العراق يقطع الإنترنت مع اشتداد التظاهرات واشتعال النجف   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   أمير قطر يتسلم من بوتين راية رمزية لتنظيم كأس العالم 2022   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   قتيلان جراء الاحتجاجات المتواصلة لليوم السابع في العراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   تعرف على النباتات التي تنمو داخل المنزل وفوائدها   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
مقالات مختارة

المزيد العراق:-الاستفتاء-قوض-التحالف-الكردي-الشيعي العراق: الاستفتاء قوض التحالف الكردي الشيعي يتداول العراقيون هذه الأيام محضر اجتماع عقد في أغسطس 2010 بأربيل، جمع بين الأمين العام لحزب الدعوة نوري المالكي ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وأحد قادة القائمة العراقية وقتئذ إياد علاوي، يظهر فيه تنازلات واضحة من جهة المالكي للجانب الكردي في المناطق المتنازع عليها مقابل أن يدعم الأكراد تولي أبي إسراء رئاسة الحكومة لولاية ثانية مع موافقته على تسليم علاوي رئاسة مجلس السياسات الإستراتيجية الذي لم ير النور.

المزيد العراق-باق-بإرادة-دولية العراق باق بإرادة دولية يريد الزعماء الأكراد أن يثبتوا أن عملية لصق حدثت في العقد الثاني من القرن العشرين وتشكلت إثرها دولة العراق قد انتهت إلى الفشل بعد مئة عام من وقوعها. بالعودة إلى واقع العراق اليوم يبدو ذلك القول صحيحا، غير أنه لا يمثل الحقيقة التاريخية والسياسية بل يتعارض معها. فعراق اليوم هو وليد الاحتلال الأميركي وما سبقه من عمليات محو لأسباب الحياة في بلد عصت قيادته السياسية على عمليات الاحتواء الأميركي فحل به غضب المجتمع الدولي متمثلا بالولايات المتحدة وحلفائها وهم سادة الاقتصاد العالمي.

المزيد مسعود-البارزاني-ينتحر-سياسيا-دون-أن-ينتبه مسعود البارزاني ينتحر سياسيا دون أن ينتبه كان خطأ سياسيا فادحا عندما أقدمت حكومة حزب البعث برئاسة أحمد حسن البكر ونائبه صدام حسين في عام 1970، على توقيع بيان 11 مارس الذي منح أكراد العراق الحكم الذاتي، مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني الملا مصطفى بارزاني، في إجراء غير مدروس، كان من نتائجه أن عزز مكانة الأخير، وحوله من شيخ عشيرة صغيرة محشورة في قرية بارزان الجبلية، ورئيس حزب كان يشهد انشقاقات متلاحقة في هيئاته القيادية، إلى شريك سياسي فاعل، وقائد كردي أوحد، مختزلا كل الأكراد وقضاياهم وتطلعاتهم في شخصه وأسرته وعشيرته والمقربين منه.

المزيد جرف-الصخر..-الجرح-النازف-في-الخاصرة-العراقية جرف الصخر.. الجرح النازف في الخاصرة العراقية هل من المعقول أن يخرج رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على الملأ ويعلن استغرابه من قرار اتخذه مجلس محافظة بابل، بمنع عودة نازحي قضاء جرف الصخر إلى بيوتهم الأصلية وممتلكاتهم الشرعية، ويكتفي بحالة “الاستغراب” ولا يتخذ إجراء رادعا ضد دعاة الفتنة والفرقة وهم يقترفون خطيئة كبرى ويرتكبون جريمة تندرج ضمن جرائم الإبادة الجماعية وانتهاك حقوق الإنسان، وهو الذي يدعي أنه جاء لإصلاح الأوضاع الشاذة وتكريس المساواة بين المواطنين ونشر العدل وسيادة القانون؟

المزيد مصير-الأسد-الى-الواجهة-مجدداً مصير الأسد الى الواجهة مجدداً في كلمةٍ له مؤخرا، قال بشار الأسد إنّه لن يكون هناك تعاون أمني مع الدول الغربية ولن يتم السماح لا بفتح سفارات في دمشق ما لم تقم بقطع علاقاتها بشكل صريح وواضح مع الإرهاب. ولم ينس الأسد طبعا أن يشكر في كلمته الجهات التي وقفت إلى جانبه ودعمته مشيرا إلى دور روسيا وإيران والصين وحزب الله بالتحديد.

المزيد العراق..-الجميلي-يهزم-نصيف-في-استجواب-باهت العراق.. الجميلي يهزم نصيف في استجواب باهت يتداول العراقيون هذه الأيام مقطعا صوتيا انتشر كالنار في الهشيم على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، عنوانه “سهى وأحمد” يتضمن احتجاجا من الأولى على الثاني، وهو ناشط مدني وإعلامي، عرف بانتقاد عمل مجلس النواب وخصوصا عضواته السيدات، وإيراد قصص وروايات موثقة عن نشاطهن السري في عقد الصفقات المشبوهة وحصولهن على عمولات محرمة،

المزيد حوار-أميركي-ــ-بعثي-مرتقب-يغير-قواعد-اللعبة-بالعراق حوار أميركي ــ بعثي مرتقب يغير قواعد اللعبة بالعراق سادت حالة من الهلع في أوساط حزب الدعوة الإسلامي برئاسة نوري المالكي، وبدأت قياداته في المكتب السياسي ومجلس شورى الحزب عقد سلسلـة اجتماعات، لبحث أنباء وتقارير سياسية، انتشرت على مواقع وشبكات إخبارية وقنوات فضائية عراقية، منذ نهاية الأسبوع الماضي، كشفت عن تبادل رسائل بين وزارة الخارجية الأميركية، وحزب البعث العربي الاشتراكي بقيادة عزة الدوري خلال الشهور القليلة الماضية

المزيد هل-من-سياسة-سعودية-جديدة-تجاه-العراق هل من سياسة سعودية جديدة تجاه العراق في 19 يونيو الماضي، زار رئيس وزراء العراق حيدر العبادي المملكة العربية السعودية وذلك بناءً على دعوة كانت قد وجّهت إليه سابقا بهذا الخصوص. وبعد أقل من شهر على هذه الزيارة، التقى وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي في جدّة كلا من الأمير محمد بن سلمان ووزير الداخلية الجديد الأمير عبد العزيز بن سعود، تبعه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي زار المملكة كذلك قبل نهاية شهر يوليو بناءً على دعوة من المسؤولين السعوديين.