مقالات مختارة

المزيد العراق-المريض..-التشبث-بالفرص-المحدودة العراق المريض.. التشبث بالفرص المحدودة أصبحت بغداد بعد الغزو الأمريكي مركز الدوامة النهمة التي سحبت وأغرقت الكثير من المقولات العربية المؤسسة لفكرتي الدولة والشعب في المنطقة، وفي بغداد كان عصر ينتهي، وآخر يعجز عن البدء

المزيد العراق:-الدعوة-إلى-إقامة-الأقاليم-مرة-أخرى العراق: الدعوة إلى إقامة الأقاليم مرة أخرى عاد الحديث في الأيام الأخيرة، عن إقامة الأقاليم في العراق، بعد أن أسدل الستار عليها منذ سنوات، ولو أن الحديث عنها يتم بطريقة خجولة وغير واضحة بالمرة، صاحبته الدعوة إلى اتفاقات جديدة، على قاعدة توافقات بين اللاعبين في المشهد العراقي.

المزيد هل-يهتم-الاتحاد-الأوروبي-بحقوق-الإنسان-في-إيران-والعراق هل يهتم الاتحاد الأوروبي بحقوق الإنسان في إيران والعراق كان أبرز ما في الاجتماع الوزاري لمجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي في بروكسل، يوم الاثنين الماضي، هو فرض عقوبات على إيران بسبب عدد من القضايا أولها كان «القمع غير المقبول للاحتجاجات المستمرة وتدهور حالة حقوق الإنسان» في إيران، والتعاون العسكري الإيراني مع روسيا، بما في ذلك تسليم الطائرات بدون طيار المنتشرة ضد أوكرانيا.

المزيد هكذا-سنتذكر-كأس-العالم-في-قطر هكذا سنتذكر كأس العالم في قطر بإسدال الستار على النسخة الثانية والعشرين لكأس العالم في كرة القدم في قطر أمس يكون الحلم أصبح حقيقة، بإنجاز تاريخي يضع قطر في مصافي الدول القليلة التي حققت إنجازات في استضافة البطولات الرياضية العالمية

المزيد العراق:-السوداني-في-دوامة-نزاع-قوى-الإطار العراق: السوداني في دوامة نزاع قوى الإطار صرح عدد من السياسيين المقربين من مركز صنع القرار في بغداد، بأن هناك حالة من التوتر بين قطبي كتلة الإطار التنسيقي الممسكة بالحكومة والبرلمان. فمن جهة يحاول قيس الخزعلي الأمين العام لحركة «عصائب أهل الحق»

المزيد هل-هناك-ضوء-في-آخر-النفق هل هناك ضوء في آخر النفق منذ نحو 15 ألف سنة، عرف إنسان ما قبل التاريخ المعاول المصنوعة من قرون الغزلان وعظام الخيول في حفر الأرض لاستخراج معادن خام، لصنع أدوات وأسلحة صيد متواضعة. وقبل 3500 سنة، تعلم الإنسان كيفية تكسير الصخور الجبلية لفتح أنفاق لتخزين المياه أو ممرات لقبور قدماء العراقيين والمصريين.

المزيد حكومة-السوداني:-اختبار-صعب-في-ظروف-مؤاتية حكومة السوداني: اختبار صعب في ظروف مؤاتية في المؤتمر الصحافي بين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ورئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، في الزيارة التي قام بها الأخير مؤخرا إلى طهران، أشار الرئيس الإيراني، إلى أهمية رحيل الأمريكيين من العراق

المزيد الأحكام-القضائية-بين-الانتقائية-والانتقامية الأحكام القضائية بين الانتقائية والانتقامية حكمت محكمة جنايات الرصافة يوم 5 كانون الأول/ ديسمبر 2022 على الناشط حيدر الزيدي، الذي يبلغ من العمر 20 عاما، بالحبس الشديد ثلاث سنوات وفق المادة 226 من قانون العقوبات العراقي، من دون أن يتضمن قرار الحكم أي توصيف للواقعة التي استدعت هذا الحكم!

المزيد حتى-في-ألمانيا حتى في ألمانيا ألقت السلطات الألمانية القبض على 25 شخصاً يشتبه بتخطيطهم لعملية انقلابية تطيح بالحكومة المنتخبة، وشارك في الحملة الأمنية 3000 شرطي قاموا بمداهمة عناوين في عدة مدن، وما زال هناك على قائمة الاعتقالات نحو 25 شخصاً. وفي خلفيات الانقلابيين أن قسماً منهم ضباط متقاعدون من الجيش الألماني ومتطرفون قوميون، يتزعمهم شخص يلقب بالأمير ويسمى «هاينريش الثالث عشر» يبلغ من العمر 71 عاماً.