ساسة هنود يدعمون قتلة ومغتصبي طفلة مسلمة وتصاعد الاحتجاج   منظومة ...قيم ضاعت   هذه المواقع التي استهدفتها الضربات الغربية بسوريا   "CNN": "ماتيس" عارض التدخل بسوريا..   ما الأسلحة التي استخدمت بالهجوم على مواقع النظام السوري   مقتل 16 عراقيا بانفجار عبوة ناسفة بجنازة لعسكريين   مطالب للسلطة برفع ملف استهداف الصحفيين والإسعاف للجنائية   جرائم تركيا في بلاد المسلمين والعرب   شركات سعودية تبدأ الاستثمار وإعادة إعمار العراق قريبا   كيف كانت مسيرة النجم لويس فيغو في مباريات كأس العالم   احذري هذه العادات العشر التي تساهم في زيادة الوزن   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   آبل تقدم لفيسبوك دروسا في النزاهة واحترام البيانات الشخصية   اكتشاف "ثور مجنح" جديد ونقوش تاريخية في الموصل   لاإضافة جديدة على سجل المجرم  
مقالات مختارة

المزيد جرائم-تركيا-في-بلاد-المسلمين-والعرب جرائم تركيا في بلاد المسلمين والعرب ربما كانت الأشعار وكتب التراجم في وقت سابق هي وسيلة توثيق عطاء وسخاء يد الشخصيات والقيادات والدول، لكن التوثيق العصري اتخذ شكل التقارير الصادرة عن الهيئات المختلفة المعنية بالرصد والإحصاء وبلغة الأرقام.

المزيد المهمة-لم-تنتهِ-بعد المهمة لم تنتهِ بعد إن النداءات المتكررة لـ"علمنة" العمل الحركي الإسلامي بعيداً عن السياسة جزء متناسق مع "علمنة" الدين التي يبذل النظام الفكري الغربي جهداً كبيراً في تأسيسه بين المثقفين والساسة وحتى رجال الدين وقادة العمل الإسلامي. كما أن عزل الأحرار والمخلصين وحاملي الفكرة الإسلامية عن جهاد العمل الوطني الجاد في الإصلاح والتغيير السياسي هدف ترمي له الكثير من القوى المحلية والدولية للسيطرة على مسار المصالح فيما بينها.

المزيد صراع-الإعلانات-الانتخابية-في-العراق صراع الإعلانات الانتخابية في العراق توقع العراقيون أثناء الحملة الانتخابية لاختيار نوابهم في برلمان العراق للدورة الأولى بعد الاحتلال الأميركي أن تكون النتائج تعويضاً لسنوات طويلة من الأحزان التي خلفتها الحروب وفترة الحصار القاسية على جوهر حياة المواطن، بغض النظر عن رؤيته لجميع الكوارث السابقة وفي مقدمتها احتلال العراق في 9 أبريل 2003.

المزيد مسيرة-العودة-الكبرى-وأبجديات-الصراع-مع-الاحتلال مسيرة العودة الكبرى وأبجديات الصراع مع الاحتلال فتحت "مسيرة العودة الكبرى" وما رافقها من رد إجرامي من جيش الاحتلال نقاشا كبيرا حول جدوى المسيرة، وإن كانت تستحق كل هذه التضحيات التي زادت عن 15 شهيدا ومئات الجرحى، وهو نقاش ربما لا يقل أهمية عن المسيرة بحد ذاتها، بل إننا تعتقد أن أحد أسباب أهمية المسيرة تنطلق من هذا النقاش.

المزيد خروج-الأمريكيين-وبقاء-الإيرانيين خروج الأمريكيين وبقاء الإيرانيين عدا عن القضاء على تنظيم داعش، لم يكن لوجود القوات الأمريكية دور حاسم في الحرب السورية. مع هذا فإن انسحابها سيسهل على النظام الإيراني إكمال الفصل الختامي بالاستيلاء الكامل على سوريا، والسيطرة على العراق ولبنان.

المزيد وقفة-مع-مقولة-«للبيت-رب-يحميه» وقفة مع مقولة «للبيت رب يحميه» ليست هذه المقولة آية ولا حديثاً نبوياً، لكنها حلّت في ثقافتنا المجتمعية وكأنها وحي منزّل، يحفظها الصغار والكبار، ويستشهد بها الخطباء والوعاظ بكل ما تحمله من معانٍ مختلفة ودلالات غير محسوبة وغير مدروسة. تُنسب المقولة إلى عبدالمطلب كبير مكة وجدّ رسول الله ﷺ، حيث واجه بها غطرسة أبرهة الحبشي، الذي جاء من اليمن قاصداً هدم الكعبة.

المزيد أزمة-الوعي..-الانتخابات-العراقية-نموذجاً-2-2 أزمة الوعي.. الانتخابات العراقية نموذجاً (2-2) إن الذي يخشاه الفاسدون والانتهازيون وسياسيو الصدفة إنما هو الوعي، الوعي الذي يقود إلى قرار بالمشاركة، أو قرار بالمقاطعة؛ لأن المشارك الواعي يعرف لماذا يشارك وكيف يشارك، والمقاطع الواعي يعرف كذلك لماذا يقاطع وكيف يقاطع.

المزيد لا-تلوموا-أحمد-الكبيسي..-انه-في-أرذل-العمر لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر عندما يبايع الشيخ احمد الكبيسي، صديقه الحميم وصاحبه القديم لطيف هميم، كمرجع للسنة العرب في العراق، رغم معرفته المسبقة بان هميم مشروع ايراني، مهمته تنفيذ الاجندة الفارسية الصفوية في المناطق والمحافظات السنية، ومحاربة الرموز والقيادات الوطنية والقومية والدينية في بغداد ومحافظات الموصل والانبار وصلاح الدين وديالى وكركوك وشمال بابل،