مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
مقالات مختارة

المزيد خارج-خيمة-الصدر…-أين-هو-جلال-الشحماني خارج خيمة الصدر… أين هو جلال الشحماني غطت الضجة الإعلامية التي اثارها، كما يصفه أتباعه « سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد المصلح القائد ممثل الشعب العراقي مقتدى الصدر ( أعزه الله) « عن نصب خيمة خاصة به بمحاذاة البوابة الداخلية للمنطقة الخضراء، على جرائم لم يتوقف النظام، ونواب ووزراء « سماحة حجة الإسلام… الخ»، الذين لايزالون جزءا منه، عن ارتكابها. أحدها اختطاف وتغييب جلال الشحماني.

المزيد أيّ-إسلام-يريده-أوباما-لنا أيّ إسلام يريده أوباما لنا لمّحت في مقالتي بالأسبوع الماضي بأن أخطر ما ذكره الرئيس الأمريكي باراك أوباما في حديثه الشهير لمجلة "أتلانتيك"، هو رؤيته لحل مشكلة "داعش" – وصف التنظيم بـ"الجوكر" في فيلم "الرجل الوطواط"- والتطرف الإسلامي عموما، حيث نقل الكاتب جولدبرج أن أوباما في أحاديثه الخاصة مع قادة العالم الآخرين، يقول دوما: "إنه لن يكون هناك حل شامل للإرهاب الإسلامي إلى أن يتصالح الإسلام نفسه مع العصرية والحداثة،

المزيد ازدواجية-تقييم-الإرهاب-ورطت-الغرب ازدواجية تقييم الإرهاب ورطت الغرب الوضع الكوني الآن في حالة حرب عالمية ثالثة، ذات طابع مختلف عن الحرب الكونية الأولى والحرب الكونية الثانية، فمن طبيعة هذه الحرب أنها حيدت وبنسبة كبيرة الأسلحة التقليدية، ورفعت قيمة المفرقعات والمتفجرات والسلاح الخفيف والمتوسط والصواريخ ذات المدى المحدود مثل الآر بي جي، وكذلك التي هي موجهة بالليزر ضد الأهداف أو الآليات، التي يستخدمها الأفراد المقاتلون.

المزيد ﻫﻞ-ﻧﻜﻔﺮ-ﺇﻥ-ﻗﻠﻨﺎ ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ الأمة التي لا تسأل ، امة جاهلة ، غبية !! .. هذا ما تعلمناه وما قرأناه وما تربينا عليه .. ثقافة السؤال اولى خطوات الإصلاح والإرتقاء .. الخليقة بدأت وعيها بالسؤال .. الطفل اول كلامه سؤال .. موسى سأل ربه ان يراه ليطمئن قلبه .. اسكن الله الأرض واودعها بالأسئلة .. دون دهشة السؤال لما آمنا بالله ..

المزيد ﻫﻞ-ﻧﻜﻔﺮ-ﺇﻥ-ﻗﻠﻨﺎ ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ الأمة التي لا تسأل ، امة جاهلة ، غبية !! .. هذا ما تعلمناه وما قرأناه وما تربينا عليه .. ثقافة السؤال اولى خطوات الإصلاح والإرتقاء .. الخليقة بدأت وعيها بالسؤال .. الطفل اول كلامه سؤال .. موسى سأل ربه ان يراه ليطمئن قلبه .. اسكن الله الأرض واودعها بالأسئلة .. دون دهشة السؤال لما آمنا بالله ..

المزيد إحراق-المنطقة-من-أجل-الأسد! إحراق المنطقة من أجل الأسد! يتداول معارضون سوريون قولاً منسوباً إلى ماهر الأسد شقيق رئيس النظام السوري، مفاده «أننا تسلمنا البلد وفيه ستة ملايين شخص، وسنعيده إلى هذا المستوى».

المزيد العالم-ونحن العالم ونحن يجري الحديث مؤخرا عن معالم انتقال القوّة والثروة في العالم من الغرب إلى الشرق، ورغم أن الظاهرة تبدو صحيحة إلى حد كبير، فإن الاعتماد عليها للقول بأنّ هناك نظاما عالميا جديدا ينبثق من النظام العالمي القديم الذي تأسس بعد الحرب العالمية الثانية هو أمر غير دقيق في أحسن الأحوال.

المزيد فوبيا-الاتهام-بالطائفية! فوبيا الاتهام بالطائفية! رغم أننا نغرق في بحر الطائفية منذ اندلاع ثورة الخميني، ورغم أننا خسرنا عواصم عربية عزيزة وغالية علينا تحت الزحف الطائفي، نرى بعض أقلامنا ما زالت تخاف من تهمة الانحياز الطائفي، وهم من أجل ذلك على استعداد لتشويه الحقائق وتضليل الخلائق.