قطر تدشن خطا للنقل البحري المباشر مع تركيا   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   محمد بن سلمان يبحث مع مسؤولين أمريكيين السلام بالمنطقة   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   طيار النظام الأسير لدى الثوار يوجه رسالة للأسد   العبادي يهدّد بإجراءات عسكرية تمنع استقلال الأكراد   الشرطة الأمريكية تفض مظاهرة ضد ترامب برذاذ الفلفل   رسالة لبشار الأسد بعد خطابه اليوم ..   هل يتحمل الخليج ضغوطا جديدة مع استمرار أزمة النفط   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   وصايا "ذهبية" لمواجهة الآلام أثناء الحمل   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   ماذا يحصل في حال شراء شاحن غير أصلي لهاتفك الذكي   رسالة في زجاجة من جزيرة رودس اليونانية إلى شاطئ غزة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
الأدب و التراث

المزيد ما-علاقة-ضعف-العلم-الشرعي-بتغذية-التطرف ما علاقة "ضعف" العلم الشرعي بتغذية "التطرف" بينما تستند الجماعات الموصوفة بـ"التطرف" إلى حجج شرعية لتبرير أفعالها؛ يرى مختصون فقهيون أن عناصر هذه الجماعات يعانون من ضعف الفقه الشرعي، وأن التبحر في الفقه وفهم مقاصد الشرع ينتج مواقف أكثر اعتدالا وتسامحا، ويحصن الأفراد والجماعات من اعتناق الأفكار المتشددة.

المزيد تعرف-على-رمضان-بنكهة-الموروث-الحضاري-في-قرغيزستان تعرف على رمضان بنكهة الموروث الحضاري في قرغيزستان تتميز الأجواء الرمضانية في قرغيزستان بمظاهرها الساحرة وموروثها الحضاري، وسط تجاور للجبال الشاهقة والسهول الخضراء وبحيراتها الصافية، التي تحتضن أكثر من 6 ملايين مواطن من مختلف الأصول العرقية والثقافات، يشكل المسلمون منهم نحو 80 في المائة.

المزيد كتاب-الأمة..القيم-الحضارية-في-الخطاب-القرآني كتاب الأمة..القيم الحضارية في الخطاب القرآني صدر عن إدارة البحوث والدراسات بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فـي دولة قطر العدد 176 ضمن سلسلة كتاب الأمة وجاء بعنوان: "القيم الحضارية في الخطاب القرآني – سورة العنكبوت أنموذجاً"، تأليف الأستاذ الدكتور/ موفق سالم نوري .

المزيد جمالية-الشعر-العربي جمالية الشعر العربي لا يخفى على الجميع جمالية الشعر العربي ومدى تفنن الشعراء العرب بوضع كل ما هو غريب ومبتكر من الشعر الذي يتفنن باستخدام اللغة العربية الغنية وفيما يلي بعض هذا الفن.

المزيد ما-حدود-العقل-في-فهم-النص-الشرعي-وتطبيقه ما حدود العقل في فهم النص الشرعي وتطبيقه إذا كانت المرجعية في فهم القضايا الدينية الإسلامية، هي النص الديني في شقيه القرآن الكريم، وصحيح السنة النبوية، فلماذا يقع الاختلاف بين الاتجاهات الدينية المتعددة في فهمها وتعاطيها مع المسائل الدينية الشرعية؟

المزيد أيُّ-تنوير-يحتاجه-المسلمون-لتفعيل-دور-الدين-في-الحياة أيُّ تنوير يحتاجه المسلمون لتفعيل دور الدين في الحياة غالبا ما يُقابل مصطلح التنوير في سياقاته الإسلامية، بقدر كبير من التوجس والريبة، لارتباطه في مجال تداوله الأوروبي بمدلولات التمرد على الدين، وتسيُّد العقل وإعطائه السلطة المطلقة ليكون حاكما على كل شيء بما فيه الوحي المقدس، بحسب باحثين في الفكر والثقافة.