ترامب يعلن رسميا تفاصيل صفقة القرن   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   اجتماع طارئ للجامعة العربية حول "صفقة القرن" بحضور عباس   القدس العربي: هل انسحب الصدر كي تكشر «الدولة العميقة» عن أنيابها   ما تدابير المعارضة لصد هجوم النظام على "المعرة" وحلب   المحتجون يجتاحون مجدداً شوارع بغداد وساحاتها ومدن الجنوب العراقي   اشتباكات بين محتجين والأمن اللبناني رفضا للموازنة الجديدة   نفور العراقيين واللبنانيين من التدخلات الخارجية   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   يونايتد يدك شباك ترانمير بسداسية نظيفة في كأس إنجلترا   7 طرق منزلية بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   أول سيارة ذاتية دون مقود أو دواسات..   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
مقالات مختارة

المزيد احتجاجات-العراق-بين-مطالب-الشارع-وعنف-السلطة احتجاجات العراق بين مطالب الشارع وعنف السلطة شهد العراق خلال الأسبوع الأول من تشرين الأول/ أكتوبر 2019 موجة احتجاجات واسعة في العاصمة بغداد، وعدد من محافظات الجنوب ومنطقة الفرات الأوسط، سقط خلالها عشرات القتلى (بعض الإحصاءات تعدّهم بالمئات)، وآلاف الجرحى، بعد أن تعرّضت لقمع غير مسبوق، يرجح أن بعض الفصائل المسلحة الخارجة عن سيطرة الدولة مسؤولة عنه. وقد طرح ذلك أسئلة عديدة عن مدى قدرة الدولة على السيطرة على المليشيات، وعن مستقبل النظام السياسي برمته الذي نشأ بعد الغزو الأميركي للبلاد في عام 2003.

المزيد الانتفاضة-العراقية..-الدوافع-والمآلات الانتفاضة العراقية.. الدوافع والمآلات أدركت جماهير واسعة من شباب العراق، وأغلبهم من الوسط الشيعي الذي كان مؤازراً وداعماً للسلطة السياسية التي تهيمن عليها أحزاب الإسلام السياسي الشيعي طيلة ستة عشر عاماً عجافاً، بعد أن فقد ثقته بهذه الأحزاب وطريقة إدارتها البلد، وما تمخض عنها من فساد إداري ومالي ونهب منظم لمالية العراق وثرواته، وما صاحب ذلك من نفوذ إيراني واسع النطاق، تضمن حتى تحويلات مالية كبيرة، وسحبا من احتياطات العراق النفطية من حقول نفطية مشتركة أو عراقية خالصة في وقت يعاني شباب العراق من العوز والبطالة والضياع.

المزيد ﻫﻞ-ﻧﻜﻔﺮ-ﺇﻥ-ﻗﻠﻨﺎ ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ الأمة التي لا تسأل ، امة جاهلة ، غبية !! .. هذا ما تعلمناه وما قرأناه وما تربينا عليه .. ثقافة السؤال اولى خطوات الإصلاح والإرتقاء .. الخليقة بدأت وعيها بالسؤال .. الطفل اول كلامه سؤال .. موسى سأل ربه ان يراه ليطمئن قلبه .. اسكن الله الأرض واودعها بالأسئلة .. دون دهشة السؤال لما آمنا بالله ..

المزيد تدويل-ملف-المغيبين-والمفقودين-..-مهمة-وطنية- تدويل ملف المغيبين والمفقودين .. مهمة وطنية أعاد الكشف عن رفات العشرات ممن كانوا في عداد المفقودين في منطقة جرف الصخر جنوبي بغداد الى الاذهان مجددا محنة هؤلاء ليسلط الضوء على ملف المفقودين والمغيبين قسرا ومعرفة مصيرهم الذي تحول الى قضية رأي عام بعد ان اكتوى به آلاف العراقيين، وأصبح البحث عن مصيرهم في صدارة اهتمامات الرأي العام لفتح هذا الملف والكشف عن مصير المغيبين وملاحقة المتورطين في هذه الجريمة.

المزيد رسالة-إلى-الحبيب-في-يوم-الهجرة رسالة إلى الحبيب في يوم الهجرة ذلك الصباح لم يكن ككل صباح يمر على يثرب، فكأنما أودعها الله كل أشواق الدنيا في ذلك الصباح المبارك وهي تنتظر اللقاء، وكأني بكل ذرة من ذرات ترابها تستحيل طفلاً صغيراً يريد أن يلقي بنفسه في الحضن الدافيء لهذا القادم الطاهر.

المزيد كشمير-المسلمة-والإرهاب-الهندوسي كشمير المسلمة والإرهاب الهندوسي فجأة وبدون مقدمات- بالأحرى بعد ضوء أخضر أمريكي إسرائيلي- أعلنت السلطات الهندوسية القومية في الهند يوم 5 آب/ أغسطس 2019م إلغاء الحكم الذاتي الدستوري في ولاية جامو وكشمير، بموجب مرسوم رئاسي يدخل "حيز التنفيذ فورا". وأعقب القرار إجراءات أمنية مشددة تضمنت وضع زعماء بالولاية قيد الإقامة الجبرية وتعليق خدمات الهاتف والإنترنت.

المزيد لماذا-انقلب-الغرب-على-تركيا-باختصار لماذا انقلب الغرب على تركيا باختصار ثمة حقيقة يجب عدم إغفالها تتمثل بوجود دولة سنية قوية تشكل مرجعاً للسنة أو شعوراً بالحماية. وهذا أمر مرفوض، فأمريكا تخوض حرباً ضد السنة، ولكنها تعتمد على الوكلاء السنة في تلك الحرب.

المزيد العرق-اليهودي..-والصهيونية "العرق اليهودي".. والصهيونية لطالما كانت الصهيونية، مثل المشاريع الاستعمارية الاستيطانية، مهووسة بقضايا العرق. فقد برزت في أوج عصر الاستعمار الأوروبي وصعود علم الأعراق، وسعت إلى الإفادة من الاثنين.

المزيد موسم-الحج-إلى-طهران:-إيران-«باقية-وتتمدد» موسم الحج إلى طهران: إيران «باقية وتتمدد» فجأة، اختفى الإصرار الأمريكي على طرد إيران من سوريا. بالأمس قال ‏المبعوث الأمريكي إلى سوريا إن الحكومة السورية وحدها من يقرر الاحتفاظ بالقوات الإيرانية في سوريا أو إخراجها. وهذا يعني ضمناً أن أمريكا وإسرائيل لا تريدان طرد الإيرانيين من سوريا كما تدعيان. لم نصدق يوماً أن إيران تغلغلت في عموم المنطقة رغماً عن الفيتو الأمريكي، لا بل بمباركة وتشجيع أمريكي مؤكد.

المزيد محمد-باقر-الصدر-يُحرّم-الانتماء-إلى-حزب-الدعوة محمد باقر الصدر يُحرّم الانتماء إلى حزب الدعوة عجز حزب الدعوة (الإسلامية) عن تقديم دليل واحد يُثبت أن رجل الدين الشيعي البارز محمد باقر الصدر، قد انتمى إليه أو كان قائداً له، وكل ما تناقله قادته السابقون والحاليون من ارتباطات وعلاقات له بالحزب، مجرد ادعاءات وأقاويل ومسموعات، لا سند لها ولا شاهد عليها.