العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
مقالات مختارة

المزيد لماذا-الحزن-على-مرسي لماذا الحزن على مرسي قليلة بل نادرة هي المرات التي تجمع بها عاطفة الشعوب العربية بالحزن على زعيم عربي..فالشعوب التي تعاني الويلات من أنظمتها وزعاماتها من فقر وترويع وتجهيل وظلم وفساد وديكتاتورية تأبى عاطفتها الشفقة او التعاطف حتى في المراحل المفصلية بين الحياة والموت.. فلماذا إذن كل هذا التعاطف والحزن والغضب الشعبي الكبير على رحيل الرئيس المصري السابق د.محمد مرسي؟..الجواب لا يحتاج إلى كثير من التفكير ولا التجميل ، الناس لم تحزن على رحيل شخصه وحسب ،فالموت حق،ولن يحظى أي من البشرية بالخلود..الحزن كان أولاً على مشروع ديمقراطي لم يكتمل ، لا بل تم إفشاله بكل ما أوتيت الأقطاب الغربية والعربية من قوة ، فأول زعيم مصري يتم انتخابه منذ التئام البشرية على أرض الكنانة يرمى بالسجن ست سنوات ظلماً وزوراً وتعذيباً لا ذنب له ولا جرم سوى أنه فاز بأصوات الشعب عن طريق صناديق الاقتراع بملء إرادة الأمة..وثاني أسباب الحزن كان على قتل الديمقراطية بطريقة انتقامية ، وقتل كل الأحلام والطموح بالنهضة والتطور والالتحاق بدول سبقتنا مئات السنوات الضوئية بعد ان قررت أن تصغي لخيارات الشعوب وتحترم إرادتها وتمشي بما يرتقي الى تطلعاتها العظيمة..والنكوص الى عهد “البساطير” والفراعنة الجدد والآلهة البشرية الذين لا ينقدون ولا يُعارَضون ولا يخطئون ولا يخونون ولا يموتون أيضاَ..

المزيد خطاب-مفتوح-إلى-ملك-السعودية خطاب مفتوح إلى ملك السعودية أريد مخاطبتكم في هذا اليوم الرمضاني المبارك بدون أي لقاب رسمية، أخاطبكم بصفتي عبدًا فقيرًا لرب الحرمين الشريفين، اللذين أنتم خادمون لهما. وكما تعلمون فإنّ خدمة الحرمين شرف عظيم، وإن هذا المنصب ليس فقط تولي خدمة إصلاح وصيانة الحرمين الشريفين، بل الأهم من ذلك أنه يجعل المرء – في الوقت نفسه – يتحمل المسؤولية أمام كل أفراد الأمة الإسلامية الذي يقدسون هذه البقعة المطهرة.

المزيد بغداد:-الحرائق-أكلت-1185-دونما-من-القمح-والشعير..-والأمن-يحقق بغداد: الحرائق أكلت 1185 دونما من القمح والشعير.. والأمن يحقق فيما تتهم مصادر سياسية ونيابية عراقية جهات أجنبية بالوقوف وراء حرائق مزارع القمح والشعير التي تشهدها البلاد منذ أيام وبلغت مساحاتها 1185 دونما في أربع محافظات فقد تم تشكيل خلية أزمة وقيام الاجهزة الامنية بالتحقيق والتنسيق بين جميع الجهات لحصر الاضرار ومنع انتشار الحرائق وملاحقة المتسببين.

المزيد اسقاط-التهم-الساقطة اسقاط التهم الساقطة يعتزم عادل عبد المهدي اعادة فحص قرارات القبض والملاحقة التي صدرت ضد سياسيين ووزراء في عهد نوري المالكي. من حيث النوايا فان الرجل مخلص في نواياه ، اما من حيث قدرته على اسقاط التهم فان ذلك يعتمد على قدرته على اثبات ان تلك الاتهامات صنعت في غرف سوداء تديرها خلايا سوداء مهمتها تسويد صفحات سياسيين لايروق لرأس السلطة وجودهم في مواقع مهمة وحساسة!

المزيد انتحار-رئيس-الوزراء-في-العراق-.. انتحار رئيس الوزراء في العراق .. من السائد والمتفق عليه دوليا ان يحترم السفير الاجنبي المنتدب الى دولة ما مكانته الدبلوماسية ومكانة بلاده فيلتزم بتعليمات وزارة الخارجية في ذلك البلد والتي تحدد حركة ونشاطات السفراء والدبلوماسيين الاجانب المعتمدين لديها ، وعلى سبيل المثال ..اذا مااراد دبلوماسيا تجاوز حدود العاصمة بمسافة كيلو مترات معدودة عليه ان يقدم طلبا لوزارة الخارجية والتي بدورها تعلم جهاز المخابرات لغرض مراقبة حركته ونشاطه عن بعد للوقوف على الهدف من وراء تلك الجولة ضمانا لامن البلد وسيادته ..

المزيد رسالة-الى-السيد-رئيس-الوزراء-:-شتان-ما-بين-شقة-القاضي-رحيم-العكيلي-وجزيرة-عضو-مجلس-محافظة-النجف-السياحية رسالة الى السيد رئيس الوزراء : شتان ما بين شقة القاضي رحيم العكيلي وجزيرة عضو مجلس محافظة النجف السياحية كل الدول التي تنشد التقدم ورفاهية شعوبها تمتلك قضاء نزيه ومستقل يشكل سلطة حاسمة لتطبيق القوانين وتسهر على حماية حقوق المواطن والمحافظة على ثروة الشعب ان لا تعبث بها ايدي الفاسدين الا في العراق الذي تقود السلطة فيه احزاب فاسدة حد النخاع شرعنت منظومة لفسادهم وسرقاتهم لاموال الشعب فأصبحت سرقة المال العام الذي يؤسس حياة كريمة للشعب وهو حق من حقوقهم سرقته حلال.

المزيد تحليل-سيكوبولتك-لأغرب-ظاهرة-سياسية-في-تاريخ-العراق تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق من عام( 2003 لغاية 2019 ) يعيش العراق أغرب ظاهرة سياسية ما حدثت في تاريخه باختلاف أنظمة حكمه. ولأن من عادتي أن استطلع الرأي في مثل هذه القضايا، فأنني توجهت بهذا التساؤل عبر وسائل التواصل الاجتماعي: ( منذ 15 سنة والسياسيون يتقاضون رواتب وامتيازات ما حصلت بتاريخ العراق والعالم. الفاسدون منهم تحولوا من فقراء الى أصحاب مليارات.. هم يزدادون ثراءً والشعب يزداد فقراً، ومع ذلك هم باقون فيما التاريخ يكتب عن العراقيين بأنهم ما انبطحوا لظالم ولا استسلموا لسلطة. أفيدونا بتفسير علمي يرحمكم الله).

المزيد الإيراني-في-«حديقته»-العراقية-الخلفية الإيراني في «حديقته» العراقية الخلفية عذر أقبح من الفعل... يحصل هذا، لكن من النادر للغاية أن يكون التمسّك بالعذر والدفاع عنه بالطريقة المثيرة للسخط والسخرية، في آن، من عدد غفير من الناس، مثلما حصل مع واقعة انسحاب السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي من احتفالية رسمية نُظّمت منتصف الشهر الحالي لمناسبة مرور سنة على إعلان الانتصار على تنظيم «داعش» الإرهابي بطرده من العراق، ما أكّد أن الفعل بذاته يدخل في قلب السياسة وليست الغفلة، والمعني هنا السياسة الإيرانية حيال العراق. كانت الاحتفالية منقولة على الهواء مباشرة من قاعة واحد من أفخم فنادق العاصمة العراقية، بحضور أكبر مسؤولي الدولة العراقية والسلك الدبلوماسي الأجنبي. ولاحقاً بُثَّ مشهد انسحاب السفير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما أتاح للملايين ممن لم يتابعوا البثّ الحي مشاهدته، ربما مرات عدّة.

المزيد وجه-بغداد-تجعّده-النفايات وجه بغداد تجعّده النفايات بغداد كانت الأجمل دائما في كل الأزمنة والعهود، إلى أن جاءت حملة الظلام الأميركية تجرّ عربة المستوطنين الذين أثبتوا أنهم أعداء الحياة والجمال والأنوار، والذين أقاموا منذ الأيام الأولى في ما سمّوه “المنطقة الخضراء”، كمسؤولين لأغراض السياسة والسياحة والسلابة.

المزيد الانتقام-الإيراني-من-العراقيين-على-مشارف-2019 الانتقام الإيراني من العراقيين على مشارف 2019 اعتقد الكثيرون، قياساً إلى تجارب مماثلة من التاريخ وعلى تفاوت المبررات والظروف ونوع الصراعات أن لا يتجاوز سقف الاحتلال الأميركي للعراق في أعلى مناسيبه سنته الثانية أو الثالثة لإكمال أهدافه في عمليات تجريد النظام السابق من تأثيراته باستهداف الشخصيات المطلوبة، أو تغيير وتثبيت النظام السياسي الملحق بالاحتلال من خلال القرارات الإدارية أو الإجراءات الميدانية. لكن الانتقام والثأر كمنهاج عمل، ما زال فاعلاً، بعد أكثر من 15 سنة على الاحتلال ليطال شرائح مليونية من شعب العراق ويمتد إلى استهداف الأرزاق بعد الأعناق، ثم تدمير المدن وإشاعة الخراب في أدق التفاصيل، وكذلك ما يتصل بفكرة “التطهير الكلي” بأدوات خارجية وبتأثير طغيان مدروس ومدفوع بغايات تتعدى إزالة النظام، إلى قمع مواطني دولة مستقلة وعضو مؤسس في الأمم المتحدة.