علوم و تكنولوجيا

المزيد عطل-كبير-يصيب-خدمات-مايكروسوفت-حول-العالم-والعودة-التدريجية-إلى-النشاط-الطبيعي عطل كبير يصيب خدمات مايكروسوفت حول العالم والعودة التدريجية إلى النشاط الطبيعي واجهت خدمات عدة تابعة لمجموعة مايكروسوفت بينها أداة العمل التعاوني “تيمز” وخدمة المراسلة “أوتلوك”، التي تعطلت على نطاق واسع صباح الأربعاء في جميع أنحاء العالم بسبب مشكلة في اعدادات الشبكة، على ما أعلنت المجموعة الأمريكية على تويتر.

المزيد فشل-عملية-إطلاق-صاروخ-فضائي-من-طراز-فيغا-سي-بعيد-إقلاعه فشل عملية إطلاق صاروخ فضائي من طراز فيغا-سي بعيد إقلاعه أعلنت مجموعة “أريان سبيس” أنّ الصاروخ الفضائي الأوروبي “فيغا-سي” الذي كان يفترض به أن يقوم بأول رحلة تجارية له أقلع من قاعدة كورو في غوايانا الفرنسية الثلاثاء وعلى متنه قمران اصطناعيان تابعان لمجموعة إيرباص لكنّ مهمة إطلاقه فشلت بعيد دقائق قليلة.

المزيد “اختراق-علمي-تاريخي”..-تكنولوجيا-جديدة-توفر-طاقة-غير-محدودة-ونظيفة “اختراق علمي تاريخي”.. تكنولوجيا جديدة توفر طاقة غير محدودة ونظيفة بعد الاختراق العلمي الذي كشفت عنه وزارة الطاقة الأمريكية، أول أمس، في مجال إنتاج الطاقة من خلال الاندماج النووي، تتوقع الأسواق ضخ استثمارات كبيرة في التكنولوجيا الجديدة التي يمكن أن توفر طاقة غير محدودة.

المزيد رواد-فضاء-يصعدون-إلى-محطة-الفضاء-الصينية-في-مهمة-تاريخية رواد فضاء يصعدون إلى محطة الفضاء الصينية في مهمة تاريخية وصل ثلاثة رواد فضاء صينيين الأربعاء إلى محطة الفضاء الصينية في أول تناوب بين طاقمين في المدار في تاريخ الفضاء الصيني، ليبدأ تشغيل ثاني موقع مأهول في مدار أرضي بعد محطة الفضاء الدولية التي تقودها إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا).