وحدات استيطانية جديدة في الخليل لأول مرة منذ 15 عاما   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   تحركات لملاحقة واعتقال ابن زايد بتهم جرائم حرب باليمن   "الأخبار" اللبنانية: هذا ما تريده إسرائيل من إقامة دولة كردية   ما حقيقة وتفاصيل اتفاق تركيا "وتحرير الشام" بشأن إدلب   معارك كركوك تفجر خلافات الأحزاب الكردية وتبادل تهم بالخيانة   شرطة أمريكا تطرد مسلمة حامل من طائرة لأجل كلبين   تركيا العمق الاستراتيجي للعرب لو كانوا يعلمون (2-2)   النفط يقفز بسبب مخاوف من عقوبات جديدة على إيران   "فيفا" يكافئ منتخب المغرب على نتائجه الإيجابية   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   اتهامات لـ"ويندوز 10" بانتهاك قوانين البيانات الشخصية   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
تغريدات

المزيد ‏الأمم-المتحدة-تضع-الحشد-الشعبي-للمرة-الأولى-في-قائمة-العار ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار" ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار" بشأن الانتهاكات المرتكبة ضد الأطفال في #العراق ... السؤال فقط !!! هذا لا يكفي ... والمؤمل بالأمم المتحدة أن تكون أكثر شجاعة وأكثر إنصافاً مع ضحايا الحشد وأكثر حزماً مع فصائله بسبب الجرائم التي ارتكبتها ويبقى الارهاب سلوك يمارسه متطرفون من كل المذاهب والاعراق والأديان ... ولابد من مسطرة واحدة في التعامل مع الجميع.

المزيد رسالة الى شعب العراق الأبي رسالة الى شعب العراق الأبي في ظل الأزمات لابد أن تتغلب الحكمة على التهور والعقل على العاطفة ... وتبقى السياسة هي النظرةالواقعية ... وليست الخيالية اليست هي فن الممكن ؟ الاستفتاء المزمع إجراءه غداً وبصرف النظر عن الزاوية التي ينظر من خلالها هذا الطرف أو ذاك ... إنما هي إنعكاس لإزمة الحكم في العراق ... يعز عليّ أن أرى وطني العراق يتشظى، كما يعز عليّ أن أرى البعض وهو يوظف وحدة العراق في الظلم والتمييز والتهميش والنهب وضياع السيادة ... هدف نبيل أن يبقى العراق موحداً ... لكن وحدة العراق لم تكن لوحدها كافية للحيلولة دون وصول فاشلون يحكمون بسياسة خرقاء ... ومن حق الناس في هذه الحالة أن تبحث عن البديل ... العراق اليوم يواجه أزمة حكم طائفي بغيض ... يتضرر منها شعب بأكمله بينما تنتفع وتسود مافيا الفساد والفاشلون والقتلة الإرهابيون الذين يحتمون خلف منصب او عملية سياسية عرجاء ... مع ذلك السياسة فن الممكن ولابد من نظرة موضوعية وموازنة المصالح والمفاسد وإتخاذ القرار المناسب الذي يقربنا للحل ولايدفعنا لمستقبل مجهول ... ليس فقط الاخوة الكرد يرفضون الحكم الديني المذهبي التمييزي، العرب السنة رافضون أيضاً، وعموم الشيعة رافضون بعد أن تم تضليلهم بتوظيف الدين للفساد وإلإثراء غير المشروع ... وهذا هو موقف الاخوة التركمان والكلدو آشوريين وغيرهم ... الاستفتاء رغم الجدل الذي أثير عليه إنما حرك مياه راكدة ونبه المجتمع الدولي الى أزمة الحكم في #العراق التي تعني جميع المكونات وتؤثر على الامن الإقليمي بل والدولي ... لندعو على الفور الى طاولة مستديرة يلتقي فيها ممثلوا المكونات الرئيسية من أجل التوافق على شكل الحكم الذي يوفر للجميع ... اكرر للجميع ... الحياة بكرامة في ظل عراق موحد ... ومتى فشلنا فلكل حادث حديث ... اللهم إحقن دماء العراقيين، وأجمع شملهم ووحد كلمتهم واهدهم سبلهم ... اللهم آمين ...

المزيد طالبوا-بسحب-جائزة-نوبل-للسلام طالبوا بسحب جائزة نوبل للسلام طالبوا بسحب جائزة نوبل للسلام من الجزارة رئيسة ميانمار وإستبدالها بشهادة العار لتورطها بجريمة الابادة الجماعية بحق الأقلية المسلمة الروهينغيا .

المزيد حزب-الله-اللبناني-...-والاجدر-به-أن-يُنعت-بحزب-الشيطان حزب الله اللبناني ... والاجدر به أن يُنعت بحزب الشيطان حزب الله اللبناني ... والاجدر به أن يُنعت بحزب الشيطان ... يتجرأ ويتكفل بإعادة تموضع عصابات داعش من القلمون وعرسال إلى البو كمال حيث المسافة خطوات من الاراضي العراقية !!!! لا تفسير لهذا التصرف سوى إنقاذ مقاتلي داعش من الحصار وتمكينهم من قتل المزيد من شبابنا ومواصلة الفوضى والتخريب والارهاب في #العراق ... هذا الموقف يمثل ادانة صارخة لحزب الشيطان وكل من تعاون معه من حكومات، جماعات، أحزاب، وشخصيات ... كما يرسل رسالة وتذكير للمغررين والمخدوعين بأكاذيب الممانعة والمقاومة ... هكذا ترعى إيران الارهاب ... مشروع متكامل للرعاية والدعم والحماية ... كنا ننبه ونحذر من الدور التخريبي لإيران وعملائها في المنطقة في رعاية الارهاب وإحتضان الارهابيين وتوظيفهم للإنخراط في أجندة #إيران التوسعية ... الارهاب كان ولازال يتولى الصفحة التمهيدية كي تستثمر إيران وتتمدد في وقت لاحق ... لكن حزب الشيطان هذه المرة زاد أمس من الشعر بيت ... وكشف المستور ... ترى هل ستعلن حكومة العبادي البراءة من تحالف الشر وتنأى بنفسها وتستقل بقرارها وتوقف إرسال المزيد من الشباب للمحرقة في #سوريا ليعودوا جثامين محمولين على الاكتاف ؟؟؟ ماذا سيقول النظام السوري والتحالف الدولي الذي سمح بحركة الباصات وهي تنقل مقاتلي داعش تحت سمعه وبصره بين القلمون والبو كمال ... دون أن يتدخل ...!!!! ألغاز جديدة جميعها تضع علامات استفهام كبيرة على حقيقة مايجري من دعاوى محاربة الارهاب ... في عالم ضاعت فيه الحقيقة وتفشى فيه التدليس والكذب.

المزيد الطارمية-...-في-بؤرة-الإستهداف-الطائفي الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي ... والذريعة بالطبع - ولا تتعجبوا - محاربة الإرهاب ....!!! ....... وهذه المرة ليست المليشيات الموالية لإيران هي التي ترتكب مجزرة البساتين العامرة بل الجيش العراقي نفسه ... لا ننسى فإنه يفترض بالجيش إن يكون سوراً للوطن ... لا مُجَرّفاً للبساتين ... لا قاطعاً للأرزاق ... لا مهدّماً للبيوت ... لا قاتلاً لعابري سبيل ... لا مروعاً لمواطنين أبرياء ...الخ وبناءاً على تقارير عديدة يحصل كله منذ أيام بمشاركة اللواء 22 ... في قرى طريق الشط التابع للطارمية ... ... والتغيير الديمغرافي الطائفي قادم !!! تذكروا أن الحكومات ماوجدت إلا لخدمة الناس وحماية أرواحهم وأعراضهم ومصالحهم ... اللهم إلا في #العراق ... فالعكس دائماً هو الشائع ... أناشد أهلي في الطارمية الأبية وأقول لهم ... عندما يكون موقف الحكومة بهذا القدر من السوء فلا ينبغي السكوت ... بل تحميل المسؤولية على من خذل وأنصرف لهمومه الشخصية عنكم .. نصيحتي أن تعتمدوا بعد الله على أنفسكم ... أجمعوا صفكم وحدوا كلمتكم ولا تسكتوا ... والله سبحانه ناصركم ومعينكم ... وماضاع حق وراءه مطالب ... أما المشاركين في صفحتي فاناشدهم الوقوف مع #الطارمية في محنتها بالخطاب والدعاء والعمل ... وتوعية الشرفاء والمنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم للتصدي لهذا العدوان ...

المزيد أوقد شمعة #خطاب_امير_ قطر..أوقد شمعة في نفق مظلم عندما عرض الحوار كسبيل لحل #الأزمة _الخليجية ..عرض مسؤول فيه مصلحة للجميع والأمل أن لاتضيع الفرصة .

المزيد في-تقريرها-السنوي-منظمة-Fund-for-peace في تقريرها السنوي منظمة Fund for peace في تقريرها السنوي منظمة Fund for peace المتخصصة في قياس جودة الحكومات صنفت العراق من بين 178 دولة بإعتباره الدولة 10 الفاشلة في العالم ...تفوقت عليه دول مثل غامبيا واريتريا وزمبابوي وبوراندي وليبيا !!!!! معايير الجودة تتراوح مابين رصانة الحكم والاقتصاد والسياسة وحقوق الانسان والعدالة والامن والتدخل الخارجي والاجتماع ... وأسأل لماذا لايصنف العراق بهذه المرتبة المتدنية من بين دول العالم في ظل فوضى حكم لم يشهدها العراق حتى في ظل حكم الطائفي الفاشل نوري المالكي .. العبادي يأذن بمؤتمر خاص بالعرب السنة ...وقادة مليشيات ترفض وتهدد !! العبادي لايسمح لمليشيات الحشد بعبور الحدود ...وقادة المليشيات تتحداه وتعلن العبور للدول المجاورة !! العبادي يأمر بخضوع مليشيا الحشد لسلطته المباشرة بإعتباره القائد العام للقوات المسلحة ....بينما قادة الحشد لايعترفون بذلك إلا نظرياً ويعلنون لاولاء يعلو على الولاء لقٌم !!!! سألني صحفي أجنبي ....ترى من يحكم من ....في العراق !!

المزيد هذا هو الثمن الحقيقي لتحرير مدنيين أبرياء من قبضة داعش ...الذبح هذا هو الثمن الحقيقي لتحرير مدنيين أبرياء من قبضة داعش ...الذبح !!!! من المسؤول ...الحكومة التي مكنت هؤلاء القتلة من التعدي على ارواح أبرياء ؟ أم الأمم المتحدة ...وقد تجاهلت اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب ؟؟ أم المجتمع الدولي الذي لايكترث للخسائر بقدر إهتمامه بالانتصار على داعش مهما كان الثمن ؟؟ أم ممثلي المحافظات المدمرة وقد باتوا لفشلهم وعجزهم المريع عنواناً بلا مضمون ؟؟ ؟؟ الكل متورط ويتحمل مسؤوليته ... إنما أشكو بثي وحزني إلى الله ... وأقول بمنتهى الصراحة والوضوح أن الذين يديرون ملف الحرب داخلياً وخارجياًيتعمدون تهيئة بيئة من الغضب والاحتقان تمهد لنشوء موجة جديدة من التطرف والغلو ... حملة مشكوك بنزاهتها ....عنوانها القضاء على ارهاب قائم لكنها حقيقة تولّد إرهاباً قادم !!!!!

المزيد ترتيب-الأوضاع-في--عراق-مابعد-المالكي ترتيب الأوضاع في عراق مابعد المالكي ترتيب الأوضاع في عراق مابعد المالكي / داعش ... .................................... بينما الوطن الجريح يتطلع لمن ينتشله من وهدة الانحطاط المريع ....ينشغل المنتفعون من هكذا وضع الساقطون من الساسة ويشغلون الرأي العام معهم بقضايا هامشية لاتسمن ولاتغني من جوع ...هؤلاء لايعنيهم فوضى حمل السلاح خارج إطار مؤسسات الدولة وشيوع الجريمة المنظمة ، ولاإسعاف 40 % من الشعب العراقي تحت خط الفقر ولا إنتشار المخدرات بين الشباب ولا عودة كريمة لملايين النازحين والمهجرين ولا إعادة إعماراربعة محافظات وأجزاء كبيرة اخرى دمرت بالكامل ولا كيفية إسترداد مايزيد على 450 مليار دولارأهدرت بسبب فساد حكومات نوري المالكي ، ولا يساورهم القلق من ظهور موجة جديدة من التطرف والعنف ، ولا إصلاح الحكم وإقامة دولة المؤسسات والعدل بل لايعنيهم إستعادة السيادة بعد أن تحولنا الى دولة هامشية تابعة ..... كل هذا لا يشغلهم بل الذي يشغلهم هو مؤتمر سيعقد في بغداد واربيل من المفروض أن يقود في النهاية الى مؤتمر وطني جامع يتوافق العراقيون من خلاله للخروج برؤية واحدة للمستقبل ... كتلة تهدد وأخرى تحذر وثالثة تستنكر وعصابة تتوعد ...!!!من سيشارك ؟ ومن لايشارك ؟ وكيف يشارك ...؟ جدل عقيم يراد منه حرف الانظارعن النكبة الوطنية وإشغال الرأي العام دون طائل ...بينما الوطن الجريح في خبر كان ... ياشعب العراق أينما كنت في رحاب الوطن أنت الوسيلة والغاية ...كفاك سلبية ..إنهض وتحمل مسؤوليتك ...حرام أن تسلم مقاديرك لمن لايستحق من اللصوص والفاسدين والفاشلين ... ................ _ أيقُظوني عندما يمتلُك الشعُب ِزماَمهْ . عندما ينبِسُط العدُل بلا َحٍّد أمامهْ . عندما ينطُق بالحِق ولا َيخشى الَملا َمةْ عندما لا يستحي منْ ُلبِْس ثو ِب ألاستقامةْ ويرى كُنوِز الأرض لا َتعْدُل في ا لميزاِن مثقال َكرامهْ . _ سو َف تستيقظ . . لكن ْ ما الذي َيدعوك للنو ِم إلى يو ِم الِقيا َمةْ ؟ (الشاعر أحمد مطر )

المزيد الوداع ...الوداع ...ياشهر الصيام والقيام الوداع ...الوداع ...ياشهر الصيام والقيام ، الوداع ياشهر الإحسان والفرقان ، الوداع ياشهر التراويح والتسابيح ، الوداع ياشهر الخير والبركات ...أوله رحمه وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النيران ... اللهم إجعلنا من المقبولين والفائزين اللهم لايغادرنا رمضان إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل مبرور ....إلا وقد نلنا الجائزة عتق من النيران ... اللهم آمين والحمد لله رب العالمين وصل الله وسلم على المبعوث رحمة للعالمين . ياأرحم الراحمين ...ياألله .