خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   القبض على أمريكيّيْن خططا لتفجير البيت الأبيض وبرج ترامب   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   غضب فلسطيني بعد قتل جيش مصر لصيادين.. فيديو مؤثر للأم   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   المركزي: ننتظر إشعارًا من وزارة المالية لتوزيع رواتب أيلول   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المفوضية الأوروبية تحضّ على إقفال «المناطق الحمراء»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
مقالات مختارة

المزيد الكاظمي..-بين-ضغط-المتظاهرين-وتسلط-الميليشيات الكاظمي.. بين ضغط المتظاهرين وتسلط الميليشيات عادت التظاهرات مرة أخرى إلى ساحات وشوارع العراق، بعد ثلاثة أشهر من الهدوء النسبي، نتيجة لتصاعد الصراع الأمريكي - الإيراني في البلاد، وخاصة بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني، وتزايد الصراع السياسي بين الأحزاب، ثم جائحة كورونا التي اجتاحت العالم والعراق، واشتداد الأزمة الاقتصادية، وفرضت هذه العوامل تراجع حدة الاحتجاجات، حيث ظلت في إطار الرمزية التي تمثلها بعض الخيام المنصوبة في الساحات الكبيرة، ومنها ساحة التحرير في بغداد.

المزيد حفتر-والأسد-وجهان-لعملة-واحدة حفتر والأسد وجهان لعملة واحدة في بداية شهر آذار (مارس) الماضي، ذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أنّ أمير الحرب خليفة حفتر، الذي يحاول الإطاحة بالحكومة المعترف بها دولياً في طرابلس والاستيلاء على السلطة، زار العاصمة السورية دمشق سرّاً والتقى رأس النظام السوري بشّار الأسد، مشيرةً إلى أنّ هذه الزيارة مهدّت لاحقاً لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين الانقلابي حفتر وحكومة نظام الأسد في دمشق، وأنّ الهدف الأساسي منها هو توحيد الجهود لمواجهة تركيا.

المزيد لو-كبرت-فى-جموع-الصين-مئذنة لو كبرت فى جموع الصين مئذنة وقعت آخر الاضطرابات الدموية خلال أيام عيد فطر مبارك فى إقليم (سنكيانج) الواقع فى شمال غرب الصين والمعروف سابقا باسم (التركستان الشرقية) جاءت الأحداث لتعيد للذاكرة التاريخ المرير لهذا الإقليم الذى تقطنه أغلبية مسلمة وهي تعيش تحت نير الاحتلال الصيني ، ومعاناة المسلمين مرورا بالعهد الإمبراطوري وانتهاء بالعهد الشيوعي!! .

المزيد الوطن-..-والبقرة-..-والكاهن الوطن .. والبقرة .. والكاهن في قريش كان الكاهن يقول لعابدي الصنم : ان الصنم يطلب منكم بقرة حتى يلبي طلبكم !!! وطبعا الصنم لا يتكلم، ومن يريد البقرة ويستفيد منها هو الكاهن !! ولو قال الكاهن للناس اريد بقرة لي لما أعطاه اياها أحد , لذلك تكون الحيلة بإيجاد صنم يعبده الناس ويقدسونه ويموتون في سبيله ويعظمونه ... ثم يتصدر الكاهن الحديث باسم الصنم .. ويدعو الناس لتقديس الصنم وتعظيمه .. حتى إذا طلب من عابدي الصنم شيئا باسم الصنم , دفعوه للكاهن وهم فرحون بل ينتظرون من الكاهن ان يخبرهم بأن الصنم قد تقبل عطاءهم !!!

المزيد خطباء-المنطقة-الخضراء خطباء المنطقة الخضراء السياسي الفاشل عادة ما ينتقم من جمهور يرفض سماعه.. هكذا يخبرنا خطيب الثورة الفرنسية ميرابو، الذي اتهمه إبراهيم الجعفري ذات أيام بأنه كان مُنافِقًا ،.. لا يزال ساستنا مصرّين على أن يتعلموا من روبسبير لا من غاندي.. لا تفكر في أرواح الناس فهي لا تعادل خطبة ثورية واحدة..

المزيد العقد-السادس-ذروة-عطاء-الرجل العقد السادس ذروة عطاء الرجل يخشى كثير من الناس التقدم في العمر، فالمرأة تخاف من بلوغ الأربعين، والرجل يهاب الوصول إلى الخمسين، لكن ما أن يصل أحدهم إلى أحد العمرين حتى يكتشف أنه لم يكن مصيبا في هذا التخوف، وعلى سبيل المثال كثيرا ما يظن الناس أن وصول الرجل إلى سن الخمسين يعني أنه فقد عطاءه وأهميته في المجتمع ولم يعد قادرا على الإنتاج في الحياة العملية أو الاجتماعية، ولكن العكس هو الصحيح فمرحلة الخمسينات وما بعدها هي «المرحلة الذهبية» في عمر الرجل.

المزيد صناعة-العبودية صناعة العبودية لم اسمع حتى اللحظة من يقول: شكراً للحكومة على هذا الاداء البارع، لا في النمسا ولا في جارتها الكبيرة، المانيا.

المزيد شيء-لا-يشبه-شيئاً-في-حكومة-الكاظمي-المرتقبة شيء لا يشبه شيئاً في حكومة الكاظمي المرتقبة صدّع قادة الكتل والأحزاب الشيعية، رؤوس العراقيين، وهم يتغنون بعودة التفاهم في ما بينهم، وتلاشي الخلافات، التي عصفت بهم، وتفاخروا باتفاقهم على تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل حكومة جديدة، ثم عقدوا اجتماعاً موسعاً لـ(بيتهم الشيعي)، في منزل هادي العامري، بحضور المكلف، وأعلنوا أنهم خولوه باختيار وزراء حكومته، وفقاً لقناعاته، شرط أن يأخذ في الاعتبار، التوازن السياسي والاجتماعي في البلد.

المزيد لحظة-الإنهيار لحظة الإنهيار أحدث الاحتلال تغييرا جذريا في كل مفاصل حياتنا ومفاهيمنا وطباعنا وطموحنا ومستقبلنا وحتى عدائنا وصلحنا وحبنا وبغضنا وأخطرها في المفاهيم التي تبدلت تبدلت في وصف من هو البطل والخائن والمجاهد والمرتزق والصادق والكاذب والمؤتمن والخائن، والدولة والقانون والخارج عنهما وآلاف من المصطلحات التي تبدلت جذرياً وخضعنا لها.

المزيد فلوجة-المقاومة…-لماذا-يخشون-ذكراها فلوجة المقاومة… لماذا يخشون ذكراها في الرابع من نيسان/ ابريل 2004، مرت ذكرى الهجوم الوحشي الذي شنه المحتل الأمريكي على مدينة الفلوجة، الواقعة على نهر الفرات، اقل من 60 كيلومترا غرب بغداد، على موقع «هاشمية الانبار»، عاصمة العباسيين الأولى في القرن الثامن، قبل بناء بغداد. أُطلق على الهجوم اسم «معركة الفلوجة الأولى ». شارك فيها خمسة آلاف جندي من المارينز والمرتزقة. استخدمت فيها قوات الاحتلال أسلحة محرّمة دوليًا ضد أبناء المدينة، والتي انتهت بفشل الهجوم وانسحاب قوات الاحتلال. كان انسحابا مؤقتا. لتشهد الفلوجة هجوما آخر، في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام نفسه، وصفه أحد قادة جيش الاحتلال الأمريكي بانه «الأكبر منذ حرب فيتنام». تم الهجوم بموافقة رئيس الوزراء أياد علاوي، الذي كان الحاكم العسكري الأمريكي بول بريمر قد عينه يوم قرر مغادرة العراق.