عناوين الصحف

المزيد نيويورك-تايمز:-أمريكا-تسحب-جنودها-من-النيجر-وتحذرها-من-تحالفها-مع-روسيا-وصفقة-يورانيوم-مع-طهران نيويورك تايمز: أمريكا تسحب جنودها من النيجر وتحذرها من تحالفها مع روسيا وصفقة يورانيوم مع طهران كشفت الصحيفة أن كورت كامبل نائب وزير الخارجية الأمريكي، أبلغ رئيس وزراء النيجر (المعين بعد الانقلاب العسكري الأخير في البلاد) في اجتماع أول رفض واشنطن عقد نيامي صفقة مع طهران بشأن اليورانيوم، وذلك بالتزامن مع عقد اتفاق لسحب القوات الأمريكية من البلد الواقع في غرب أفريقيا.

المزيد تقرير:-دول-خليجية-بينها-السعودية،-قدمت-معلومات-استخباراتية-عن-الهجوم-الإيراني تقرير: دول خليجية بينها السعودية، قدمت معلومات استخباراتية عن الهجوم الإيراني نقلت العديد من دول الخليج، من بينها المملكة السعودية والإمارات العربية المتحدة، معلومات استخباراتية حول خطط إيران لمهاجمة إسرائيل، موفرة بذلك معلومات حيوية كانت أساسية لنجاح عمليات الدفاع الجوي التي أحبطت الهجوم الضخم بشكل شبه كامل، حسبما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين سعوديين وأمريكيين ومصريين يوم الاثنين. وذكر التقرير أن هذا التعاون تم بقيادة الولايات المتحدة، التي تسعى منذ سنوات إلى تشكيل شراكة عسكرية غير رسمية لمواجهة التهديدات الإيرانية. وبين عشية وضحاها، أطلقت إيران مئات الصواريخ الباليستية والصواريخ المجنحة إلى جانب مئات الطائرات المسيّرة على إسرائيل. ولكن بحلول صباح يوم الأحد، تمكنت القوات الإسرائيلية، بدعم من الولايات المتحدة وحلفاء آخرين، من إسقاط حوالي 99٪ من التهديدات الواردة، ولم تتسبب سوى مجموعة قليلة من التهديدات في أضرار طفيفة. وبينما كان من المعروف بالفعل أن الأردن شارك في إسقاط طائرات مسيرة متجهة إلى إسرائيل عبر أجوائه، إلا أن تقرير الصحيفة كشف لأول مرة عن نطاق الأنشطة المشتركة عبر المنطقة، والتي شملت دولا لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

المزيد أوبزيرفر:-بعد-الردّ-الإيراني..-الشرق-الأوسط-على-حدّ-السكين أوبزيرفر: بعد الردّ الإيراني.. الشرق الأوسط على حدّ السكين ومصيره بيد ثلاثة إسرائيليين نشرت صحيفة “أوبزيرفر” تقريراً لمراسلها في واشنطن جوليان بورغر، قال فيه إن مصير الشرق الأوسط معلّقٌ في الهواء، في الوقت الذي تفكر فيه إسرائيل بما ستقوم به من ردّ على الهجوم الإيراني، ليلة السبت.