غضب يتصاعد ببيروت.. وارتفاع لعدد القتلى إلى 154   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   بحث علمي يؤكد ضلوع إسرائيل بأزمة المياه مع إثيوبيا   صحيفة لبنانية: ذخائر على رصيف آخر بمرفأ بيروت منذ 22 عاما   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مخرجات فريق رئيس الجمهورية تثير حفيظة البرلمان المعطل   استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الضفة.. أم لرضيع   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
إضاءات

المزيد ابن-خلدون..-أسس-علم-الاجتماع-وسبق-علمي-الاقتصاد-والمستقبل ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل يُعتبر ابن خلدون من أشهر علماء الحضارة الإسلامية، كتبه ـ خصوصًا المقدمة ـ تُرجمت إلى لغات عدة كما كُتب عنه وعنها ما يَصعب حصره. على سبيل المثال عزيز العظمة في كتابه عن ابن خلدون والذي صَدر في بداية الثمانينات وضَع قائمة بالدراسات التي كُتبت عن ابن خلدون، عدد تلك الدراسات تجاوز ثمانمئة وخمسون دراسة وكتاب، وبعد مرور عقود فلا شك أن عدد هذه الكتب والدراسات تضاعف مرات عدة.

المزيد في-ثاني-أيام-العيد..-الحجاج-يواصلون-رمي-الجمرات في ثاني أيام العيد.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات يستمر أكثر من مليوني حاج، الاثنين، في ثاني أيام عيد الأضحى (11 ذي الحجة)، في أداء نسك رمي الجمرات بمشعر منى. ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، بدأ الحجاج أول أيام التشريق الثلاثة (11 و12 و13 ذي الحجة)، مشيرة إلى أن أيام التشريق، ثلاثة في العدد يقضيها حجاج بيت الله الحرام على صعيد منى ابتداء من الاثنين بعد أن باتوا فيها الليلة الماضية استعدادا لرمي الجمار الثلاث، أو يقضون يومين لمن أراد التعجل.

المزيد العيسوية...-بلدة-مقدسية-تنتفض-ضد-التهويد-والقمع العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع على جبل متوسط الارتفاع تصطف منازل الفلسطينيين في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة؛ لتشكل تجمعاتٍ عشوائيةً ملتصقة بأرض شوهتها أيادي الاحتلال وحولتها إلى مكان محاصر بعيدا عن حلم الوطن المحرر، فهي واحدة من البلدات التي يشكّل الظلم الإسرائيلي بحق أهاليها قاعدةً للانتفاض والهبّات الشعبية المتكررة.