الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأدب و التراث

المزيد ما-علاقة-ضعف-العلم-الشرعي-بتغذية-التطرف ما علاقة "ضعف" العلم الشرعي بتغذية "التطرف" بينما تستند الجماعات الموصوفة بـ"التطرف" إلى حجج شرعية لتبرير أفعالها؛ يرى مختصون فقهيون أن عناصر هذه الجماعات يعانون من ضعف الفقه الشرعي، وأن التبحر في الفقه وفهم مقاصد الشرع ينتج مواقف أكثر اعتدالا وتسامحا، ويحصن الأفراد والجماعات من اعتناق الأفكار المتشددة.

المزيد تعرف-على-رمضان-بنكهة-الموروث-الحضاري-في-قرغيزستان تعرف على رمضان بنكهة الموروث الحضاري في قرغيزستان تتميز الأجواء الرمضانية في قرغيزستان بمظاهرها الساحرة وموروثها الحضاري، وسط تجاور للجبال الشاهقة والسهول الخضراء وبحيراتها الصافية، التي تحتضن أكثر من 6 ملايين مواطن من مختلف الأصول العرقية والثقافات، يشكل المسلمون منهم نحو 80 في المائة.

المزيد كتاب-الأمة..القيم-الحضارية-في-الخطاب-القرآني كتاب الأمة..القيم الحضارية في الخطاب القرآني صدر عن إدارة البحوث والدراسات بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فـي دولة قطر العدد 176 ضمن سلسلة كتاب الأمة وجاء بعنوان: "القيم الحضارية في الخطاب القرآني – سورة العنكبوت أنموذجاً"، تأليف الأستاذ الدكتور/ موفق سالم نوري .

المزيد جمالية-الشعر-العربي جمالية الشعر العربي لا يخفى على الجميع جمالية الشعر العربي ومدى تفنن الشعراء العرب بوضع كل ما هو غريب ومبتكر من الشعر الذي يتفنن باستخدام اللغة العربية الغنية وفيما يلي بعض هذا الفن.

المزيد ما-حدود-العقل-في-فهم-النص-الشرعي-وتطبيقه ما حدود العقل في فهم النص الشرعي وتطبيقه إذا كانت المرجعية في فهم القضايا الدينية الإسلامية، هي النص الديني في شقيه القرآن الكريم، وصحيح السنة النبوية، فلماذا يقع الاختلاف بين الاتجاهات الدينية المتعددة في فهمها وتعاطيها مع المسائل الدينية الشرعية؟

المزيد أيُّ-تنوير-يحتاجه-المسلمون-لتفعيل-دور-الدين-في-الحياة أيُّ تنوير يحتاجه المسلمون لتفعيل دور الدين في الحياة غالبا ما يُقابل مصطلح التنوير في سياقاته الإسلامية، بقدر كبير من التوجس والريبة، لارتباطه في مجال تداوله الأوروبي بمدلولات التمرد على الدين، وتسيُّد العقل وإعطائه السلطة المطلقة ليكون حاكما على كل شيء بما فيه الوحي المقدس، بحسب باحثين في الفكر والثقافة.

المزيد -بيان-من-العلامة-الدكتور-يوسف-القرضاوى-رئيس-الإتحاد-العالمى-لعلماء-المسلمين بيان من العلامة الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين بيان سماحة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول مؤتمر "من هم أهل السنة والجماعة" بجروزني الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه.