"الصحة العالمية" تفتتح مكتباً للمساعدات الطارئة بإسطنبول وتشيد بجهود أنقرة   هشام الهاشمي ....شهيد الكلمة   تسجيلات صوتية.. معلومات جديدة بشأن واقعة مقتل مسعفة أميركية سوداء   لوفيغارو: هل يواجه رئيس وزراء العراق الجديد المليشيات   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   العراق بالسيوف والعصي   مسلمو الإيغور: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مسؤولين صينيين بسبب "انتهاكات" في شينجيانغ   تهميش السنة ... ألأمن دليلا قاطعا   أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى منذ 9 سنوات   ليفربول وأستون فيلا: يورغن كلوب يؤكد أن فريقه "لا يفكر في تحطيم الأرقام القياسية"   الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازخستان والأخيرة تعلق   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   أنباء عن موافقة مجلس الدولة على إعادة "آيا صوفيا " لمسجد   في محاولة جديدة لاسكات الصوت الحر بالسلاح  
ادب وتراث

المزيد المعلمي:-قرار-تعليق-الصلاة-في-الحرمين-يؤكد-أولوية-صحة-الإنسان-في-الإسلام المعلمي: قرار تعليق الصلاة في الحرمين يؤكد أولوية صحة الإنسان في الإسلام أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، أن القرار الاستثنائي والمؤلم الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتعليق الصلاة في الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة ولأول مرة منذ قرون وخلال أكثر الشهور قدسية وهو شهر رمضان المبارك جاء ليؤكد أن الإسلام يعزز الحياة، ويضع صحة الإنسان فوق كل اعتبار، مشيراً إلى أن القرار اتخذ بناءً على إرشادات خبراء الصحة العامة للحد من انتشار وتداعيات فيروس كورونا الجديد.

المزيد 10-نصائح-لتسهيل-صيام-الأطفال-في-رمضان 10 نصائح لتسهيل صيام الأطفال في رمضان مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تستعد كل أسرة في الترتيب والإعداد له، بشراء المنتجات الغذائية والياميش والمكسرات، وكذلك بالاستعداد الروحي والمعنوي للاستقبال الشهر الكريم، خاصة مع وجود أطفال بالعائلة، ذلك الأمر الذي يدعو للتفكير في تسهيل توصيل مفهوم عبادة الصوم لديهم.

المزيد دليل-الصائم-لأفضل-طعام-صحي-في-رمضان دليل الصائم لأفضل طعام صحي في رمضان ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم قدوم شهر رمضان المبارك لاستغلاله في الإكثار من أداء الفرائض والتقرب إلى الله، وفيه تتحول البيوت إلى ساحات للتنافس في إعداد أشهى الأطعمة على موائدها على مدار أيامه، لكن التغذية السليمة في هذا الشهر تتوقف على حال الفرد المادية والصحية والعمرية، حسب ما يوضحه رئيس قسم التثقيف الغذائي في المعهد القومي للتغذية في مصر، الدكتور مجدي نزيه، لـ«الشرق الأوسط»: «بوجه عام، وعلى عكس ما يعتقد البعض، يضم الغذاء الرمضاني 4 وجبات، وليس وجبتين فقط، الأولى عبارة عن إفطار تمهيدي، يعقب آذان المغرب مباشرة، ويكون قاصراً على نوعين من السوائل، السكري لتعويض الطاقة المفقودة من الجسم على مدار اليوم، والثاني وهو السائل الدافئ، المتمثل في الحساء، ووظيفته تهيئة المعدة لاستقبال الطعام».

المزيد تعرف-على-أبرز-8-فوائد-صحية-للصوم تعرف على أبرز 8 فوائد صحية للصوم للصوم فوائد كثيرة على الإنسان، فهو يساعده على ضبط النفس والتقليل من العادات السيئة، والتقرب إلى الله، إلا أن فوائد الصوم لا تقتصر فقط على الجوانب الروحية والنفسية، بل إنها تشمل أيضًا الفوائد الصحية، وفيما يلي 8 فوائد صحية للصوم ينبغي أن تعرفها:

المزيد «الهيل»-نبات-لا-يستغني-عنه-المطبخ-العربي-في-رمضان «الهيل» نبات لا يستغني عنه المطبخ العربي في رمضان ربما لا تخلو أكلة عربية من إضافة «حب الهيل» إلى مقاديرها، لإعطائها النكهة والطعم المميز، ويعد الهيل أو الحبهان أغلى التوابل في العالم، ليحتل المركز الثالث لأغلى التوابل بعد الزعفران والفانيليا، كما يعد من أقدم التوابل الشعبية في العالم، ويتميز هذا النبات برائحة ومذاق ذكي وقوي، ويستخدم أيضًا في الوصفات الطبية، حيث يعتبر معالجًا قويًا لكثير من الأمراض وله كثير من الفوائد.

المزيد العلم-التاريخي-عند-المسلمين العلم التاريخي عند المسلمين لم يعرف العرب قبل الإسلام عملية منهجية للتأريخ، فكان عبارة عن قصص مبعثرة، تركزت إما على القصص الدينية (الوثنية، اليهودية، المسيحية) أو على الأنساب، بحكم أن القبيلة تشكل الوحدة السياسية-العسكرية.

المزيد الشباب-العربي-والتحول-نحو-الديمقراطية..-محاولة-للفهم الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم يمكن القول إن ثورات الربيع العربي التي انطلقت من تونس نهايات العام 2010، شكلت منعطفا تاريخيا مهما في تاريخ المنطقة العربية والإسلامية، فقد طوت نظاما سياسيا بالكامل وأسست لمرحلة جديدة من التشكل السياسي الذي لم تتضح معالمه بعد.

المزيد لماذا-تراجع-العرب-والمسلمون؟-الأسباب-البعيدة-والمباشرة لماذا تراجع العرب والمسلمون؟ الأسباب البعيدة والمباشرة لازال سؤال النهضة العربية والإسلامية يؤرق النخب السياسية والفكرية على حد سواء.. ولئن سعى مفكرو النهضة العربية مطلع القرن الماضي للجواب عن سؤال شكيب أرسلان: لماذا تأخر المسلمون وتقدم غيرهم؟ وقدموا أطروحات متعددة ومتنوعة حاول السياسيون ترجمتها على مدى عقود الاستقلال، لكن كل ذلك كان بلا جدوى على أرض الواقع.