عناوين الصحف

المزيد الغارديان:-ازدراء-الغرب-لحياة-الفلسطينيين-سيترك-تداعياته-الخطيرة الغارديان: ازدراء الغرب لحياة الفلسطينيين سيترك تداعياته الخطيرة في البيان الذي أصدره بمناسبة مرور مئة يوم منذ بدأ الرعب الحالي، أظهر عن حق تعاطفه مع محنة الرهائن ــ الذين يمثل اختطافهم على يد حماس جريمة حرب خطيرة ــ وأسرهم المصابة بالصدمة. ومع ذلك، لم يكن هناك أي ذكر للفلسطينيين”.

المزيد الشرق-الأوسط-:-شهادات-عن-«ليلة-الفزع»-بعد-صواريخ-الحرس الشرق الأوسط : شهادات عن «ليلة الفزع» بعد صواريخ الحرس أثار هجوم «الحرس الثوري» الإيراني على أربيل (شمال)، ليل الاثنين، غضب واستهجان السكان في إقليم كردستان وفي بقية المحافظات العراقية، فيما تحدث شهود عيان كانوا قريبين من موقع القصف عن «ليلة مفزعة» في مدينة طالما تمتعت باستقرار أمني خلال العقدين الماضيين.

المزيد إندبندنت:-ما-هي-نتائج-الحرب-في-غزة-على-نتنياهو-ومستقبله إندبندنت: ما هي نتائج الحرب في غزة على نتنياهو ومستقبله أن الولايات المتحدة، أقوى حليف لإسرائيل، قالت يوم الأحد إن “هذا هو الوقت المناسب” لإسرائيل لتقليص هجومها العسكري، وهو بيان أعقب تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأسبوع الماضي، دعا فيها إلى “مسار” من أجل دولة فلسطينية. ورددت الصين تلك الدعوات، وحثت على “جدول زمني محدد وخريطة طريق لتنفيذ حل الدولتين”.

المزيد نيويورك-تايمز:-واشنطن-وطهران-في-مواجهة-إقليمية-عبر-الجماعات-الوكيلة..-ومحاولات-لتجنب-حرب-مباشرة نيويورك تايمز: واشنطن وطهران في مواجهة إقليمية عبر الجماعات الوكيلة.. ومحاولات لتجنب حرب مباشرة وقالوا إنه ولكل المخاوف من اندلاع قتال شامل في الشرق الأوسط بسبب الحرب في غزة، وقد تدفع كلا من الولايات المتحدة وإسرائيل لمواجهة إيران، فإن الملمح الرئيسي للمواجهة والحذر العظيم المترافق معه هو تجنب مواجهة مباشرة بين طهران وواشنطن.

المزيد ديلي-تلغراف:-على-لندن-الابتعاد-عن-الشرق-الأوسط-وعدم-السماح-للحوثيين-بتوريط-بريطانيا ديلي تلغراف: على لندن الابتعاد عن الشرق الأوسط وعدم السماح للحوثيين بتوريط بريطانيا وبدأ قائلا “في ليلة الخميس بعدما أعددت فنجان كاكاو، أدرت التلفاز لأعرف أننا قصفنا الحوثيين، وبدون تحذير أو نقاش برلماني. وعندما واجه ديفيد كاميرون لجنة الشؤون الخارجية قبل يومين، لم يكن قادرا على تعريف وضع غزة القانوني أو استدعاء نصيحة محاميه في الموضوع.

المزيد نيويورك-تايمز:-يجب-على-أمريكا-ألا-تستهين-بدعوى-الإبادة-أمام-العدل-الدولية-فهي-متورطة-أيضا نيويورك تايمز: يجب على أمريكا ألا تستهين بدعوى الإبادة أمام العدل الدولية فهي متورطة أيضا قتلت إسرائيل 23 ألفا في غزة، حسب وزارة الصحة الفلسطينية منهم 9 آلاف طفل، وعانى ألف طفل من عمليات بتر أطراف بدون تخدير، وأنجبت نساء أطفال في عمليات قيصرية بدون تخدير. وتم تدمير أحياء بكاملها وتشريد 85% من أهالي القطاع.