وحدات استيطانية جديدة في الخليل لأول مرة منذ 15 عاما   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   تحركات لملاحقة واعتقال ابن زايد بتهم جرائم حرب باليمن   "الأخبار" اللبنانية: هذا ما تريده إسرائيل من إقامة دولة كردية   ما حقيقة وتفاصيل اتفاق تركيا "وتحرير الشام" بشأن إدلب   معارك كركوك تفجر خلافات الأحزاب الكردية وتبادل تهم بالخيانة   شرطة أمريكا تطرد مسلمة حامل من طائرة لأجل كلبين   تركيا العمق الاستراتيجي للعرب لو كانوا يعلمون (2-2)   النفط يقفز بسبب مخاوف من عقوبات جديدة على إيران   "فيفا" يكافئ منتخب المغرب على نتائجه الإيجابية   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   اتهامات لـ"ويندوز 10" بانتهاك قوانين البيانات الشخصية   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
الأدب و التراث

المزيد في-ذكراه-الـ86..-عمر-المختار-أيقونة-نضال-خالدة في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة قبل 86 عاما ترجل عمر المختار بعد 20 عاما قضاها في قتال المحتل الإيطالي، ليكتب التاريخ العربي والإسلامي اسم البطل الليبي بحروف من نور، ويصبح "شيخ الشهداء" أو "فارس الصحراء" مضرب الأمثال في المقاومة والفداء، ونبراسا يهتدي به من ساروا على دربه.

المزيد ما-علاقة-ضعف-العلم-الشرعي-بتغذية-التطرف ما علاقة "ضعف" العلم الشرعي بتغذية "التطرف" بينما تستند الجماعات الموصوفة بـ"التطرف" إلى حجج شرعية لتبرير أفعالها؛ يرى مختصون فقهيون أن عناصر هذه الجماعات يعانون من ضعف الفقه الشرعي، وأن التبحر في الفقه وفهم مقاصد الشرع ينتج مواقف أكثر اعتدالا وتسامحا، ويحصن الأفراد والجماعات من اعتناق الأفكار المتشددة.

المزيد تعرف-على-رمضان-بنكهة-الموروث-الحضاري-في-قرغيزستان تعرف على رمضان بنكهة الموروث الحضاري في قرغيزستان تتميز الأجواء الرمضانية في قرغيزستان بمظاهرها الساحرة وموروثها الحضاري، وسط تجاور للجبال الشاهقة والسهول الخضراء وبحيراتها الصافية، التي تحتضن أكثر من 6 ملايين مواطن من مختلف الأصول العرقية والثقافات، يشكل المسلمون منهم نحو 80 في المائة.

المزيد كتاب-الأمة..القيم-الحضارية-في-الخطاب-القرآني كتاب الأمة..القيم الحضارية في الخطاب القرآني صدر عن إدارة البحوث والدراسات بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فـي دولة قطر العدد 176 ضمن سلسلة كتاب الأمة وجاء بعنوان: "القيم الحضارية في الخطاب القرآني – سورة العنكبوت أنموذجاً"، تأليف الأستاذ الدكتور/ موفق سالم نوري .

المزيد جمالية-الشعر-العربي جمالية الشعر العربي لا يخفى على الجميع جمالية الشعر العربي ومدى تفنن الشعراء العرب بوضع كل ما هو غريب ومبتكر من الشعر الذي يتفنن باستخدام اللغة العربية الغنية وفيما يلي بعض هذا الفن.

المزيد ما-حدود-العقل-في-فهم-النص-الشرعي-وتطبيقه ما حدود العقل في فهم النص الشرعي وتطبيقه إذا كانت المرجعية في فهم القضايا الدينية الإسلامية، هي النص الديني في شقيه القرآن الكريم، وصحيح السنة النبوية، فلماذا يقع الاختلاف بين الاتجاهات الدينية المتعددة في فهمها وتعاطيها مع المسائل الدينية الشرعية؟