واشنطن تتهم روسيا وإيران بقتل عدد "لا يحصى" من أطفال سوريا   عندما يلوح ضياء في نهاية النفق ..   مع بطء البنوك وترددها.. المافيا تمد يد الإنقاذ إلى الشركات الإيطالية المتعثرة   NYT: دور إماراتي بعملية فاشلة بليبيا.. تفاصيل إضافية   رافضون: لا تتركوا الساحة السياسية حكرا لوجوه فشلت بتمثيل المكون السني   بعد تغريدة "فضيحة المصفيين".. الحزبان الكرديان بالعراق يردان على مليونير معارض   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   احسان الفقيه   شركات ألمانيا تتعافى من أكبر هبوط لها بعد تخفيف قيود كورونا   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   حتى بعد اكتشاف لقاح.. علماء يرجحون بقاء كورونا معنا "إلى الأبد"   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   لماذا أرجأت "سبيس إكس" مهمتها التاريخية   السعودية تعيد فتح المساجد وتخفف من قيود "كورونا"   بمناسبة الحديث عن ضرورة محاسبة قتلة المتظاهرين  
تغريدات

المزيد الهجوم-الغادر-الذي-وقع-على-مكيشيفة-جنوب-تكريت الهجوم الغادر الذي وقع على مكيشيفة جنوب تكريت الهجوم الغادر الذي وقع على #مكيشيفة جنوب #تكريت فجر اليوم وأوقع إصابات، قتلى وجرحى، الغالبية من حشد عشائر صلاح الدين ومنهم من حشد عشائر الديوانية والبصرة ... لا يهم الانتساب الى هذه المحافظة او تلك، او هذي العائلة او تلك ... إن كل عراقي يقتل بدون وجه حق هي خسارة للوطن ... الدم العراقي ينزف ... وشبابنا يقتلون ... والعنف يتواصل ... والسلام المجتمعي بعيد المنال ... والعراق مريض وآية مرضه دوام العنف ... ولابد للمريض من وصفة علاج ... اترحم على القتلى وأحسبهم شهداء، واعزي العوائل المفجوعة في هذه الأيام المباركات، وأدين الهجوم وادعو لملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة، بل ادين العنف بجميع اشكاله ودوافعه وادعو للسلام ... ان نعمل على إجتثاث كل مايدعو أو يحرض على العنف من حرمان وقهر وتمييز، ونتوافق على ترشيد الحكم وإشاعة العدل ونبذ الظلم ... فهل من مجيب ؟؟؟؟

المزيد تباركت-جمعتكم-وسائر-أيامكم تباركت جمعتكم وسائر أيامكم خاطرة .... يروي القرآن الكريم في محكم آياته البينّات قصصاً عن هلاك أمم وأقوام ظلمت وفسدت وطغت ... كان أمامها فرصة أن تصلح من حالها ، وتستجيب لدعوة المرسلين والإقتناع بخطابهم النذير البشير ، وتستمع لصوت العقل تمهيداًلعودة كريمة الى جادة الصواب ، الى الهداية والرشد لكن هذه الأمم رفضت وأصرت على ضلالها وأستكبرت وحق عليها بعد ذلك غضب الله وعقابه ، مرة بالطوفان ، ومرة بالريح العاصف ، واُخرى بحجارة من سجيل ، ورابعة بالرجفة ، وخامسة بالزلزال ، وسادة بالصاعقة ، وسابعة بالجراد ، وثامنة بالقمل والضفادع ، وتاسعة بالدم ... تنوع العقاب وتباينت الوسيلة لكن النتيجة واحدة الهلاك والدمار للظلمة والمفسدين ... ﴿فَكُلًّا أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ﴾ العنكبوت: 40. هذه القصص تنطوي على دروس وعبر ستبقى ماثلة إلى قيام الساعة ، وهي تحذير مباشر وصارخ للضالين المضلين ، الفسدة والمفسدين ، الظلمة والمتجبرين .. لكل من ألقى السمع وهو شهيد. أن أحذروا مكر الله {أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ} الاعراف 99. قد تأخذ الإنسان الغفلة ، ينظر ماحوله بإطمئنان ، يغتّر بقوته وثروته وسلطانه وينسى حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام: (إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته) ... ويتجاهل قول الله عز وجل: (وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدًا) الكهف 59. وقد يأتي العقاب في أي ظرف ، في أي زمان ومكان ...{أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ * أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ } الأعراف 97-98 وتبقى سنة الله سبحانه ماضية الى يوم الدين ...(سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ ۖوَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا) الأحزاب 69. أحسنوا الظن بخالقكم سبحانه ، هو لن يترك عراقنا العزيز بلد الأنبياء والأولياء والصالحين ... نهباً للظلم ، والفساد والتخلف ... تباركت جمعتكم وسائر أيامكم.

المزيد في-الأوضاع-العامة-للوطن في الأوضاع العامة للوطن ... قد يستبشر الانسان خيراً عندما يرى في مشروع الحكومة المقبلة رزمة من الأهداف المرغوبة والتي في تنفيذها تتحقق نقلة نوعية في الأوضاع العامة للوطن .. ولكن من يضمن النجاح ؟؟؟ والكتل السياسية التي اختطفت القرار السياسي لازالت تفاوض على حصصها ومصالحها وتفرض شروطها ومقاساتها في هذه المسألة أو تلك ... ولا عزاء لمصلحة الوطن ...!! هذه الكتل إن لم يجري تحييدها "أولاً" فلا فائدة ولا مغزى من برامج حكومية واعدة ... وتبقى الأسبقية في "تحرير القرار السياسي" وهي مهمة صعبة ... صعبة !!! وما بعد ذلك مجرد تفاصيل ... هذا إن كان رئيس الوزراء المكلف عازم على التغيير بالانحياز للشعب ومطاليبه العادلة ... حتى لو إقتضى ذلك المواجهة مع رؤوس الفساد وركائز اللادولة ....

المزيد نعلم-أن-الميزانية-تحت-ضغط-العجز-بسبب-انهيار-أسعار-النفط نعلم أن الميزانية تحت ضغط العجز بسبب انهيار أسعار النفط نعلم أن الميزانية تحت ضغط العجز بسبب انهيار أسعار النفط، وعلى إفتراض أن الموارد تنصرف لتغطية الرواتب والإعانات والمعاشات التقاعدية فإن حجم العجز المتوقع ربما سيكون في حدود 50 مليار دولار ... الحكومة تنوي تخفيض الرواتب بنسبة 30 % إو تلجأ للإقتراض من صندوق النقد الدولي بما فيه من أعباء مستقبلية هائلة !! بينما ترشيد الميزانية يقتضي قطع دابر الفساد من جهة ... واعادة النظر بالرواتب المضاعفة من جهة أخرى ... ليس سراً الدولة تدفع خلاف القانون الى مايزيد على 65 الف شخص بين 2-6 راتب بعناوين مختلفة مامجموعه 18 مليار و900 مليون دولار سنوياً !!!!!!! 99% منهم سياسيون !!!!! هنا تسكب العبرات ... بل من هنا ينبغي أن تبدأ يد الإصلاح وذلك بحصر مستحقات العراقي براتب واحد فقط ... بدل التضييق على ذوي الدخل المحدود خصوصا ضعاف الموظفين والعاملين وحرمانهم من حقوقهم بتخفيض رواتبهم ...

المزيد مرحباً-بقدوم-رمضان-...-شهر-الطاعة-والإحسان-.... مرحباً بقدوم رمضان ... شهر الطاعة والإحسان .... مرحباً بقدوم رمضان ... شهر الطاعة والإحسان .... كان رسول الله (ص) يبشر بقدوم شهر رمضان ويقول: " أروا الله فيه من انفسكم خيرا" ..... ورمضان هذا العام ليس كسالف الأعوام .... "وتلك الأيام نداولها بين الناس" هذا قضاء الله فينا، إنه قدر الرحمن وما شاء فعل ... وقضاء الله لنا خير فيما سيأتي وفي العجل ...

المزيد الاجراءات-الصحية-لمنع-انتقال-فايرس-كورونا-لازالت-دون-المستوى الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى المطلوب بينما العراق وعلى الصعيد الإقليمي يعتبر اكثر دولة مهددة بانتقال العدوى وذلك بفضل تشعب العلاقات مع #ايران وتنوعها ... لابد من إيقاف التجارة على الفور وتعليق استقبال السفن القادمة من الموانئ الإيرانية أسوة بالطيران ... كما يتطلب الأمر إجراءات طوارئ وتخصيص مستشفى خاص لاستقبال وعلاج المصابين ... وربما نشأت الحاجة الى مراكز صحية للعزل ... كما ان التوعية الشعبية هي الأخرى دون المطلوب رغم ان الفيرس على الحدود والمنافذ ... إجراءات مشابهة ينبغي اعتمادها بالنسبة لكل ماهو قادم من كوريا الجنوبية حيث الإصابات حتى الان في حدود 600 والوفيات 5. التراخي واضح وهو مرفوض ... والخشية من مفاجئة مؤلمة ... والعراقيون لابد ان يأخذوا بالتدابير الصحية الاحترازية ... حفظ الله #العراق وأهله من كل سوء.

المزيد هجوم-غادر-على-المنتفضين-في-الناصرية-وعناصر-من-المليشيات-الطرف-الثالث-تطلق-النار-عليهم هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم في ساحة الحبوبي وتحرق مخيماتهم ... والأجهزة الأمنية غائبة !!!! جرحى ومصابون ينقلون للمستشفيات ... أخشى أن يكون هذا هو الرد الذي وعدوا به الأمريكان !!! رغم ان المحتجين لا يرفعون العلم الأمريكي حتى يهاجموا إنما هم وطنيون يرفعون علم العراق ... خسئتم ... وبان معدنكم الردي ... وياشعب العراق الأبي ... نصرتكم للمنتفضين واجبة ... وادانتكم وتصديكم للإعتداء والمعتدين مطلوبة ... وتحية اكبار واجلال لصمودكم وتفانيكم في حب #العراق ... أيها المنتفضون الأبطال.

المزيد الرئيس-ترامب-كل-شيئ-على-مايرام الرئيس ترامب "كل شيئ على مايرام" الرئيس ترامب "كل شيئ على مايرام" ...!! وزير الخارجية ظريف "أكملنا المهمة في الرد على اغتيال سليماني وبامكانه الان ان يرقد بسلام) ...!! أما الحكومة العراقية فلابد أنها تنتظر برقيات الشكر من الطرفين بعد أن فتحت ارض الرافدين دون قيود وعلى مصراعيها لتكون ساحة لتصفية حسابات بالوكالة ... حيث لا امريكا تجرأ على ضرب ايران من الداخل ولا #ايران تجرأ على ضرب الأراضي او المصالح الامريكية ... لكن الكل يجرأ في التقاتل داخل العراق ... ولماذا يحملون شعوبهم كل هذه الخسائر والعراق في أريحيته المعهودة جاهز للتضحية وتحمل العبئ !!!! عش رجباً ترى عجباً ... سيبقى #العراق يعاني ... في حروب لا ناقة له فيها ولاجمل ... والحصيف من يتجنب دائرة الخطر وينكفئ على شعبه المحروم يداري همومه وأوجاعه ... فمتى يستفيق الجهلة من سباتهم ... متى ؟؟؟؟؟

المزيد ارجو-أن-لا-نشهد-غداً-في-مجلس-النواب-مزايدات-سياسية-ومواقف-متشنجة-وخطب-نارية ارجو أن لا نشهد غداً في مجلس النواب مزايدات سياسية ومواقف متشنجة وخطب نارية ارجو أن لا نشهد غداً في مجلس النواب مزايدات سياسية ومواقف متشنجة وخطب نارية وهو يراجع "الاتفاقية الأمنية" (الصوفا) مع الولايات المتحدة، بالتأكيد المراجعة مسألة طبيعية بل وضرورية ولا غبار عليها، ومن نافلة القول الإشارة الى أني أشترطت عام 2008 الموافقة على الاتفاقية موضوعة البحث بالاستفتاء الشعبي وأيدني بذلك السيد السيستاني لكن نوري المالكي رئيس الوزراء حينها تجاهل الشرط. الموقف الراهن حرج ولذا يخشى من قرارات انفعالية متعجلة قد لا تخدم مصلحة #العراق وبالتالي يفضل تأجيل المراجعة إلى وقت آخر .. من جهة أخرى، إن كان الغرض من المراجعة هو استعادة السيادة ومنع الخروقات فإن المنطق يستدعي مراجعة العلاقات العامة مع دول أخرى كإيران تمارس نفوذها كأنها مستعمر حتى دون وجود إتفاقية ثنائية منظمة كما هو الحال مع الولايات المتحدة.