مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
مقالات مختارة

المزيد أزمة-الخطاب-الديني-وانعكاساتها-الخطيرة-1-3 أزمة الخطاب الديني وانعكاساتها الخطيرة (1-3) في كل أزمة تمر، يبرز الخطاب الديني كجزء من الأزمة وليس جزءاً من الحل، وهذه ظاهرة متكررة وملموسة، حتى أصبح الناس يتنبؤون ويتوقعون ما يمكن أن تكون عليه الفتاوى و»البيانات الشرعية» قبل صدورها، والسؤال المحوري الذي يشغل بال الناس في كل أزمة، إذا كان علماء الدين ينطلقون من دين واحد، فلماذا هذا الاختلاف الحاد فيما بينهم من أقصى اليمين إلى أقصى الشمال بمسافة أعمق مما هي بين السياسيين؟

المزيد تعديلات-بنكهة-«داعشية»-لقانون-الأحوال-الشخصية-العراقي تعديلات بنكهة «داعشية» لقانون الأحوال الشخصية العراقي صوت مجلس النواب العراقي قبل أيام، ومن حيث المبدأ، على مشروع قانون لتعديل قانون الأحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959 المعدل، والذي سنّته الدولة العراقية بعد الثورة الجمهورية في 14 تموز 1958. القانون المذكور خضع لتعديلات عدة مختلفة قبل هذا التعديل، ولكنها لم تصل إلى ما وصلت إليه التعديلات الجزئية السابقة من حيث المساس بجوهره التقدمي والتنويري النسبي.

المزيد الغرب-والمعايير-المزدوجة-مجدداً الغرب والمعايير المزدوجة مجدداً شهد الأسبوع الماضي ثلاثة أحداث تستحق أن تذكر ليس لناحية مضمونها فقط وإنما لناحية دلالاتها أيضا وهذا هو الأهم بالنسبة لنا في سياق المقال هذا. الحدث الأوّل هو الانفجار الذي هزّ العاصمة الصوماليّة مقديشو وأدى إلى مقتل أكثر من 300 إنسان وجرح ما يزيد عن مئتين في هجوم إرهابي هو الأضخم من نوعه على الإطلاق في المنطقة والعالم منذ سنوات.

المزيد كيف-خسر-العرب-رئاسة-اليونسكو كيف خسر العرب رئاسة اليونسكو اليونسكو منظمة عالمية تابعة للأمم المتحدة معنية بالتربية والتعليم والثقافة، وقد تنافس على رئاستها في هذه الدورة عدد من الدول بينها الدولتان العربيتان: مصر وقطر.

المزيد تركيا-العمق-الاستراتيجي-للعرب-لو-كانوا-يعلمون-2-2 تركيا العمق الاستراتيجي للعرب لو كانوا يعلمون (2-2) لقد فقد الإعلام «العربي» مصداقيته، حينما بدأ الآن يذكّر العرب بما يسميه «الاحتلال التركي» الذي انتهى منذ مائة عام، ثم يغض الطرف عن الاحتلال الحالي الصهيوني للقدس، والاحتلال الصفوي لبغداد ودمشق وصنعاء، إضافة إلى الاحتلال الرسمي للجزر العربية الثلاث، بل ويسكت عن الدعوات الصريحة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وجعل «أمن المواطن الإسرائيلي» من أولى الأولويات.

المزيد تركيا-العمق-الاستراتيجي-للعرب-لو-كانوا-يعلمون-1-2 تركيا العمق الاستراتيجي للعرب لو كانوا يعلمون (1-2) حينما نستعلي على الأحداث الجزئية ونتجاوز إشكالاتها اليومية وننظر إلى المشهد الكلي للمنطقة، فإننا أمام ثلاث قوى إقليمية فاعلة -على ما بينها من تباين-: تركيا، وإيران، وإسرائيل. ولا توجد دولة عربية واحدة تستطيع أن تقف على قدميها لمنافسة واحدة من هذه القوى، ذلك إذا كنا نتكلم بالمعايير العلمية والمنطقية لعناصر القوة، وليس بالمعايير الذاتية والعاطفية.