إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان يفجر مفاجأة عن الرئيس مرسي   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
مقالات مختارة

المزيد استهداف-تركيا-كذلك-عبر-قتل-خاشقجي استهداف تركيا كذلك عبر قتل خاشقجي كلما ظهرت تفاصيل أكثر حول واقعة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي اتضح أكثر أن شخص خاشقجي لم يكن هو الهدف الوحيد من هذه الجريمة. فلا شك أن الصحافي المعارض كان له أفكار وتوجهات أغضبت قتلته، كما أنه كان يتمتع بالنشاط والمهارة التي يمكن أن تقود المعارضة السعودية فكريا وتلعب دورا محوريا في كيان محتمل تقيمه.

المزيد يتقاسمون-السلطة-العراقية-على-إيقاع-إهانة-الكرامات يتقاسمون السلطة العراقية على إيقاع إهانة الكرامات تبدو أحزاب الإسلام الشيعي في العراق هذه الأيام في عمق أزمتها في الصراع على قيادة الحكم رغم ما أصاب هذا البلد من كوارث، يقتضي ممن يمتلكون الحد الأدنى من قيم السياسة والتقاليد الأخلاقية أن يتركوا المناصب ويعتذروا لهذا الشعب عما اقترفوه بحقه من مصائب، ولمن يعتقدون أنفسهم قادة لحزب عقائدي مناضل وفق مقاساتهم أن يدعوا كوادرهم ويحدثوا مراجعة حقيقية لخيانتهم لأمانة شعاراتهم. لكن كل ذلك لا يحصل عند هذه الأحزاب وكتلها، والسبب هو الانغماس في شهوات جمع المال الحرام؛ مال اليتامى والمساكين إلى درجة الجنون في خروج واضح على الدين والمذهب.

المزيد هل-هناك-شأن-عراقي-حقا هل هناك شأن عراقي حقا أين يقع ذلك الشأن إذا كان موجودا على أرض الواقع؟ ما هو مؤكد أن هناك ملفا عراقيا في واشنطن وطهران، عاصمتيْ البلدين اللذين يديران العراق معا، من غير أن يرتطم أحدهما بالآخر بالرغم من أن عداءهما يسمح بأكثر من ذلك. وهو ما يشكل واحدة من معجزات العراق الجديد الذي لا تزال عجينته تُشوى على نار هادئة.

المزيد سوريا-والاستراتيجية-الدولية-لحرف-البوصلة سوريا والاستراتيجية الدولية لحرف البوصلة استطاعت العصابة الطائفية في دمشق تعميم استراتيجيتها التي أتقنتها طوال اغتصابها السلطة في سوريا منذ نصف قرن، استطاعت صرف الأنظار وحرفها عن المشكلة الحقيقية والجوهرية التي يئن تحتها الشعب السوري، فالوحدة والحرية والاشتراكية، معززة بشعارات الكذب في الصمود والتصدي، فالمقاومة والممانعة، وما أن اندلعت الثورة السورية حتى بدأ العالم كله يستنسخ استراتيجية حرف الأنظار هذه بعيداً عن المشكلة الحقيقية، وهي مشكلة وجود العصابة الطائفية المتحكمة ليس برقاب الشعب السوري وإنما بالمنطقة كلها، فكان الحديث عن الدستور، وعن انتقال وهمي للسلطة، وعن التدخل الإيراني والروسي ومقاومتهما، وكأن الشعب السوري انتفض من أجل أوهام وأكاذيب، وليس من أجل قلع سرطان فتك بجسده على مدى عقود، وهو يؤكد ما نقله معارضون التقوا الروس منذ بداية الثورة السورية من أن نظام الأسد كنز استراتيجي، وأن كل الأموال العربية لا تفي قيمة هذا النظام.

المزيد عن-الصين-ومسلميها..-الصحوة-الغربية-والصمت-الإسلامي عن الصين ومسلميها.. الصحوة الغربية والصمت الإسلامي يوماً إثر آخر، تتواتر الأنباء من داخل الصين عن حجم البشاعة التي تمارسها الدولة الصينية بحق أقليتها المسلمة. التقارير تتحدث عن اعتقالات عشوائية، تصفها صحيفة «الجارديان» البريطانية، بأنها «أمر لا يصدق»، مضيفة أن «حوالي مليون شخص في إقليم تشينجيانج اعتقلوا في ظروف غير قانونية لإعادة تثقيفهم، حيث أجبر المعتقلون على كتابة شهادات نقد للذات، والقيام بإنشاد الأغاني الوطنية، والهتاف بالشعارات التي تمجد الحزب الشيوعي الصيني»، مع العلم أن تقارير أممية تحدثت عن أن العدد يقترب من مليونين.

المزيد أهلنا-في-البصرة-يتساءلون أهلنا في البصرة يتساءلون البصرة أشهر من أن تعرّف، إنها ذاكرة الأمة في لغتها وفقهها ومدارسها التاريخية، وقاعدتها الأبرز لانتشار دعوتها وانطلاق فتوحاتها العظمى نحو الشرق، منذ أن بناها عتبة بن غزوان في عصر الخليفة الراشد عمر بن الخطّاب -رضي الله عنهما- وهي أول مدينة بناها العرب بعد الإسلام خارج حدود الجزيرة العربية، أما موقعها الجغرافي فهي ممتدة مع شط العرب، من بدايته عند ملتقى الرافدين، دجلة والفرات إلى مصبّه في الخليج العربي، وقد أعطاها هذا الموقع استراتيجية اقتصادية متميزة، إضافة إلى وفرة مياهها ومواردها الزراعية الكبيرة، ثم هي اليوم تعدّ مخزن البترول الأول في العراق، فالبصرة سطحها أنهار من الماء، وبطنها أنهار من النفط، ولا أعلم مدينة عربية واحدة حباها الله كل هذه الخيرات المجتمعة مثل مدينة البصرة.

المزيد لماذا-سحبت-الولايات-المتّحدة-الباتريوت-من-دول-شرق-أوسطية لماذا سحبت الولايات المتّحدة الباتريوت من دول شرق أوسطية ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" قبل عدّة أيام نقلاً عن مسؤولين عسكريين أمريكيين أنّ الولايات المتّحدة ستسحب عدداً من بطاريات الباتريوت المضادة للصواريخ من الشرق الأوسط خلال تشرين أول/أكتوبر المقبل. وأشار التقرير إلى أنّه سيتم سحب أربعة بطاريات باتريوت من ثلاث دول عربية هي الأردن والكويت والبحرين.

المزيد شيوعيون-عند-بريمر-..-وشــيعة-مع-مقتدى شيوعيون عند بريمر .. وشــيعة مع مقتدى يتهم جمعة الحلفي القيادي في الحزب الشيوعي الذي كان عراقيا، قبل اصطفافه خلف المستر بول برايمر، ويشترك في مجلسه الانتقالي بـ(الخانة) الشيعية، عقب نيسان 2003، ويتحول من حزب بروليتاري الى امبريالي، يتهم كتلة (المحور الوطني) بانها طائفية، ولا مجال لتعاون تحالف (سائرون) الوطني معها، دون ان يدرك لسذاجة سياسية او قفزة انتهازية، ان الائتلاف الذي يقوده مقتدى الصدر ويساعده عمار الحكيم، يمثل قمة الطائفية، ولا يختلف عن تحالف نوري المالكي وهادي العامري وقيس الخزعلي الا بالاسم والديكور الداخلي والمظهر الخارجي.

المزيد قاتلوا-بلادهم-ثم-حكموها قاتلوا بلادهم ثم حكموها لم أجد في ما قرأت أو سمعت أن أشخاصاً يقاتلون بلادهم مع أعدائها وينفذون أبشع الجرائم عبر تفجيرات يستهدفون بها مواطنيهم، ثم يحكمون بلادهم ويخربونها ويسومون مواطنيها سوء العذاب والإبادة، ويظل ولاؤهم للبلد الذي قاتلوا بلادهم معه، كما يحصل في العراق الآن. كانت هذه الحقيقة لا يعرفها إلاّ بعض العراقيين، ثم توسعت، ثم لم يبق من مكذبي هذه الحقيقة إلاّ القليل من المخدوعين، ثم جاءت مطالبة إيران للعراق بتعويضات لم يقرها قرار دولي قيمتها تريليون و100 مليار دولار، ففضح هؤلاء أنفسهم عندما انبروا بكل ما أوتوا من قوة ليدافعوا عن إيران ومطلبها رغم أنهم هم من يحكم العراق الآن.