مجلس النوّاب يفشل في عقد جلسة استكمال التصويت على الوزارات الشاغرة   جولة جديدة من الفشل .....والمشكلة تتفاقم   هكذا قرأ مختصون إحباط الأمم المتحدة قرارا يدين المقاومة   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في نابلس ويصيب العشرات   وشهد شاهد من أهلها   خسائر كارثية للعملات الرقمية في 24 ساعة..   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
مقالات مختارة

المزيد أوهام-بعضهم-وحقائق-الواقع أوهام بعضهم وحقائق الواقع قرأت بعض ما كتب عن مؤتمر باريس لقوى المعارضة الوطنية العراقية (28 ــ 29 مايو أيار/ الماضي)، وقد تناوله بعضهم بالنقد الجارح والسطحية المخلة، بغية الحط من شأنه، لأنهم لم يحضروا وقائع جلساته، ولم يشاركوا في ما توصل إليه المؤتمرون.

المزيد إبادة-الأبرياء-كارثة-في-الفلوجة إبادة الأبرياء كارثة في الفلوجة السياسة الغربية في العراق تساعد وتحرض على قتل الأبرياء في الفلوجة. هذا هو رأي المثير للجدل لإسترون إستيفنسون، رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق (EIFA). وقال السيد إستيفنسون فيما يخص عملية "تحرير" الفلوجة من داعش المتعصبين التي تدخل أسبوعها الثاني: "يبدو أننا لم نتعلم شيئا من الدروس من مصير الرمادي، التي "تحررت" من قبضة داعش

المزيد في-انتظار-الوحش-العادل في انتظار الوحش العادل يُحذّر علماء أميركيون من احتمال خروج الإنسان الآلي (الروبوت) عن السيطرة، ليقتل البشر، أو يدمّر ما أنجزته حضارتهم، بل ليهدّد بالقضاء عليها. وفق ما جاء في تقارير صحافية غربية، قالت أيضاً إن شركة غوغل تعمل على تطوير تقنية كابحة للذكاء الاصطناعي، حتى لا يتطور إلى درجة اتخاذ قرارات إبادة من تلقاء نفسه.

المزيد الفلوجة-اكبرمنطاد-اختبار-للتحالف-الاسلامي الفلوجة اكبرمنطاد اختبار للتحالف الاسلامي استبشرت الشعوب العربية والاسلامية وتنفست الصعداء بعد سماعها بخبر تشكيل قوة التحالف الاسلامي بقيادة المملكة العربية السعودية في الخامس عشر من ديسمبر عام 2015 لمحاربة الارهاب بعد ن وصل القنوط واليأس مبلغه من الامة ,وما زادها املا بالانفراج وعودة عزها هو انطلاق مناورات رعد الشمال التي كادت ان تغير من كفة موازين القوى العالمية وتزعزع محاور الشر .

المزيد العقل-السُّني-العراقي..-وتحديات-الوعي العقل السُّني العراقي.. وتحديات الوعي السُّنة في العراق متفرقون وغير موحدين، ليس لديهم رؤية واحدة ولا مشروع حقيقي، ظلوا سنين تحت حكم «البعث»؛ فضاعت هويتهم وقدرتهم على التفكير وإرادتهم على التوحد، لم يكونوا على رؤية واحدة لمشروع متفاهم عليه أمام التحديات والمتغيرات التي حدثت بعد الاحتلال الأمريكي عام 2003م،

المزيد ايران-وإسرائيل-في-المنطقة-العربية.. ايران وإسرائيل في المنطقة العربية.. مقارنة رهيبة في محاور ثلاثة : • الشعور بالتفوق العسكري مما أدي الى العدوان واحتلال المحيط العربي ، وإيران تحتل الأحواز العربية بمساحة اكثر من خمسة عشر مرة من مساحة فلسطين ، وبها أكثر من ثمانين في المأة من ثرواتها ..

المزيد كيري-كوزير-إيراني كيري كوزير إيراني قام كيري الأسبوع الماضي بحملة شرسة لتشجيع الأوروبّيين على التعامل التجاري مع إيران، واجتمع لأجل ذلك مع مفوّضة الشؤون الأوروبية ووزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبريطانيا، لإرسال رسالة واحدة وموحّدة وهي أنّه باستطاعة الشركات والبنوك والمؤسسات الأوروبيّة التعامل التجاري والاقتصادي مع إيران.

المزيد حينما-تكون-الحرية-في-خدمة-الاستبداد حينما تكون الحرية في خدمة الاستبداد الحرية حق للإنسان يولد بولادته (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا)، وليس المقصود بهذا الحق ذلك الذي يقابل الرق أو الاستعباد، بل هو فوق هذا، ذلك الذي يقابل الظلم والاستبداد والإكراه (لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ)، (أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ) وإذا كان هذا في الإيمان فما بالك بما دونه؟