سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
مقالات مختارة

المزيد أوباما...-ارحل أوباما... ارحل خلال الأسبوع الجاري نشرت بعض الأخبار التي تحمل دلالات عميقة على الصعيد الدولي رغم أنّها مرّت مرور الكرام في نشرات الأخبار، الأوّل يتعلّق بالصين والثاني يتعلق بإيران والثالث يتعلق بروسيا وكلّها تقول شيئا واحدا، وهو أنّ إدارة أوباما بلغت من الضعف مبلغاً لم تعد معه قادرة حتى على حفظ ماء وجهها كما يقال.

المزيد الفساد-وهدر-الريع-النفطي-العراقي- الفساد وهدر الريع النفطي العراقي تؤكد تقارير ومعلومات رسمية وإعلامية صدرت خلال العام الماضي، سرقة أكثر من نصف تريليون دولار من أموال الدولة العراقية خلال فترة حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي. وتقدر قيمة هذه الأموال بأكثر من نصف الريع النفطي بين 2003 و2015 المقدر بـ 800 بليون دولار.

المزيد خارج-خيمة-الصدر…-أين-هو-جلال-الشحماني خارج خيمة الصدر… أين هو جلال الشحماني غطت الضجة الإعلامية التي اثارها، كما يصفه أتباعه « سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد المصلح القائد ممثل الشعب العراقي مقتدى الصدر ( أعزه الله) « عن نصب خيمة خاصة به بمحاذاة البوابة الداخلية للمنطقة الخضراء، على جرائم لم يتوقف النظام، ونواب ووزراء « سماحة حجة الإسلام… الخ»، الذين لايزالون جزءا منه، عن ارتكابها. أحدها اختطاف وتغييب جلال الشحماني.

المزيد أيّ-إسلام-يريده-أوباما-لنا أيّ إسلام يريده أوباما لنا لمّحت في مقالتي بالأسبوع الماضي بأن أخطر ما ذكره الرئيس الأمريكي باراك أوباما في حديثه الشهير لمجلة "أتلانتيك"، هو رؤيته لحل مشكلة "داعش" – وصف التنظيم بـ"الجوكر" في فيلم "الرجل الوطواط"- والتطرف الإسلامي عموما، حيث نقل الكاتب جولدبرج أن أوباما في أحاديثه الخاصة مع قادة العالم الآخرين، يقول دوما: "إنه لن يكون هناك حل شامل للإرهاب الإسلامي إلى أن يتصالح الإسلام نفسه مع العصرية والحداثة،

المزيد ازدواجية-تقييم-الإرهاب-ورطت-الغرب ازدواجية تقييم الإرهاب ورطت الغرب الوضع الكوني الآن في حالة حرب عالمية ثالثة، ذات طابع مختلف عن الحرب الكونية الأولى والحرب الكونية الثانية، فمن طبيعة هذه الحرب أنها حيدت وبنسبة كبيرة الأسلحة التقليدية، ورفعت قيمة المفرقعات والمتفجرات والسلاح الخفيف والمتوسط والصواريخ ذات المدى المحدود مثل الآر بي جي، وكذلك التي هي موجهة بالليزر ضد الأهداف أو الآليات، التي يستخدمها الأفراد المقاتلون.

المزيد ﻫﻞ-ﻧﻜﻔﺮ-ﺇﻥ-ﻗﻠﻨﺎ ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ الأمة التي لا تسأل ، امة جاهلة ، غبية !! .. هذا ما تعلمناه وما قرأناه وما تربينا عليه .. ثقافة السؤال اولى خطوات الإصلاح والإرتقاء .. الخليقة بدأت وعيها بالسؤال .. الطفل اول كلامه سؤال .. موسى سأل ربه ان يراه ليطمئن قلبه .. اسكن الله الأرض واودعها بالأسئلة .. دون دهشة السؤال لما آمنا بالله ..

المزيد ﻫﻞ-ﻧﻜﻔﺮ-ﺇﻥ-ﻗﻠﻨﺎ ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ الأمة التي لا تسأل ، امة جاهلة ، غبية !! .. هذا ما تعلمناه وما قرأناه وما تربينا عليه .. ثقافة السؤال اولى خطوات الإصلاح والإرتقاء .. الخليقة بدأت وعيها بالسؤال .. الطفل اول كلامه سؤال .. موسى سأل ربه ان يراه ليطمئن قلبه .. اسكن الله الأرض واودعها بالأسئلة .. دون دهشة السؤال لما آمنا بالله ..