تسجيل مسرب لاجتماع حضره "عبد المهدي" يثير جدلا   ملخص مطالب الانتفاضة ( 3+3)   تعاون روسي تركي لتطوير طائرات مقاتلة   NYT: هذا ما كشفته وثائق إيران السرية للسيطرة على العراق   تركيا تلوح بمواصلة "نبع السلام" إن لم يتم "تنظيف المنطقة"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   "الشيوخ الفرنسي" يقر مشروع قانون يحظر "حجاب الأمهات"   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   "سومو العراقية" تبيع خام البصرة الخفيف بعلاوات أقل   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
إضاءات

المزيد ابن-خلدون..-أسس-علم-الاجتماع-وسبق-علمي-الاقتصاد-والمستقبل ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل يُعتبر ابن خلدون من أشهر علماء الحضارة الإسلامية، كتبه ـ خصوصًا المقدمة ـ تُرجمت إلى لغات عدة كما كُتب عنه وعنها ما يَصعب حصره. على سبيل المثال عزيز العظمة في كتابه عن ابن خلدون والذي صَدر في بداية الثمانينات وضَع قائمة بالدراسات التي كُتبت عن ابن خلدون، عدد تلك الدراسات تجاوز ثمانمئة وخمسون دراسة وكتاب، وبعد مرور عقود فلا شك أن عدد هذه الكتب والدراسات تضاعف مرات عدة.

المزيد في-ثاني-أيام-العيد..-الحجاج-يواصلون-رمي-الجمرات في ثاني أيام العيد.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات يستمر أكثر من مليوني حاج، الاثنين، في ثاني أيام عيد الأضحى (11 ذي الحجة)، في أداء نسك رمي الجمرات بمشعر منى. ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، بدأ الحجاج أول أيام التشريق الثلاثة (11 و12 و13 ذي الحجة)، مشيرة إلى أن أيام التشريق، ثلاثة في العدد يقضيها حجاج بيت الله الحرام على صعيد منى ابتداء من الاثنين بعد أن باتوا فيها الليلة الماضية استعدادا لرمي الجمار الثلاث، أو يقضون يومين لمن أراد التعجل.

المزيد العيسوية...-بلدة-مقدسية-تنتفض-ضد-التهويد-والقمع العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع على جبل متوسط الارتفاع تصطف منازل الفلسطينيين في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة؛ لتشكل تجمعاتٍ عشوائيةً ملتصقة بأرض شوهتها أيادي الاحتلال وحولتها إلى مكان محاصر بعيدا عن حلم الوطن المحرر، فهي واحدة من البلدات التي يشكّل الظلم الإسرائيلي بحق أهاليها قاعدةً للانتفاض والهبّات الشعبية المتكررة.

المزيد مفاجأة-رمز-ديني-روسي:-هذه-نسبة-مسلمي-روسيا-بعد-15-عاما مفاجأة رمز ديني روسي: هذه نسبة مسلمي روسيا بعد 15 عاما كشف مسؤول ديني روسي، عن مفاجأة في نسبة المسلمين من إجمالي السكان، بعد خمسة عشر سنة. وقال رئيس مجلس المفتين في روسيا، راوي عين الدين، إن "نسبة المسلمين في البلاد ستنمو في الأعوام الـخمسة عشر القادمة، لتصل إلى ثلاثين بالمئة، من إجمالي السكان".