أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأدب و التراث

المزيد اليوم-العالمي-للغة-العربية-18-كانون-اول اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول العربية هي أكثر لغات المجموعة السامية انتشارا، كما أنها واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم حيث يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة ويتوزع متحدثوها في المنطقة المعروفة باسم الوطن العربي، بالإضافة إلى العديد من المناطق الأخرى المجاورة كالأحواز وتركيا وتشاد ومالي السنغال وإرتيريا. اللغة العربية ذات أهمية قصوى لدى المسلمين، فهي لغة مقدسة (لغة القرآن)، ولا تتم الصلاة (وعبادات أخرى) في الإسلام إلا بإتقان بعض من كلماتها. العربية هي أيضا لغة شعائرية رئيسية لدى عدد من الكنائس المسيحية في الوطن العربي، كما كتبت بها الكثير من أهم الأعمال الدينية والفكرية اليهودية في العصور الوسطى.

المزيد في-ذكراه-الـ86..-عمر-المختار-أيقونة-نضال-خالدة في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة قبل 86 عاما ترجل عمر المختار بعد 20 عاما قضاها في قتال المحتل الإيطالي، ليكتب التاريخ العربي والإسلامي اسم البطل الليبي بحروف من نور، ويصبح "شيخ الشهداء" أو "فارس الصحراء" مضرب الأمثال في المقاومة والفداء، ونبراسا يهتدي به من ساروا على دربه.

المزيد ما-علاقة-ضعف-العلم-الشرعي-بتغذية-التطرف ما علاقة "ضعف" العلم الشرعي بتغذية "التطرف" بينما تستند الجماعات الموصوفة بـ"التطرف" إلى حجج شرعية لتبرير أفعالها؛ يرى مختصون فقهيون أن عناصر هذه الجماعات يعانون من ضعف الفقه الشرعي، وأن التبحر في الفقه وفهم مقاصد الشرع ينتج مواقف أكثر اعتدالا وتسامحا، ويحصن الأفراد والجماعات من اعتناق الأفكار المتشددة.

المزيد تعرف-على-رمضان-بنكهة-الموروث-الحضاري-في-قرغيزستان تعرف على رمضان بنكهة الموروث الحضاري في قرغيزستان تتميز الأجواء الرمضانية في قرغيزستان بمظاهرها الساحرة وموروثها الحضاري، وسط تجاور للجبال الشاهقة والسهول الخضراء وبحيراتها الصافية، التي تحتضن أكثر من 6 ملايين مواطن من مختلف الأصول العرقية والثقافات، يشكل المسلمون منهم نحو 80 في المائة.

المزيد كتاب-الأمة..القيم-الحضارية-في-الخطاب-القرآني كتاب الأمة..القيم الحضارية في الخطاب القرآني صدر عن إدارة البحوث والدراسات بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فـي دولة قطر العدد 176 ضمن سلسلة كتاب الأمة وجاء بعنوان: "القيم الحضارية في الخطاب القرآني – سورة العنكبوت أنموذجاً"، تأليف الأستاذ الدكتور/ موفق سالم نوري .