تغريدات

المزيد أوضاع-السجون-في-العراق-تراجيديا-مؤلمة أوضاع السجون في العراق تراجيديا مؤلمة أوضاع السجون في #العراق تراجيديا مؤلمة في تقرير مفصل اطلعت عليه حديثاً ، يضع اللائمة على الحكومة ولجنة حقوق الانسان في مجلس النواب،سوف اعمل على ايصاله الى وزير العدل الجديد بأمل تدارك الأمر بسرعة وإن لم افلح فسوف اوصله الى #مجلس_حقوق_الانسان . واطلب من أهالي الضحايا التحرك .

المزيد قطر-ترد-على-حملة-البعض-على-مونديال-قطر-2022 قطر ترد على حملة البعض على مونديال قطر 2022 #قطر ترد على حملة البعض على #مونديال_قطر_2022 بنشر جداريات تحمل أحاديث نبوية شريفة تحض على التسامح . قال تعالى: ألم تر كيف ضرب الله مثلاً كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون.

المزيد لم-تعد-فضائح-الفساد-و-خرق-الدستور-والقانون--تشكل-عائقاً-للعودة-مجدداً--للمشهد-السياسي لم تعد فضائح الفساد و خرق الدستور والقانون تشكل عائقاً للعودة مجدداً للمشهد السياسي لم تعد فضائح الفساد و خرق الدستور والقانون تشكل عائقاً للعودة مجدداً للمشهد السياسي ، كما لم تعد القيم والأخلاق ذات صلة ولا حتى مؤهلات مطلوبة في زمن الميكافيلية النفعية ! لا أتحدث عن دول عربية مفجوعة بحكام فاسدين ظلمة بل اتحدث أيضاً عن #اسرائيل وصعود نجم #نتانیاهو مجدداً !!

المزيد البيان-الختامي-لمؤتمر-القمة-العربية- البيان الختامي لمؤتمر القمة العربية البيان الختامي لمؤتمر #القمة_العربية_الـ31 في #الجزائر تضمن العديد من المقررات المهمة التي لو طبقت لحققت نقلة نوعية في العمل العربي المشترك . لكنه مر على معاناة الشعوب العربية المضطهدة على استحياء ، وباستثناء شعب فلسطين تجاهل تطلعات الشعوب الأخرى نحو الحرية و العيش الكريم .

المزيد زاخو-...-تحت-القصف زاخو ... تحت القصف زاخو ... تحت القصف. ادين بشدة الهجوم الذي تعرض له مدنيون ابرياء في مرفق سياحي هذا اليوم في زاخو، اترحم على الضحايا وادعو الله سبحانه ان يكتب الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، لا مبرر لاستهداف المدنيين مهما كانت الذرائع والحجج، ولابد من اتخاذ إجراءات حكومية عاجلة لحماية المدنيين وتجنب تكرار تعرضهم لمثل هذه الهجمات مستقبلاً، ولخطورة الحادث وانعكاساته

المزيد مخرجات-مؤتمر-جده-لابد-أنها-أثارت-قلق-إيران مخرجات مؤتمر جده لابد أنها أثارت قلق إيران مخرجات مؤتمر جده لابد أنها أثارت قلق إيران بنفس الوقت السعودية تمد يدها وتعرض ، بينما قطر تدعو لحوار إقليمي ، الحاصل أمام طهران فرصة والمفروض ان تستثمرها لصالحها وهي قبل غيرها تعلم ما يترتب عليها فعله ، وكيف تمهد بإجراءات ضرورية تستعيد الثقة المفقودة بها

المزيد سيبقى-العار-يلاحق-هولندا-و-لاقيمة-أن-تعتذر سيبقى العار يلاحق هولندا و لاقيمة أن تعتذر في صيف 1995 تعرضت سربرنتسا الى ابادة جماعية راح ضحيتها أكثر من 8 آلاف قتيل اضافة الى آلاف حالات الاغتصاب ، رغم تكليف المفرزة الهولندية بحماية المدنيين من وحشية الصرب المهووسين بالتعصب . سيبقى العار يلاحق هولندا ولا قيمة أن تعتذر كاجسا_اولونغرن وزيرة الدفاع الهولندي الآن !

المزيد مجزرة_جبلة‬⁩-...-الضحايا-عشرون-اصغرهم-رضيع-عمره-15يوم مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم #مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم ... قوله تعالى: وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ (8 ) بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ (9) التكوير. .. أما كيف وقعت هذه المجزرة فاسبابها عديدة: ‏ • مخبر سري مغرض. • فوضى في تحديد المسؤوليات الامنية. • عشوائية بإتخاذ القرار. • جهل وأميّة في تطبيق قواعد الاشتباك. • رداءة في تأهيل وتدريب الافراد (تدّكر الدمج). • فوضى حمل السلاح. • ثقافة الافراط باستخدام القوة. * ذريعة مكافحة الارهاب !! والاستخدام السيئ للمادة 4 ارهاب. ولكي لا تتكرر المأساة، من غير المقبول الاكتفاء باقالة هذا الضابط او محاسبة ذاك، فالخلل لا ينحصر بالقوة المهاجمة بل هو اكبر وأعمق وأشمل والمطلوب مراجعة شاملة تعني بهيكلية القوات المسلحة والاجهزة الامنية على الفور، طريقة انتقاء الافراد، صناعة القرار، طرق الاعداد والتدريب ... والتثقيف على المواطنة ونبذ المشاريع والمفاهيم والافكار الهدامة لوحدة المجتمع ... وأخيراً وليس آخراً: "التوازن ثم التوازن" ... إن من حق كل عراقي وفق الدستور متى توفرت فيه الشروط الانتساب للقوات المسلحة والاجهزة الامنية ... وهي ليست حكراً على أحد ... لا طائفة ولا حزب ... لا تحرموا هذه الاجهزة من الكفاءات والمهنيين لدوافع مشبوهة وغير موضوعية.

المزيد مجزرة_جبلة‬⁩ مجزرة_جبلة‬⁩ ‫#مجزرة_جبلة‬⁩، الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم.. الاسباب: ‏مخبر سري مغرض، فوضى في تحديد المسؤوليات الامنية، عشوائية بإتخاذ القرار، أميّة في تطبيق قواعد الاشتباك، رداءة تأهيل وتدريب الافراد، كي لاتتكرر المأساة، المطلوب مراجعة هيكلية القوات المسلحة والاجهزة الامنية على الفور.