مقالات مختارة

المزيد إيران-وطوفان-الأقصى إيران وطوفان الأقصى عندما انطلقت عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركتا حماس والجهاد الإسلامي فجر السبت 7 أكتوبر 2023 في غلاف قطاع غزة، كانت المفاجأة كبيرة نتيجة الشلل الذي أصاب قدرات الاستخبارات والجيش الإسرائيليين، والنتيجة أن فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، حققت خرقا عسكريا لم تمر به إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.

المزيد عجز-النظام-العربي-المهين عجز النظام العربي المهين بعد عملية “طوفان الأقصى” والاختراق الأمني الكبير الذي أحدثته المقاومة بإمكانيات متواضعة مقارنة بما تواجهه في الجانب الآخر وكيفية الرد على تلك العملية بتدمير هائل وممنهج لقطاع غزة بدت في الأفق علامة سؤال كبير حول مستقبل “السلام والتطبيع” مع إسرائيل بواقع يضيق حول عنق الضحايا الفلسطينيين.

المزيد غزة-والمقدمات-المنسية غزة والمقدمات المنسية ثمة كثير من المقدمات التي يتجاهلها، عمدا أو جهلا، الكثير ممن يناقش القضية الفلسطينية. لا يتعلق الأمر بالموقف الغربي الرسمي المنافق والمزدوج، أو غالبية الإعلام الغربي الذي يضع مِهنيتَه في الدُرج مؤقتا، بل يشمل الأمر الكثير من «المثقفين» العرب المفترضين أنفسهم!

المزيد «طوفان-الأقصى»-ينذر-بأن-يجرف-غزة «طوفان الأقصى» ينذر بأن يجرف غزة لا شكّ في أن عملية «طوفان الأقصى» التي شنّها مقاتلو «حماس» صبيحة يوم السبت الماضي عملية مدهشة للغاية، وأنها خضّت الدولة الصهيونية بطريقة تضاهي الصدمة التي لحقت بهذه الدولة من جراء الهجوم الذي شنّته عليها مصر وسوريا قبل نصف قرن تحديداً

المزيد العراق:-حق-تقييد-المعلومات-وحجبها العراق: حق تقييد المعلومات وحجبها يناقش مجلس النواب العراقي حاليا مسودة قانون «حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي» فقد تمت قراءة القانون مرة أولى في 3 كانون الأول 2022، ثم قراءته ثانية في 9 أيار 2023، وهو ما يعني أنه في طور التشريع النهائي.

المزيد متى-سيستقر-العراق متى سيستقر العراق أعاد المشهد المؤلم لحريق صالة الأعراس في قضاء الحمدانية في محافظة نينوى، الذي خلَّف مئات القتلى والمصابين، إلى الذاكرة، مسلسل النكبات والكوارث المتكرّرة التي شهدها العراق في السنوات الأخيرة

المزيد تجف-أنهار-العراق-ويبقى-نهر-الدم-دافقا تجف أنهار العراق ويبقى نهر الدم دافقا حداد يُعلن وتهديد بالعقوبات يُشهر، وعود بالتعويضات وتقديم العلاج في الداخل والخارج للجرحى. إقالات لمسؤولين قيل إنهم يتحملون وزر ما حدث في قضاء الحمدانية في محافظة الموصل العراقية.