الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
مقالات مختارة

المزيد قرار-مجلس-الوزراء-بشأن-رفحاء-يوافق-القانون-والدستور قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور ما قرره مجلس الوزراء بشأن الرواتب المضاعفه لمن يستلم رواتب رفحاء و بأعتبارات رفحاء يوافق القانون اذ ان جميع الرواتب المصروفه لهم لم تتوفر فيها الشروط التي قررها قانون رفحاء رقم 35 لسنة 2013 الذي عدل قانون السجناء السياسيين اذ ان الماده الخامسه المعدله من القانون نصت على ما يلي (محتجزي رفحاء) وهذا الشرط الذي ورد بداية الماده وايضاً ورد في نص الماده حيث ذكر عبارة (مخيمات الاحتجاز) ووفقاً للسجلات والبيانات الموثقه دولياً فأن هذا الشرط الذي قرره قانون رفحاء غير متوفر في جميع من صرفت لهم رواتب على اساس رفحاء ذلك ان رفحاء لم يكن مكان احتجاز أو محتجز كما حدد قانون رفحاء ذلك وانما مخيم لاجئين كما حددته بذلك الامم المتحده والمملكه العربيه السعوديه ولا يوجد احتجاز او اعتقال او توقيف لهم وانما مخيم عمله السعوديون للاجئيين العراقيين وهذه الحكومه لم تحتجزهم ولم توقفهم وانما رحبت بهم ضيوفاً لا جئين لحين تحديد دول وموافقتها على منحهم اللجوء وهذا ما حصل فعلاً اذ سافروا معززين مكرمين من السعوديه الى امريكا واوربا واستراليا وبما ان القانون ذكر كلمة ( محتجز) بداية الماده الخامسه المعدله وذكر عبارة (مخيمات الاحتجاز) التي كانت غير متوفره ولم تتحقق في جميع من تم صرف الرواتب لهم لم يجلبوا ما يوءيد الاحتجاز من الامم المتحده ومن السعوديه اذ لم يصدر من الامم المتحده انهم محتجزون ولم يصدر من السعوديه انهم محتجزون ولعدم تحقق شرط الاحتجاز وانما كانوا لاجئين وليس محتجزون فأن جميع المبالغ المصروفه لهم مخالفه للقانون لعدم تحقق شرط الاحتجاز الذي قرره واوجبه قانون رفحاء طالما ان السعوديه والامم المتحده لم يقررا ان هنالك احتجاز او مخيمات احتجاز او محتجزون وانما لجوء ولاجئين.

المزيد احسان-الفقيه احسان الفقيه بدايةً أقدم أسفي لمن اتصل وطلب مني منذ فترة أن أكتب عن ما يحدث بالعالم بسبب فيروس كورونا، وربما يقول البعض لماذا تأخر هذا المقال؛ ولكن حقيقة القول تفضي إلى أن الكتابة الرصينة يجب أن تكون معتمدة على البحث العلمي العميق حتى لا تندرج أسماؤنا مع جماعة الذباب الألكتروني والببغاوات التي تعتمد على قراءة المقال ثم إرساله للأصدقاء الموجودين على وسائل التواصل الاجتماعي دون فهم ما فيه، وبالتالي فمن الضروري وضع القراء في حقيقة ما يدور واعلان المسؤولية الشخصية عن كل كلمةٍ فيما نكتب، وهنا لا بد من الاعتذار مسبقاً عن الإطالة لأن البحث يحتاج إلى توضيح شافي ووافي لكل نقطة مدعومةً بالوثائق التي تؤكد الحقائق:

المزيد كيف-سيتوب-هؤلاء!-موعظة-قاسية-أرجو-أن-يسمعها-المعنيون-بها كيف سيتوب هؤلاء! (موعظة قاسية أرجو أن يسمعها المعنيون بها) باب التوبة مفتوح بلا شك لكل الناس (وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ)، آكل الربا والزاني وشارب الخمر وحتى تارك الصلاة، بل حتى المشرك أو الملحد، كل أولئك من الممكن أن يتوبوا فيقبل الله توبتهم بلحظة واحدة. لكن سؤالي عن أصناف محددة، أصدقكم القول أني لا أدري لو أرادوا التوبة فعلا فكيف سيتوبون؟

المزيد الكاظمي..-بين-ضغط-المتظاهرين-وتسلط-الميليشيات الكاظمي.. بين ضغط المتظاهرين وتسلط الميليشيات عادت التظاهرات مرة أخرى إلى ساحات وشوارع العراق، بعد ثلاثة أشهر من الهدوء النسبي، نتيجة لتصاعد الصراع الأمريكي - الإيراني في البلاد، وخاصة بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني، وتزايد الصراع السياسي بين الأحزاب، ثم جائحة كورونا التي اجتاحت العالم والعراق، واشتداد الأزمة الاقتصادية، وفرضت هذه العوامل تراجع حدة الاحتجاجات، حيث ظلت في إطار الرمزية التي تمثلها بعض الخيام المنصوبة في الساحات الكبيرة، ومنها ساحة التحرير في بغداد.

المزيد حفتر-والأسد-وجهان-لعملة-واحدة حفتر والأسد وجهان لعملة واحدة في بداية شهر آذار (مارس) الماضي، ذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أنّ أمير الحرب خليفة حفتر، الذي يحاول الإطاحة بالحكومة المعترف بها دولياً في طرابلس والاستيلاء على السلطة، زار العاصمة السورية دمشق سرّاً والتقى رأس النظام السوري بشّار الأسد، مشيرةً إلى أنّ هذه الزيارة مهدّت لاحقاً لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين الانقلابي حفتر وحكومة نظام الأسد في دمشق، وأنّ الهدف الأساسي منها هو توحيد الجهود لمواجهة تركيا.

المزيد لو-كبرت-فى-جموع-الصين-مئذنة لو كبرت فى جموع الصين مئذنة وقعت آخر الاضطرابات الدموية خلال أيام عيد فطر مبارك فى إقليم (سنكيانج) الواقع فى شمال غرب الصين والمعروف سابقا باسم (التركستان الشرقية) جاءت الأحداث لتعيد للذاكرة التاريخ المرير لهذا الإقليم الذى تقطنه أغلبية مسلمة وهي تعيش تحت نير الاحتلال الصيني ، ومعاناة المسلمين مرورا بالعهد الإمبراطوري وانتهاء بالعهد الشيوعي!! .

المزيد الوطن-..-والبقرة-..-والكاهن الوطن .. والبقرة .. والكاهن في قريش كان الكاهن يقول لعابدي الصنم : ان الصنم يطلب منكم بقرة حتى يلبي طلبكم !!! وطبعا الصنم لا يتكلم، ومن يريد البقرة ويستفيد منها هو الكاهن !! ولو قال الكاهن للناس اريد بقرة لي لما أعطاه اياها أحد , لذلك تكون الحيلة بإيجاد صنم يعبده الناس ويقدسونه ويموتون في سبيله ويعظمونه ... ثم يتصدر الكاهن الحديث باسم الصنم .. ويدعو الناس لتقديس الصنم وتعظيمه .. حتى إذا طلب من عابدي الصنم شيئا باسم الصنم , دفعوه للكاهن وهم فرحون بل ينتظرون من الكاهن ان يخبرهم بأن الصنم قد تقبل عطاءهم !!!

المزيد خطباء-المنطقة-الخضراء خطباء المنطقة الخضراء السياسي الفاشل عادة ما ينتقم من جمهور يرفض سماعه.. هكذا يخبرنا خطيب الثورة الفرنسية ميرابو، الذي اتهمه إبراهيم الجعفري ذات أيام بأنه كان مُنافِقًا ،.. لا يزال ساستنا مصرّين على أن يتعلموا من روبسبير لا من غاندي.. لا تفكر في أرواح الناس فهي لا تعادل خطبة ثورية واحدة..

المزيد العقد-السادس-ذروة-عطاء-الرجل العقد السادس ذروة عطاء الرجل يخشى كثير من الناس التقدم في العمر، فالمرأة تخاف من بلوغ الأربعين، والرجل يهاب الوصول إلى الخمسين، لكن ما أن يصل أحدهم إلى أحد العمرين حتى يكتشف أنه لم يكن مصيبا في هذا التخوف، وعلى سبيل المثال كثيرا ما يظن الناس أن وصول الرجل إلى سن الخمسين يعني أنه فقد عطاءه وأهميته في المجتمع ولم يعد قادرا على الإنتاج في الحياة العملية أو الاجتماعية، ولكن العكس هو الصحيح فمرحلة الخمسينات وما بعدها هي «المرحلة الذهبية» في عمر الرجل.

المزيد صناعة-العبودية صناعة العبودية لم اسمع حتى اللحظة من يقول: شكراً للحكومة على هذا الاداء البارع، لا في النمسا ولا في جارتها الكبيرة، المانيا.