اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
مقالات مختارة

المزيد اسقاط-التهم-الساقطة اسقاط التهم الساقطة يعتزم عادل عبد المهدي اعادة فحص قرارات القبض والملاحقة التي صدرت ضد سياسيين ووزراء في عهد نوري المالكي. من حيث النوايا فان الرجل مخلص في نواياه ، اما من حيث قدرته على اسقاط التهم فان ذلك يعتمد على قدرته على اثبات ان تلك الاتهامات صنعت في غرف سوداء تديرها خلايا سوداء مهمتها تسويد صفحات سياسيين لايروق لرأس السلطة وجودهم في مواقع مهمة وحساسة!

المزيد انتحار-رئيس-الوزراء-في-العراق-.. انتحار رئيس الوزراء في العراق .. من السائد والمتفق عليه دوليا ان يحترم السفير الاجنبي المنتدب الى دولة ما مكانته الدبلوماسية ومكانة بلاده فيلتزم بتعليمات وزارة الخارجية في ذلك البلد والتي تحدد حركة ونشاطات السفراء والدبلوماسيين الاجانب المعتمدين لديها ، وعلى سبيل المثال ..اذا مااراد دبلوماسيا تجاوز حدود العاصمة بمسافة كيلو مترات معدودة عليه ان يقدم طلبا لوزارة الخارجية والتي بدورها تعلم جهاز المخابرات لغرض مراقبة حركته ونشاطه عن بعد للوقوف على الهدف من وراء تلك الجولة ضمانا لامن البلد وسيادته ..

المزيد رسالة-الى-السيد-رئيس-الوزراء-:-شتان-ما-بين-شقة-القاضي-رحيم-العكيلي-وجزيرة-عضو-مجلس-محافظة-النجف-السياحية رسالة الى السيد رئيس الوزراء : شتان ما بين شقة القاضي رحيم العكيلي وجزيرة عضو مجلس محافظة النجف السياحية كل الدول التي تنشد التقدم ورفاهية شعوبها تمتلك قضاء نزيه ومستقل يشكل سلطة حاسمة لتطبيق القوانين وتسهر على حماية حقوق المواطن والمحافظة على ثروة الشعب ان لا تعبث بها ايدي الفاسدين الا في العراق الذي تقود السلطة فيه احزاب فاسدة حد النخاع شرعنت منظومة لفسادهم وسرقاتهم لاموال الشعب فأصبحت سرقة المال العام الذي يؤسس حياة كريمة للشعب وهو حق من حقوقهم سرقته حلال.

المزيد تحليل-سيكوبولتك-لأغرب-ظاهرة-سياسية-في-تاريخ-العراق تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق من عام( 2003 لغاية 2019 ) يعيش العراق أغرب ظاهرة سياسية ما حدثت في تاريخه باختلاف أنظمة حكمه. ولأن من عادتي أن استطلع الرأي في مثل هذه القضايا، فأنني توجهت بهذا التساؤل عبر وسائل التواصل الاجتماعي: ( منذ 15 سنة والسياسيون يتقاضون رواتب وامتيازات ما حصلت بتاريخ العراق والعالم. الفاسدون منهم تحولوا من فقراء الى أصحاب مليارات.. هم يزدادون ثراءً والشعب يزداد فقراً، ومع ذلك هم باقون فيما التاريخ يكتب عن العراقيين بأنهم ما انبطحوا لظالم ولا استسلموا لسلطة. أفيدونا بتفسير علمي يرحمكم الله).

المزيد الإيراني-في-«حديقته»-العراقية-الخلفية الإيراني في «حديقته» العراقية الخلفية عذر أقبح من الفعل... يحصل هذا، لكن من النادر للغاية أن يكون التمسّك بالعذر والدفاع عنه بالطريقة المثيرة للسخط والسخرية، في آن، من عدد غفير من الناس، مثلما حصل مع واقعة انسحاب السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي من احتفالية رسمية نُظّمت منتصف الشهر الحالي لمناسبة مرور سنة على إعلان الانتصار على تنظيم «داعش» الإرهابي بطرده من العراق، ما أكّد أن الفعل بذاته يدخل في قلب السياسة وليست الغفلة، والمعني هنا السياسة الإيرانية حيال العراق. كانت الاحتفالية منقولة على الهواء مباشرة من قاعة واحد من أفخم فنادق العاصمة العراقية، بحضور أكبر مسؤولي الدولة العراقية والسلك الدبلوماسي الأجنبي. ولاحقاً بُثَّ مشهد انسحاب السفير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما أتاح للملايين ممن لم يتابعوا البثّ الحي مشاهدته، ربما مرات عدّة.

المزيد وجه-بغداد-تجعّده-النفايات وجه بغداد تجعّده النفايات بغداد كانت الأجمل دائما في كل الأزمنة والعهود، إلى أن جاءت حملة الظلام الأميركية تجرّ عربة المستوطنين الذين أثبتوا أنهم أعداء الحياة والجمال والأنوار، والذين أقاموا منذ الأيام الأولى في ما سمّوه “المنطقة الخضراء”، كمسؤولين لأغراض السياسة والسياحة والسلابة.

المزيد الانتقام-الإيراني-من-العراقيين-على-مشارف-2019 الانتقام الإيراني من العراقيين على مشارف 2019 اعتقد الكثيرون، قياساً إلى تجارب مماثلة من التاريخ وعلى تفاوت المبررات والظروف ونوع الصراعات أن لا يتجاوز سقف الاحتلال الأميركي للعراق في أعلى مناسيبه سنته الثانية أو الثالثة لإكمال أهدافه في عمليات تجريد النظام السابق من تأثيراته باستهداف الشخصيات المطلوبة، أو تغيير وتثبيت النظام السياسي الملحق بالاحتلال من خلال القرارات الإدارية أو الإجراءات الميدانية. لكن الانتقام والثأر كمنهاج عمل، ما زال فاعلاً، بعد أكثر من 15 سنة على الاحتلال ليطال شرائح مليونية من شعب العراق ويمتد إلى استهداف الأرزاق بعد الأعناق، ثم تدمير المدن وإشاعة الخراب في أدق التفاصيل، وكذلك ما يتصل بفكرة “التطهير الكلي” بأدوات خارجية وبتأثير طغيان مدروس ومدفوع بغايات تتعدى إزالة النظام، إلى قمع مواطني دولة مستقلة وعضو مؤسس في الأمم المتحدة.

المزيد وشهد-شاهد-من-أهلها وشهد شاهد من أهلها كيف عاملت السعودية العراقيين في مخيم رفحاء؟ وكيف سرق نزلاء مخيم رفحاء قوت الشعب العراقي؟! بقلم : حميد الواسطي يَجب إلغاء قانون رفحاء..! وشهَادة مفتوحة بواسطة ماجدة التميمي إلى مجلس النواب العراقي

المزيد من-النهر-إلى-البحر من النهر إلى البحر فصلت قناة السي إن إن الإخبارية الأميركية أحد معلقيها البارزين، مارك لامونت هيل، بعد أقل من يوم واحد على إلقائه كلمة في مقر الأمم المتحدة، ضمن فعاليات يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني. لم تقل السي إن إن لماذا قررت فصل لامونت، ولكن السبب لم يخف على أحد. في مطالبته العدالة للشعب الفلسطيني، كل الشعب الفلسطيني، تفوه لامونت هيل بالعبارة السحرية، المخيفة: "من النهر إلى البحر". هذه العبارة، وليس مجرد المشاركة في اليوم التضامني مع الفلسطينيين، ما أثار غضب الدوائر المؤيدة لدولة إسرائيل في الولايات المتحدة. ويبدو أن إدارة السي إن إن، لتفادي ضغوط هذه الدوائر النافذة، قررت التضحية بقيم حرية الرأي والمعتقد، والتخلص من معلقها المفوه والمعروف.

المزيد تاريخنا-للبيع تاريخنا للبيع خبر طريف تناولته الصحافة الوطنية أمس يتمثل في بيع وثائق خاصة بالأمير عبد القادر الجزائري في مزاد بفرنسا، والأطرف في القضية أن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي أعلن أن الجزائر معنية بهذا المزاد، وستدفع الكثير للحصول على هذه الوثائق، لأنها جزء من تاريخنا!