جائحة كورونا تتوسع عربيا.. والرياض تتوقع ارتفاعا بالإصابات   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   نصف إصابات كورونا عالميا بأوروبا ووفيات فرنسا تتجاوز 10 آلاف   نيويورك تايمز: إصابة أفراد بالعائلة المالكة السعودية بكورونا   فريق دولي: نظام الأسد وراء الهجوم الكيماوي بحماة   أنقرة تعلن تحييد قيادي بـ"العمال الكردستاني" شمال العراق   دعوات حقوقية لدول الخليج للسماح بالمكالمات عبر الإنترنت   فلوجة المقاومة… لماذا يخشون ذكراها   تفاؤل عراقي حيال التوصل لاتفاق جديد بشأن خفض إنتاج النفط   الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُغير موعد بطولة العالم   دراسة: لقاح عمره قرن يقلل الإصابة بكورونا بنحو 6 أضعاف   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   مساعدات طبية قطرية لإيطاليا لمواجهة وباء "كورونا"   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
إضاءات

المزيد تعرف-على-مشروع-قناة-اسطنبول- تعرف على مشروع "قناة اسطنبول" تسعى أنقرة من خلال مشروع قناة اسطنبول، إلى تأمين ممر بحري حر للسفن الدولية المارة من تركيا، في خطوة سوف تؤثر على اتفاقية مونترو التي تنظم حركة المرور عبر مضايق البحر الأسود للسفن التجارية في أوقات السلم والحرب.

المزيد استقالة-في-لجنة-نوبل-احتجاجا-على-تكريم-كاتب-نمساوي استقالة في لجنة نوبل احتجاجا على تكريم كاتب نمساوي استقالت "غون-بريت ساندستروم"، عضو لجنة نوبل في الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، الاثنين؛ احتجاجا على منح جائزة نوبل في الآداب لكاتب نمساوي ينكر وقوع إبادة جماعية في سريبرينيتسا البوسنية، ويدافع عن مجرمي الحرب الصرب.

المزيد ابن-خلدون..-أسس-علم-الاجتماع-وسبق-علمي-الاقتصاد-والمستقبل ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل يُعتبر ابن خلدون من أشهر علماء الحضارة الإسلامية، كتبه ـ خصوصًا المقدمة ـ تُرجمت إلى لغات عدة كما كُتب عنه وعنها ما يَصعب حصره. على سبيل المثال عزيز العظمة في كتابه عن ابن خلدون والذي صَدر في بداية الثمانينات وضَع قائمة بالدراسات التي كُتبت عن ابن خلدون، عدد تلك الدراسات تجاوز ثمانمئة وخمسون دراسة وكتاب، وبعد مرور عقود فلا شك أن عدد هذه الكتب والدراسات تضاعف مرات عدة.

المزيد في-ثاني-أيام-العيد..-الحجاج-يواصلون-رمي-الجمرات في ثاني أيام العيد.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات يستمر أكثر من مليوني حاج، الاثنين، في ثاني أيام عيد الأضحى (11 ذي الحجة)، في أداء نسك رمي الجمرات بمشعر منى. ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، بدأ الحجاج أول أيام التشريق الثلاثة (11 و12 و13 ذي الحجة)، مشيرة إلى أن أيام التشريق، ثلاثة في العدد يقضيها حجاج بيت الله الحرام على صعيد منى ابتداء من الاثنين بعد أن باتوا فيها الليلة الماضية استعدادا لرمي الجمار الثلاث، أو يقضون يومين لمن أراد التعجل.