علوم و تكنولوجيا

المزيد بكين-تعلن-رصد-“مشاكل-أمنية”-متعلقة-بهواتف-آيفون بكين تعلن رصد “مشاكل أمنية” متعلقة بهواتف آيفون أعلنت الصين أنها رصدت مشاكل أمنية متعلقة بأجهزة آيفون التي تنتجها شركة آبل، في تعليقات تأتي في الوقت الذي يتردد فيه أن بكين ستوسع نطاق حظر استخدام الأجهزة في الإدارات الحساسة ليشمل الوكالات المدعومة من الحكومة والشركات الحكومية.

المزيد الذكاء-الاصطناعي-في-خدمة-قراصنة-المعلوماتية الذكاء الاصطناعي في خدمة قراصنة المعلوماتية يخشى مراقبون من إمكان أن يسهّل آليّو الدردشة وبرامج التزوير القائمة على الذكاء الاصطناعي عمل الجهات الضالعة في الجرائم الإلكترونية وعمليات الاحتيال عبر الإنترنت، بعدما أصبحت متاحة منذ نحو سنة للاستخدام العام، من دون أن تُحدث تغييرات جذرية على صعيد هجمات المعلوماتية التقليدية.

المزيد اليابان-تطلق-صاروخا-يحمل-مركبة-للهبوط-على-القمر اليابان تطلق صاروخا يحمل مركبة للهبوط على القمر أطلقت اليابان صباح اليوم الخميس صاروخا من طراز (إتش-2 إيه) يحمل مركبة تابعة لوكالة الفضاء الوطنية للهبوط على القمر، وذلك بعد أن أدت الأحوال الجوية غير المواتية لتأجيل عملية الإطلاق ثلاث مرات في غضون أسبوع واحد الشهر الماضي.

المزيد مايكروسوفت-تخفض-سعر-حزمة-تطبيقات-أوفيس-365-بدون-منصة-تيمز مايكروسوفت تخفض سعر حزمة تطبيقات أوفيس 365 بدون منصة تيمز خفضت إمبراطورية البرمجيات وخدمات التكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت سعر الاشتراك في حزمة برمجيات أوفيس 365 بدون منصة التواصل تيمزTeams في محاولة لاسترضاء الاتحاد الأوروبي الذي يحقق في شبهة ارتكاب الشركة الأمريكية ممارسات احتكارية.

المزيد قطر-ترتقي-عالمياً-في-مؤشر-التقدم-التكنولوجي-وتعين-خبيراً-في-الذكاء-الاصطناعي-مديراً-للابتكار-الحكومي قطر ترتقي عالمياً في مؤشر التقدم التكنولوجي وتعين خبيراً في الذكاء الاصطناعي مديراً للابتكار الحكومي تسعى السلطات القطرية لتحقيق تقدم في المجال التكنولوجي وتحديداً مع التطورات الحاصلة مع فورة الذكاء الاصطناعي، وهذا مع تنويع الخدمات بما يجعلها ترتقي في المؤشرات العالمية وتحتل الصدارة مع الدول الكبرى.

المزيد “قاتل-تويتر”..-ميتا-تطلق-تطبيقها-ثريدز-إثر-حرب-وانتقادات-لاذعة-بين-زكربيرغ-وماسك- “قاتل تويتر”.. ميتا تطلق تطبيقها ثريدز إثر حرب وانتقادات لاذعة بين زكربيرغ وماسك في وقت تتعثر فيه منصة تويتر بالفعل، وجّه مارك زكربيرغ ضربة أخرى إلى إيلون ماسك، احتدمت بها المنافسة بين المليارديرين الرائدين في مجال التكنولوجيا، إذ أطلق خدمة (ثريدز) المصاحبة لإنستغرام، والتي طال انتظارها، وتتحدى تويتر.

المزيد التلسكوب-«يوكليد»-لاستكشاف-ظواهر-كونية-غامضة التلسكوب «يوكليد» لاستكشاف ظواهر كونية غامضة يستعد صاروخ تابع لشركة «سبيس إكس» للانطلاق من ولاية فلوريدا اليوم (السبت)، حاملاً تلسكوباً مدارياً سيلقي الضوء على ظاهرتين كونيتين غامضتين، تُعرفان باسمَي: الطاقة المظلمة، والمادة المظلمة، وهما من القوى غير المرئية، ويقول العلماء إنها تمثل 95 في المائة من الكون المعروف.