الموسومين باليسار أو الذين يقسمون الأنظمة والدول في ارجاء العالم الى صنفين هما حلفاء الولايات المتحدة وأعدائها.

المزيد العراقيون-يجددون-مطلب-محاكمة-مختار-حزب-الدعوة العراقيون يجددون مطلب محاكمة مختار حزب الدعوة تتصاعد المطالبات الشعبية، وخصوصاً في ساحات التظاهر والاعتصام، بتقديم رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي إلى المحاكمة لأسباب عديدة وتهم متعددة، في مقدمتها تسليمه الموصل إلى داعش وتبديده ثروات العراق وجرائم القتل الواسعة، التي حصلت في سنوات حكمه الثماني.

المزيد عندما-تبدأ-طهران-بخسارة-حلفائها-العراقيين...-القيادة-الجديدة-لقوة-القدس-لم-تكن-تتوقع-أن-تصل-الأمور-إلى-مستوى-التنصل عندما تبدأ طهران بخسارة حلفائها العراقيين... القيادة الجديدة لقوة القدس لم تكن تتوقع أن تصل الأمور إلى مستوى التنصل ما تشهده الساحة العراقية، خصوصاً داخل المكون الشيعي، وتحديداً داخل الجماعات التي نمت وترعرت وتوسعت وسيطرت تحت مظلة الدور والنفوذ الإيراني في عراق ما بعد 2003، مفاجأة قد تصل إلى حد الصدمة لدى القيادة الإيرانية وجهاز قوة القدس التابعة للحرس الثوري، المعني بالتعامل مع هذه الساحة، بسبب مستوى التشرذم والتناقض لدى هذه الجماعات بين حاضرها وماضيها القريب والبعيد.

المزيد المالكي-باع-ثلثي-العراق-إلى-داعش-وما-زال-له-رأي-وقرار المالكي باع ثلثي العراق إلى داعش وما زال له رأي وقرار يُعّلق نوري المالكي، على قرار إعادة محاكمة، وزير المالية الأسبق، رافع العيساوي، بعبارات يهدد القضاء بها، ويحذره أيضاً، من إصدار حكم منصف وعادل، ويدعوه إلى الالتزام بمهنيته المعهودة، البعيدة عن التسييس، وألا يخضع لأي ضغوط سياسية، إذا حاول بعضهم ممارستها عليه، من خلال صفقات سياسية مرفوضة، وهو يتناسى أنه هو لا غيره، من استغل القضاء، ووظف بعض قضاته الطائفيين والفاسدين، لتنفيذ مآرب شخصية له، وتحقيق أغراض مصلحية وسياسية، ضد من عدهّم، خصوماً له، ومنهم، الدكتور رافع نفسه، قد تعاونوا معه، وقدموا إليه خدمات لا يستحقها، وقد رد الفضل لهم، بمذكرات إلقاء قبض كيدية، وإخضاعهم إلى أحكام المادة الارهابية (4 ســنة)، ومطاردتهم، وتزوير المعلومات عنهم، كما حصل لنائب رئيس الجمهورية الأسبق، طارق الهاشمي، الذي حوّل ملفه إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية الـ(انتربول)، وهي ليست مؤسسة ســنية ولا عربية، وتضم أشهر المحققين، وأرفع القضاة، درسوا الملف ، وبحثوا فيه، على مدى ثلاث سنوات، واكتشفوا، في النهاية، أن المحكوم بالإعدام في بلاده، ليست هناك قضية محددة ضده، ولم يرتكب جريمة معينة تدينه، وأصدرت قراراً ببراءته من التهم الموجهة إليه، بعد أن تأكدت من زيفها، وحجم التدليس فيها، وأكدت المنظمة الدولية، أن القضاء في العراق مسيس، ولا يلتزم بالمهنية، ولا بالمعايير القانونية، ومن يومها، رفضت المنظمة، الاعتراف بما تقدمه الحكومات العراقية اليها، من قضايا وملفات، وترميها في سلة المهملات.

المزيد اذهبوا-إلى-طهران..-هكذا-تم-تهميش-السُنة-بالعراق-الحلقة-1 "اذهبوا إلى طهران".. هكذا تم تهميش السُنة بالعراق (الحلقة 1) نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني حوارا حصريا مطولا مع السياسي العراقي السني المعروف خميس الخنجر الذي تحدث حصريا مع رئيس تحرير الموقع ديفيد هيرست، وهو الحوار الذي يكشف فيه الخنجر كيف تم إقصاء الطائفة السنية وتهميشها في العراق، والدور الذي لعبته السعودية في هذا المجال.

المزيد العراق-وأميركا-..-الحوار-الصعب العراق وأميركا .. الحوار الصعب تجد حكومة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، والتي لم يمضِ على تشكيلها سوى أسابيع قليلة، ولم تكتمل إلا يوم السبت الماضي، بالتصويت على حقائب وزارية سبع بقيت شاغرة، تجد هذه الحكومة نفسها إزاء تحدٍ يختلف عن التحدّيات الاقتصادية والسياسية والصحية التي تواجهها، يتمثل في الحوار الاستراتيجي الأميركي العراقي المقرر أن يعقد منتصف شهر يونيو/ حزيران الحالي، حوار ستكون لمخرجاته تداعياتٌ ربما لن تقف عند جغرافيا العراق، بل قد تشمل الإقليم وما جاوره.

المزيد يحفرون-قبورهم-بأيديهم-في-العراق يحفرون قبورهم بأيديهم في العراق يقال باللهجة العراقية "التاجر من يفلّس يرجع لدفاتره القديمة"، أي أن التاجر حين يخسر ماله يعود إلى سجلاته القديمة، بحثا عن المدينين له، عساه يستعيد ما يعينه على الدنيا. ويبدو أن عملاء الاحتلال في المنطقة الغبراء في بغداد، قد خسروا كل ما لديهم من أدوات وطرق وأساليب، لإنهاء الثورة العراقية، أو الالتفاف عليها، أو إقناعها بحلول ترقيعية، الأمر الذي دعاهم إلى العودة إلى الدفاتر القديمة، والبحث عن طرق وأساليب بعيدة عن الاتهامات الباطلة، وتشويه سمعة الثورة والتشكيك بأهدافها، كونها فشلت فشلا ذريعا. عسى أن يجدوا في هذه الدفاتر ما يعينهم على الخلاص من نار الثورة، والإفلات من قبضة أبنائها. وقد تمثل ذلك في نشر دعاياتٍ كاذبة، ونسج أحداث وهمية، وطمس حقائق وفبركة وقائع وافتعال خلافات وصراعات لا وجود لها، وصولا إلى رسم صورةٍ تبشر بتراجع الثورة، وانكفائها، وانفضاض الأقربين من حولها، ثم استسلامها للأمر الواقع، وقبولها مصطفى الكاظمي رئيسا للحكومة الجديدة، ومبايعته، بانتظار ما يجود على أبنائها الثوار من مكارم. مثل إطلاق سراح بعض المعتقلين أو تحسين ظروفهم الحياتية وأوضاعهم المعاشية.