مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد   تفجيرات ساحة الطيران ...رسائل سياسية مصبوغة بالدم ....   ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الطينية في كاليفورنيا إلى 19   مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تفرق "سنّة العراق" انتخابيا   المعارضة تواصل تقدمها بحماة وإدلب وسط معارك عنيفة   35 قتيلا و 95 جريحا بهجومين انتحاريين وسط بغداد   للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   هذه توقعات نمو اقتصاديات الدول العربية في 2018   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   تعرف على تأثير المشروبات مع الطعام على الإنسان   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "ون بلس" توفر ميزة بصمة الوجه في هواتفها الجديدة   فيلم يتصدى لـ"الإسلاموفوبيا" من بطولة فان دام ومخرج تركي   ألف تحية جيش العراق الباسل ... في يوم ميلادك الأغر  
مقالات مختارة

المزيد مأساة-المسلمين-في-بورما مأساة المسلمين في بورما المسلمون في بورما -أو ميانمار- ليسوا عنصراً طارئاً في تلك البلاد، بل هم أهل أرض وملك منذ مئات السنين، وغالبهم من أهل البلاد الأصليين، الذين دخلوا في الإسلام مبكّراً، ثم انضمّ إليهم عدد غير قليل من أهل العراق وحضرموت أيام الدولة العبّاسية، لغرض الدعوة، والتعليم، والتجارة، وامتزجوا بهم.

المزيد ما-أحوج-العراقيين-اليوم-إلى-اعتصامات-فاعلة-جديدة ما أحوج العراقيين اليوم إلى اعتصامات فاعلة جديدة تمرّ هذه الأيام الذكرى الخامسة للاعتصامات السلمية التي اجتاحت العاصمة بغداد ومحافظات الموصل وديالى والأنبار وصلاح الدين وكركوك، احتجاجا على السياسات الطائفية لحزب الدعوة وممارسات رئيسه نوري المالكي، الذي قسم العراقيين إلى مكونات وملل ومعسكرات حسب مزاجه، وصنف السنة العرب ضمن معسكر يزيد، وشجع الأكراد على ابتلاع كركوك واحتلال المناطق المتنازع عليها، وحرضهم على تهجير العرب منها،

المزيد العراق:-الاستفتاء-قوض-التحالف-الكردي-الشيعي العراق: الاستفتاء قوض التحالف الكردي الشيعي يتداول العراقيون هذه الأيام محضر اجتماع عقد في أغسطس 2010 بأربيل، جمع بين الأمين العام لحزب الدعوة نوري المالكي ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وأحد قادة القائمة العراقية وقتئذ إياد علاوي، يظهر فيه تنازلات واضحة من جهة المالكي للجانب الكردي في المناطق المتنازع عليها مقابل أن يدعم الأكراد تولي أبي إسراء رئاسة الحكومة لولاية ثانية مع موافقته على تسليم علاوي رئاسة مجلس السياسات الإستراتيجية الذي لم ير النور.

المزيد العراق-باق-بإرادة-دولية العراق باق بإرادة دولية يريد الزعماء الأكراد أن يثبتوا أن عملية لصق حدثت في العقد الثاني من القرن العشرين وتشكلت إثرها دولة العراق قد انتهت إلى الفشل بعد مئة عام من وقوعها. بالعودة إلى واقع العراق اليوم يبدو ذلك القول صحيحا، غير أنه لا يمثل الحقيقة التاريخية والسياسية بل يتعارض معها. فعراق اليوم هو وليد الاحتلال الأميركي وما سبقه من عمليات محو لأسباب الحياة في بلد عصت قيادته السياسية على عمليات الاحتواء الأميركي فحل به غضب المجتمع الدولي متمثلا بالولايات المتحدة وحلفائها وهم سادة الاقتصاد العالمي.

المزيد مسعود-البارزاني-ينتحر-سياسيا-دون-أن-ينتبه مسعود البارزاني ينتحر سياسيا دون أن ينتبه كان خطأ سياسيا فادحا عندما أقدمت حكومة حزب البعث برئاسة أحمد حسن البكر ونائبه صدام حسين في عام 1970، على توقيع بيان 11 مارس الذي منح أكراد العراق الحكم الذاتي، مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني الملا مصطفى بارزاني، في إجراء غير مدروس، كان من نتائجه أن عزز مكانة الأخير، وحوله من شيخ عشيرة صغيرة محشورة في قرية بارزان الجبلية، ورئيس حزب كان يشهد انشقاقات متلاحقة في هيئاته القيادية، إلى شريك سياسي فاعل، وقائد كردي أوحد، مختزلا كل الأكراد وقضاياهم وتطلعاتهم في شخصه وأسرته وعشيرته والمقربين منه.

المزيد جرف-الصخر..-الجرح-النازف-في-الخاصرة-العراقية جرف الصخر.. الجرح النازف في الخاصرة العراقية هل من المعقول أن يخرج رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على الملأ ويعلن استغرابه من قرار اتخذه مجلس محافظة بابل، بمنع عودة نازحي قضاء جرف الصخر إلى بيوتهم الأصلية وممتلكاتهم الشرعية، ويكتفي بحالة “الاستغراب” ولا يتخذ إجراء رادعا ضد دعاة الفتنة والفرقة وهم يقترفون خطيئة كبرى ويرتكبون جريمة تندرج ضمن جرائم الإبادة الجماعية وانتهاك حقوق الإنسان، وهو الذي يدعي أنه جاء لإصلاح الأوضاع الشاذة وتكريس المساواة بين المواطنين ونشر العدل وسيادة القانون؟

المزيد مصير-الأسد-الى-الواجهة-مجدداً مصير الأسد الى الواجهة مجدداً في كلمةٍ له مؤخرا، قال بشار الأسد إنّه لن يكون هناك تعاون أمني مع الدول الغربية ولن يتم السماح لا بفتح سفارات في دمشق ما لم تقم بقطع علاقاتها بشكل صريح وواضح مع الإرهاب. ولم ينس الأسد طبعا أن يشكر في كلمته الجهات التي وقفت إلى جانبه ودعمته مشيرا إلى دور روسيا وإيران والصين وحزب الله بالتحديد.

المزيد العراق..-الجميلي-يهزم-نصيف-في-استجواب-باهت العراق.. الجميلي يهزم نصيف في استجواب باهت يتداول العراقيون هذه الأيام مقطعا صوتيا انتشر كالنار في الهشيم على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، عنوانه “سهى وأحمد” يتضمن احتجاجا من الأولى على الثاني، وهو ناشط مدني وإعلامي، عرف بانتقاد عمل مجلس النواب وخصوصا عضواته السيدات، وإيراد قصص وروايات موثقة عن نشاطهن السري في عقد الصفقات المشبوهة وحصولهن على عمولات محرمة،