سفير يمني: الإمارات تجاوزت خطر إيران ولم نكن نتوقع ذلك   فوضى العراق وادعاء الصدقية والمصداقية في محاربة الفساد..... رأي في قضية (حجي حمزة )   أردوغان يتجه لموسكو للقاء بوتين بعد تصعيد النظام بسوريا   إندبندنت: مسلم أوقف مجزرة في النرويج يتحول لبطل   أنقرة: جنودنا لن يغادروا نقطة المراقبة في ريف حماة الشمالي   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   أستراليا تمنع لاجئا إيرانيا من استلام جائزة وطنية في الأدب   كشمير المسلمة والإرهاب الهندوسي   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   روبوتات تركية الصنع ترشد مسافري مطار إسطنبول   في ثاني أيام العيد.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
مقالات مختارة

المزيد كشمير-المسلمة-والإرهاب-الهندوسي كشمير المسلمة والإرهاب الهندوسي فجأة وبدون مقدمات- بالأحرى بعد ضوء أخضر أمريكي إسرائيلي- أعلنت السلطات الهندوسية القومية في الهند يوم 5 آب/ أغسطس 2019م إلغاء الحكم الذاتي الدستوري في ولاية جامو وكشمير، بموجب مرسوم رئاسي يدخل "حيز التنفيذ فورا". وأعقب القرار إجراءات أمنية مشددة تضمنت وضع زعماء بالولاية قيد الإقامة الجبرية وتعليق خدمات الهاتف والإنترنت.

المزيد لماذا-انقلب-الغرب-على-تركيا-باختصار لماذا انقلب الغرب على تركيا باختصار ثمة حقيقة يجب عدم إغفالها تتمثل بوجود دولة سنية قوية تشكل مرجعاً للسنة أو شعوراً بالحماية. وهذا أمر مرفوض، فأمريكا تخوض حرباً ضد السنة، ولكنها تعتمد على الوكلاء السنة في تلك الحرب.

المزيد العرق-اليهودي..-والصهيونية "العرق اليهودي".. والصهيونية لطالما كانت الصهيونية، مثل المشاريع الاستعمارية الاستيطانية، مهووسة بقضايا العرق. فقد برزت في أوج عصر الاستعمار الأوروبي وصعود علم الأعراق، وسعت إلى الإفادة من الاثنين.

المزيد موسم-الحج-إلى-طهران:-إيران-«باقية-وتتمدد» موسم الحج إلى طهران: إيران «باقية وتتمدد» فجأة، اختفى الإصرار الأمريكي على طرد إيران من سوريا. بالأمس قال ‏المبعوث الأمريكي إلى سوريا إن الحكومة السورية وحدها من يقرر الاحتفاظ بالقوات الإيرانية في سوريا أو إخراجها. وهذا يعني ضمناً أن أمريكا وإسرائيل لا تريدان طرد الإيرانيين من سوريا كما تدعيان. لم نصدق يوماً أن إيران تغلغلت في عموم المنطقة رغماً عن الفيتو الأمريكي، لا بل بمباركة وتشجيع أمريكي مؤكد.

المزيد محمد-باقر-الصدر-يُحرّم-الانتماء-إلى-حزب-الدعوة محمد باقر الصدر يُحرّم الانتماء إلى حزب الدعوة عجز حزب الدعوة (الإسلامية) عن تقديم دليل واحد يُثبت أن رجل الدين الشيعي البارز محمد باقر الصدر، قد انتمى إليه أو كان قائداً له، وكل ما تناقله قادته السابقون والحاليون من ارتباطات وعلاقات له بالحزب، مجرد ادعاءات وأقاويل ومسموعات، لا سند لها ولا شاهد عليها.

المزيد صناعة-الكراهية صناعة الكراهية الاطلاع على بعض حكايات السجون المظلمة في العراق يزرع في النفس والفكر آهات وحسرات لا مثيل لها، وربّما يجعل الناس تشعر بالضياع والرعب من الغد المجهول؛ لأنّنا نتحدّث عن حكايات ظلم لآلاف الأبرياء! الغريب أنّ تناول هذا الملفّ ربّما يُعرضك للاتّهام؛ لأنّ غالبيّة السطحيّين يتصوّرون أنّنا ندافع عن الإرهابيّين!

المزيد ومبلغ-العلم-فيه-أنه-رجل-.. ومبلغ العلم فيه أنه رجل .. في مجرد سنة، لا تمثل شيئاً مذكورا في عمر الشعوب، دخل التاريخ من أوسع أبوابه، وبصموده الأسطوري على مدى ست سنوات أخرى، حجز لنفسه موقعاً مهماً في تاريخ مصر. ليس هذا مقال رثاء مسكونا بالعواطف، لكنه كلمة للتاريخ كانت تبحث عن مناسبة! وليس هذا المقال من باب مد جسور الود، فالمكتوب عنه أفضى إلى ما قدم، وليس في يديه من دنيا أريدها، وعندما كان يحكم كنت من معارضيه ولم أكن ممن انتخبوه، أو أيدوه إلا بقدر الانحياز للثورة، وعندما أطلت الثورة المضادة بوجهها القبيح، رأت في محمد مرسي عنوان الثورة المصرية واختيارها الحر، "وفيكم سماعون لهم والله عليم بالظالمين".

المزيد لماذا-الحزن-على-مرسي لماذا الحزن على مرسي قليلة بل نادرة هي المرات التي تجمع بها عاطفة الشعوب العربية بالحزن على زعيم عربي..فالشعوب التي تعاني الويلات من أنظمتها وزعاماتها من فقر وترويع وتجهيل وظلم وفساد وديكتاتورية تأبى عاطفتها الشفقة او التعاطف حتى في المراحل المفصلية بين الحياة والموت.. فلماذا إذن كل هذا التعاطف والحزن والغضب الشعبي الكبير على رحيل الرئيس المصري السابق د.محمد مرسي؟..الجواب لا يحتاج إلى كثير من التفكير ولا التجميل ، الناس لم تحزن على رحيل شخصه وحسب ،فالموت حق،ولن يحظى أي من البشرية بالخلود..الحزن كان أولاً على مشروع ديمقراطي لم يكتمل ، لا بل تم إفشاله بكل ما أوتيت الأقطاب الغربية والعربية من قوة ، فأول زعيم مصري يتم انتخابه منذ التئام البشرية على أرض الكنانة يرمى بالسجن ست سنوات ظلماً وزوراً وتعذيباً لا ذنب له ولا جرم سوى أنه فاز بأصوات الشعب عن طريق صناديق الاقتراع بملء إرادة الأمة..وثاني أسباب الحزن كان على قتل الديمقراطية بطريقة انتقامية ، وقتل كل الأحلام والطموح بالنهضة والتطور والالتحاق بدول سبقتنا مئات السنوات الضوئية بعد ان قررت أن تصغي لخيارات الشعوب وتحترم إرادتها وتمشي بما يرتقي الى تطلعاتها العظيمة..والنكوص الى عهد “البساطير” والفراعنة الجدد والآلهة البشرية الذين لا ينقدون ولا يُعارَضون ولا يخطئون ولا يخونون ولا يموتون أيضاَ..

المزيد خطاب-مفتوح-إلى-ملك-السعودية خطاب مفتوح إلى ملك السعودية أريد مخاطبتكم في هذا اليوم الرمضاني المبارك بدون أي لقاب رسمية، أخاطبكم بصفتي عبدًا فقيرًا لرب الحرمين الشريفين، اللذين أنتم خادمون لهما. وكما تعلمون فإنّ خدمة الحرمين شرف عظيم، وإن هذا المنصب ليس فقط تولي خدمة إصلاح وصيانة الحرمين الشريفين، بل الأهم من ذلك أنه يجعل المرء – في الوقت نفسه – يتحمل المسؤولية أمام كل أفراد الأمة الإسلامية الذي يقدسون هذه البقعة المطهرة.

المزيد بغداد:-الحرائق-أكلت-1185-دونما-من-القمح-والشعير..-والأمن-يحقق بغداد: الحرائق أكلت 1185 دونما من القمح والشعير.. والأمن يحقق فيما تتهم مصادر سياسية ونيابية عراقية جهات أجنبية بالوقوف وراء حرائق مزارع القمح والشعير التي تشهدها البلاد منذ أيام وبلغت مساحاتها 1185 دونما في أربع محافظات فقد تم تشكيل خلية أزمة وقيام الاجهزة الامنية بالتحقيق والتنسيق بين جميع الجهات لحصر الاضرار ومنع انتشار الحرائق وملاحقة المتسببين.