ساسة هنود يدعمون قتلة ومغتصبي طفلة مسلمة وتصاعد الاحتجاج   منظومة ...قيم ضاعت   هذه المواقع التي استهدفتها الضربات الغربية بسوريا   "CNN": "ماتيس" عارض التدخل بسوريا..   ما الأسلحة التي استخدمت بالهجوم على مواقع النظام السوري   مقتل 16 عراقيا بانفجار عبوة ناسفة بجنازة لعسكريين   مطالب للسلطة برفع ملف استهداف الصحفيين والإسعاف للجنائية   جرائم تركيا في بلاد المسلمين والعرب   شركات سعودية تبدأ الاستثمار وإعادة إعمار العراق قريبا   كيف كانت مسيرة النجم لويس فيغو في مباريات كأس العالم   احذري هذه العادات العشر التي تساهم في زيادة الوزن   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   آبل تقدم لفيسبوك دروسا في النزاهة واحترام البيانات الشخصية   اكتشاف "ثور مجنح" جديد ونقوش تاريخية في الموصل   لاإضافة جديدة على سجل المجرم  
مقالات مختارة

المزيد الموصل-واستراتيجية-التدمير-1-2 الموصل واستراتيجية التدمير (1-2) دخلت داعش الموصل، خرجت داعش من الموصل، ليس هناك من جديد ولا خروج عن المألوف، فداعش لم تدخل إلا لتخرج، هكذا هي منذ نشأتها في سلسلة متواصلة في كل المدن التي دخلتها في العراق وسوريا، والصور التي تنقلها وسائل الإعلام في كل هذه المدن متشابهة أيضاً، خراب شامل، وإزالة للمعالم والآثار، وخسائر غير منظورة ولكنها في غاية الخطورة، مثال على ذلك حالة الشعور بالإحباط وانسداد الآفاق لدى عامة الناس في هذه المناطق

المزيد هل-من-سياسة-سعودية-جديدة-تجاه-العراق هل من سياسة سعودية جديدة تجاه العراق في 19 يونيو الماضي، زار رئيس وزراء العراق حيدر العبادي المملكة العربية السعودية وذلك بناءً على دعوة كانت قد وجّهت إليه سابقا بهذا الخصوص. وبعد أقل من شهر على هذه الزيارة، التقى وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي في جدّة كلا من الأمير محمد بن سلمان ووزير الداخلية الجديد الأمير عبد العزيز بن سعود، تبعه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي زار المملكة كذلك قبل نهاية شهر يوليو بناءً على دعوة من المسؤولين السعوديين.

المزيد المسمار-الأخير-في-نعش-النظام-العربي-الإقليمي المسمار الأخير في نعش النظام العربي الإقليمي إن نظر إليها باعتبارها شأناً عربياً، فليس ثمة شك أن صمت الجامعة العربية المطبق كان واحداً من أبرز سمات الأزمة الخليجية. أسست الجامعة في منتصف الأربعينيات على أساس أنها الإطار الممكن للاستجابة لضغوط التيار العربي الوحدوي، وشعور العرب المتزايد بالمشترك التاريخي والمصير الواحد.

المزيد الأسباب-السبعة-لأزمة-الخليج-والتصعيد-ضد-قطر الأسباب السبعة لأزمة الخليج والتصعيد ضد قطر بدأ قلقنا يتزايد بشكل كبير؛ لكون الأزمة تمر بمرحلة جمود، ولأنها قد تمتد لأسابيع وربما لأشهر، وربما يزداد التوتر، وسيستمر وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، في التواصل عن كثب مع جميع الأطراف. بهذه الكلمات لخصت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "هيذر نويرت" ما آلت إليه الأزمة الخليجية، مذكّرة الأطراف بأنها لا تزال تخوض معركة مشتركة ضد الإرهاب.

المزيد ماذا-بعد-«داعش» ماذا بعد «داعش» كان يُقال عند العرب، «بعد خراب البصرة».. منذ الآن يجب أن يُقال، «بعد خراب الموصل». الدمار، الذي ضرب الموصل، يُجسّد ويؤكد أنّ كل حجر منها كلّف دماء ودموعا كافية لصياغة روايات شعبية لقرون طويلة. السؤال الطافي الآن فوق مياه دجلة: ماذا بعد؟

المزيد فوضى-ما-بعد-خامنئي-في-إيران فوضى ما بعد خامنئي في إيران نشرت الواشنطن بوست قبل عدة أيام مقالا في غاية الأهمية لراي تقية تحت عنوان حان وقت الاستعداد للانهيار السياسي لإيران. المقال يتطرق الى شهادة وزير الخارجية الامريكية ريكس تيليرسون امام الكونغرس والتي شدد خلالها على انه يجب على الولايات المتحدة "العمل على دعم العناصر التي تريد قيادة انتقال سياسي سلمي داخل ايران".

المزيد لماذا-على-قطر-ألا-ترد-على-المطالب-خلال-المهلة لماذا على قطر ألا ترد على المطالب خلال المهلة وفقا لوكالة قطر للأنباء، فقد تسلمت الخارجية القطرية عبر الوسيط الكويتي لائحة المطالب الصادرة عن دول محور الحصار، التي تضم ثلاث دول من دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مصر، وذلك بتاريخ 22 حزيران/ يونيو 2017.