إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان يفجر مفاجأة عن الرئيس مرسي   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
مقالات مختارة

المزيد قوات-عربية-وعبثية-أمريكية-في-سوريا قوات عربية وعبثية أمريكية في سوريا نقلت بعض التقارير الإعلامية الأمريكية الخميس الماضي، معلومات نسبتها إلى مصادر في الإدارة الأمريكية، تقول إن البيت الأبيض يدرس تخصيص مكافأة للسعودية، في حال وافقت الأخيرة على إرسال قوات إلى سوريا. ونشرت شبكة "سي أن أن" بعض التفاصيل عن الموضوع، مشيرة إلى أن مجلس الأمن القومي يبحث منح الرياض صفة "حليف رئيسي خارج الناتو"، مقابل تشكيلها حلفا عسكريا عربيا، يحل محل القوات الأمريكية في سوريا، إضافة إلى توفير التمويل الضروري لتنفيذ خطة واشنطن في المنطقة.

المزيد جرائم-تركيا-في-بلاد-المسلمين-والعرب جرائم تركيا في بلاد المسلمين والعرب ربما كانت الأشعار وكتب التراجم في وقت سابق هي وسيلة توثيق عطاء وسخاء يد الشخصيات والقيادات والدول، لكن التوثيق العصري اتخذ شكل التقارير الصادرة عن الهيئات المختلفة المعنية بالرصد والإحصاء وبلغة الأرقام.

المزيد المهمة-لم-تنتهِ-بعد المهمة لم تنتهِ بعد إن النداءات المتكررة لـ"علمنة" العمل الحركي الإسلامي بعيداً عن السياسة جزء متناسق مع "علمنة" الدين التي يبذل النظام الفكري الغربي جهداً كبيراً في تأسيسه بين المثقفين والساسة وحتى رجال الدين وقادة العمل الإسلامي. كما أن عزل الأحرار والمخلصين وحاملي الفكرة الإسلامية عن جهاد العمل الوطني الجاد في الإصلاح والتغيير السياسي هدف ترمي له الكثير من القوى المحلية والدولية للسيطرة على مسار المصالح فيما بينها.

المزيد صراع-الإعلانات-الانتخابية-في-العراق صراع الإعلانات الانتخابية في العراق توقع العراقيون أثناء الحملة الانتخابية لاختيار نوابهم في برلمان العراق للدورة الأولى بعد الاحتلال الأميركي أن تكون النتائج تعويضاً لسنوات طويلة من الأحزان التي خلفتها الحروب وفترة الحصار القاسية على جوهر حياة المواطن، بغض النظر عن رؤيته لجميع الكوارث السابقة وفي مقدمتها احتلال العراق في 9 أبريل 2003.

المزيد مسيرة-العودة-الكبرى-وأبجديات-الصراع-مع-الاحتلال مسيرة العودة الكبرى وأبجديات الصراع مع الاحتلال فتحت "مسيرة العودة الكبرى" وما رافقها من رد إجرامي من جيش الاحتلال نقاشا كبيرا حول جدوى المسيرة، وإن كانت تستحق كل هذه التضحيات التي زادت عن 15 شهيدا ومئات الجرحى، وهو نقاش ربما لا يقل أهمية عن المسيرة بحد ذاتها، بل إننا تعتقد أن أحد أسباب أهمية المسيرة تنطلق من هذا النقاش.

المزيد خروج-الأمريكيين-وبقاء-الإيرانيين خروج الأمريكيين وبقاء الإيرانيين عدا عن القضاء على تنظيم داعش، لم يكن لوجود القوات الأمريكية دور حاسم في الحرب السورية. مع هذا فإن انسحابها سيسهل على النظام الإيراني إكمال الفصل الختامي بالاستيلاء الكامل على سوريا، والسيطرة على العراق ولبنان.

المزيد وقفة-مع-مقولة-«للبيت-رب-يحميه» وقفة مع مقولة «للبيت رب يحميه» ليست هذه المقولة آية ولا حديثاً نبوياً، لكنها حلّت في ثقافتنا المجتمعية وكأنها وحي منزّل، يحفظها الصغار والكبار، ويستشهد بها الخطباء والوعاظ بكل ما تحمله من معانٍ مختلفة ودلالات غير محسوبة وغير مدروسة. تُنسب المقولة إلى عبدالمطلب كبير مكة وجدّ رسول الله ﷺ، حيث واجه بها غطرسة أبرهة الحبشي، الذي جاء من اليمن قاصداً هدم الكعبة.

المزيد أزمة-الوعي..-الانتخابات-العراقية-نموذجاً-2-2 أزمة الوعي.. الانتخابات العراقية نموذجاً (2-2) إن الذي يخشاه الفاسدون والانتهازيون وسياسيو الصدفة إنما هو الوعي، الوعي الذي يقود إلى قرار بالمشاركة، أو قرار بالمقاطعة؛ لأن المشارك الواعي يعرف لماذا يشارك وكيف يشارك، والمقاطع الواعي يعرف كذلك لماذا يقاطع وكيف يقاطع.