إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
مقالات مختارة

المزيد وجه-بغداد-تجعّده-النفايات وجه بغداد تجعّده النفايات بغداد كانت الأجمل دائما في كل الأزمنة والعهود، إلى أن جاءت حملة الظلام الأميركية تجرّ عربة المستوطنين الذين أثبتوا أنهم أعداء الحياة والجمال والأنوار، والذين أقاموا منذ الأيام الأولى في ما سمّوه “المنطقة الخضراء”، كمسؤولين لأغراض السياسة والسياحة والسلابة.

المزيد الانتقام-الإيراني-من-العراقيين-على-مشارف-2019 الانتقام الإيراني من العراقيين على مشارف 2019 اعتقد الكثيرون، قياساً إلى تجارب مماثلة من التاريخ وعلى تفاوت المبررات والظروف ونوع الصراعات أن لا يتجاوز سقف الاحتلال الأميركي للعراق في أعلى مناسيبه سنته الثانية أو الثالثة لإكمال أهدافه في عمليات تجريد النظام السابق من تأثيراته باستهداف الشخصيات المطلوبة، أو تغيير وتثبيت النظام السياسي الملحق بالاحتلال من خلال القرارات الإدارية أو الإجراءات الميدانية. لكن الانتقام والثأر كمنهاج عمل، ما زال فاعلاً، بعد أكثر من 15 سنة على الاحتلال ليطال شرائح مليونية من شعب العراق ويمتد إلى استهداف الأرزاق بعد الأعناق، ثم تدمير المدن وإشاعة الخراب في أدق التفاصيل، وكذلك ما يتصل بفكرة “التطهير الكلي” بأدوات خارجية وبتأثير طغيان مدروس ومدفوع بغايات تتعدى إزالة النظام، إلى قمع مواطني دولة مستقلة وعضو مؤسس في الأمم المتحدة.

المزيد وشهد-شاهد-من-أهلها وشهد شاهد من أهلها كيف عاملت السعودية العراقيين في مخيم رفحاء؟ وكيف سرق نزلاء مخيم رفحاء قوت الشعب العراقي؟! بقلم : حميد الواسطي يَجب إلغاء قانون رفحاء..! وشهَادة مفتوحة بواسطة ماجدة التميمي إلى مجلس النواب العراقي

المزيد من-النهر-إلى-البحر من النهر إلى البحر فصلت قناة السي إن إن الإخبارية الأميركية أحد معلقيها البارزين، مارك لامونت هيل، بعد أقل من يوم واحد على إلقائه كلمة في مقر الأمم المتحدة، ضمن فعاليات يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني. لم تقل السي إن إن لماذا قررت فصل لامونت، ولكن السبب لم يخف على أحد. في مطالبته العدالة للشعب الفلسطيني، كل الشعب الفلسطيني، تفوه لامونت هيل بالعبارة السحرية، المخيفة: "من النهر إلى البحر". هذه العبارة، وليس مجرد المشاركة في اليوم التضامني مع الفلسطينيين، ما أثار غضب الدوائر المؤيدة لدولة إسرائيل في الولايات المتحدة. ويبدو أن إدارة السي إن إن، لتفادي ضغوط هذه الدوائر النافذة، قررت التضحية بقيم حرية الرأي والمعتقد، والتخلص من معلقها المفوه والمعروف.

المزيد تاريخنا-للبيع تاريخنا للبيع خبر طريف تناولته الصحافة الوطنية أمس يتمثل في بيع وثائق خاصة بالأمير عبد القادر الجزائري في مزاد بفرنسا، والأطرف في القضية أن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي أعلن أن الجزائر معنية بهذا المزاد، وستدفع الكثير للحصول على هذه الوثائق، لأنها جزء من تاريخنا!

المزيد في-مفهوم-الدولة-العميقة في مفهوم الدولة العميقة مصطلحٌ جديد لا تصادفه في موسوعات العلوم السياسية سابقا، بدأ توظيفه أخيرا، وقد فسّره المؤرخ الأميركي، كريك كراندن، على أفضل ما يكون بوجود حكومة خفيّة تآمرية عميقة في أحشاء الدولة، تمثلها مراكز قوى، أو سلطة دينية، أو اجتماعية مخفيّة عن الأعين، تعمل ضدّ المصالح الوطنية، لتكبح تطور الدولة دوما، وتقيدها وتسلب مواردها بشتى الوسائل، فتعرقل نمو المجتمع، والمشكلة أنه ليست هناك أيّة قدرة لمؤسساتالدولة الراسخة، يمكنها إيقاف الشرور العميقة وتحجيم دورها، أو حتى التقليل من أثرها في دول قوية وكبيرة، فكيفَ الحال إن كانت المؤسسات عاجزةً في دولة فاشلة. ويقال، من خلال الفكر المقارن، إن توصيف الدولة العميقة اليوم هو مضاد للدولة الفاضلة التي حلم بها الفلاسفة الأوائل منذ عصر الإغريق.

المزيد عراقك-نجد-والسعودي-عراقي عراقك نجد والسعودي عراقي ما زالت في نفس العبد الفقير إلى الله، غصة، لأني لم أزر بغداد؛ عاصمة الحضارة، خصوصاً عندما كنت أستمع إلى جدي، عبد العزيز الدخيل، رحمه الله، وهو يحدثنا عن قطعه على قدميه، من بريدة وسط نجد، حيث كانت قبل اختراع السيارات، ووصولها للمنطقة العربية، أكبر سوق للجمال في العالم، ولا تزال.

المزيد العودة-الى-«داعش» العودة الى «داعش» تنظيم «داعش» يعود بشكل تدريجي لمحاولة ضرب الأمن في المناطق التي خسر السيطرة عليها في العراق، والقلق من تحركات التنظيم بدأ يساور الجميع، إلى درجة إعلان حملات عسكرية جديدة، أو المطالبة بأخرى، أو توجيه اللوم إلى تراخي القوى الأمنية، أو توتر الأجواء السياسية.

المزيد مقتدى-الصدر..ابدأ-بتيارك-واصلح-بيئتك مقتدى الصدر..ابدأ بتيارك واصلح بيئتك يذكرّنا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدة جديدة، بنكتة قديمة ومستهلكة، ظهرت عقب الاحتلال مباشرة تقول: (اخوان ســنة وشيعة..هذا الوطن ما نبيعه) التي ذٌبح تحت أصدائها والهتاف بها، آلاف السنة العرب وخصوصا في بغداد، من الذين صدقوهّا على نياتهم، دون ان يدركوا انها لافتة استخدمتها فرق الموت الطائفية التي أطلقتها قوات الاحتلال الامريكي، من الجحور والعشوائيات، وسرحتهّا لقتل أهل السنة وقنص شبابهم وشيوخهم ورموزهم ومقاوميهم.

المزيد الجاووش-الركن-سليم-الجبوري-وزيرا-للدفاع..-يا-أهلا-بالمعارك الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك آخر المزادات السرية والعلنية لبيع المناصب والوزارات في بغداد، ان النائب الساقط في الانتخابات الاخيرة سليم الجبوري، دخل بقوة في سباقها الماراثوني، مسلحا بثلاثين مليون دولار كمقدمة أولى، كما نُشر وقيل، والبقية تأتي تباعا على شكل أقساط شهرية او سنوية حسب المقسوم من العقود والصفقات.