"المرصد السوري": مليشيات إيرانية تتدرب في دير الزور   زيارة بابا الفاتيكان مثيرة للجدل ...   بلينكن يحدد موعد الانسحاب من أفغانستان.. وتعليق من واشنطن   عربي٢١: انتقادات واسعة.. لماذا "همّشت" زيارة البابا السُنة بالعراق؟   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   قفزة قياسية بصادرات الصين خلال فبراير.. ارتفعت 155 بالمئة   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
ادب وتراث

المزيد المعلمي:-قرار-تعليق-الصلاة-في-الحرمين-يؤكد-أولوية-صحة-الإنسان-في-الإسلام المعلمي: قرار تعليق الصلاة في الحرمين يؤكد أولوية صحة الإنسان في الإسلام أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، أن القرار الاستثنائي والمؤلم الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتعليق الصلاة في الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة ولأول مرة منذ قرون وخلال أكثر الشهور قدسية وهو شهر رمضان المبارك جاء ليؤكد أن الإسلام يعزز الحياة، ويضع صحة الإنسان فوق كل اعتبار، مشيراً إلى أن القرار اتخذ بناءً على إرشادات خبراء الصحة العامة للحد من انتشار وتداعيات فيروس كورونا الجديد.

المزيد 10-نصائح-لتسهيل-صيام-الأطفال-في-رمضان 10 نصائح لتسهيل صيام الأطفال في رمضان مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تستعد كل أسرة في الترتيب والإعداد له، بشراء المنتجات الغذائية والياميش والمكسرات، وكذلك بالاستعداد الروحي والمعنوي للاستقبال الشهر الكريم، خاصة مع وجود أطفال بالعائلة، ذلك الأمر الذي يدعو للتفكير في تسهيل توصيل مفهوم عبادة الصوم لديهم.

المزيد دليل-الصائم-لأفضل-طعام-صحي-في-رمضان دليل الصائم لأفضل طعام صحي في رمضان ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم قدوم شهر رمضان المبارك لاستغلاله في الإكثار من أداء الفرائض والتقرب إلى الله، وفيه تتحول البيوت إلى ساحات للتنافس في إعداد أشهى الأطعمة على موائدها على مدار أيامه، لكن التغذية السليمة في هذا الشهر تتوقف على حال الفرد المادية والصحية والعمرية، حسب ما يوضحه رئيس قسم التثقيف الغذائي في المعهد القومي للتغذية في مصر، الدكتور مجدي نزيه، لـ«الشرق الأوسط»: «بوجه عام، وعلى عكس ما يعتقد البعض، يضم الغذاء الرمضاني 4 وجبات، وليس وجبتين فقط، الأولى عبارة عن إفطار تمهيدي، يعقب آذان المغرب مباشرة، ويكون قاصراً على نوعين من السوائل، السكري لتعويض الطاقة المفقودة من الجسم على مدار اليوم، والثاني وهو السائل الدافئ، المتمثل في الحساء، ووظيفته تهيئة المعدة لاستقبال الطعام».

المزيد تعرف-على-أبرز-8-فوائد-صحية-للصوم تعرف على أبرز 8 فوائد صحية للصوم للصوم فوائد كثيرة على الإنسان، فهو يساعده على ضبط النفس والتقليل من العادات السيئة، والتقرب إلى الله، إلا أن فوائد الصوم لا تقتصر فقط على الجوانب الروحية والنفسية، بل إنها تشمل أيضًا الفوائد الصحية، وفيما يلي 8 فوائد صحية للصوم ينبغي أن تعرفها:

المزيد «الهيل»-نبات-لا-يستغني-عنه-المطبخ-العربي-في-رمضان «الهيل» نبات لا يستغني عنه المطبخ العربي في رمضان ربما لا تخلو أكلة عربية من إضافة «حب الهيل» إلى مقاديرها، لإعطائها النكهة والطعم المميز، ويعد الهيل أو الحبهان أغلى التوابل في العالم، ليحتل المركز الثالث لأغلى التوابل بعد الزعفران والفانيليا، كما يعد من أقدم التوابل الشعبية في العالم، ويتميز هذا النبات برائحة ومذاق ذكي وقوي، ويستخدم أيضًا في الوصفات الطبية، حيث يعتبر معالجًا قويًا لكثير من الأمراض وله كثير من الفوائد.