إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان يفجر مفاجأة عن الرئيس مرسي   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
أخبار المحافظات

المزيد ثغرة-قانونيّة-تسمح-لأعضاء-البرلمان-الجديد-البقاء-في-مناصبهم-الحكوميّة ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة تحضّر كتلة الأحرار في مجلس محافظة بغداد لـ "مفاجأة" من أجل العودة إلى منصب المحافظ الذي انتزعه ائتلاف دولة القانون قبل أكثر من عام حين تمكن الاخير من تنحية علي التميمي المحافظ الصدري السابق في جلسة عاصفة تخللتها الاتهامات والتشكيك.

المزيد برلمان-كردستان-العراق-يؤجل-اختيار-رئيسه-بأولى-جلساته برلمان كردستان العراق يؤجل اختيار رئيسه بأولى جلساته أرجأ برلمان إقليم كردستان العراق خلال جلسته الأولى، الثلاثاء، اختيار رئيس له، إلى حين التوصل لتفاهمات بين الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات. وأدّى الأعضاء الجدد، وعددهم 111، اليمين القانونية نوابا في البرلمان الجديد بدورته الخامسة.

المزيد كوفنتري-أول-مدينة-بريطانية-دمرها-هتلر-تصادق-الموصل-المدمرة كوفنتري أول مدينة بريطانية دمرها هتلر تصادق الموصل المدمرة أصبحت مدينة كوفنتري البريطانية التي دمرها طيران النازي هتلر في الحرب العالمية الثانية أول مدينة عالمية تتبادل عضوية الصداقة مع منظمة “أصدقاء الموصل في العالم” (المنبثقة عن مؤسسة الموصل) و بحسب بيان للمنظمة فإنّ التنسيق قائم نحو المدن العالمية الأخرى؛ هيروشيما وبرلين ودريزدن ولايبزغ ومدن أوربا بشكل عام ومدن العالم المتعاطفة .

المزيد تنازل-الصدر-عن-الحقائب-الوزارية-يربك-نظام-المحاصصة-في-العراق تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق حاول رئيس الوزراء العراقي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، عادل عبدالمهدي، الاستثمار في المساحة السياسية التي وفرتها مبادرة أطلقها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، تقضي بتنازل تحالف “سائرون”، الذي يرعاه، عن كامل حصته في الكابينة الوزارية المرتقبة.

المزيد العراق:-أربعة-ملفات-سيركز-عليها-عبد-المهدي-أبرزها-الأمن-وإعمار-المدن-المدمّرة العراق: أربعة ملفات سيركز عليها عبد المهدي أبرزها الأمن وإعمار المدن المدمّرة يعتزم رئيس الوزراء العراقي المكلّف عادل عبد المهدي، التركيز على أربعة ملفات مهمة في المرحلة المقبلة، لكن، عليه اجتياز عقبة كسب ثقة التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر عبر «برنامج حكومي» قابل للتنفيذ، قبل الانطلاق بمهامه. وأكد عبد المهدي، أمس الجمعة أن «الحكومة المقبلة سيكون ضمن أولوياتها إعمار البلاد، وتقديم الخدمات للمواطنين، وتعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي، والأمن».

المزيد خليّة-استخباريّة-في-البصرة-للتحقيق-في-موجة-اغتيالات-تصاعدت-بعد-التظاهرات خليّة استخباريّة في البصرة للتحقيق في موجة اغتيالات تصاعدت بعد التظاهرات وصلت نهار أمس إلى البصرة خلية استخبارية، تنفيذاً لأمر رئيس حكومة تصريف الأعمال حيدر العبادي، عقب تصاعد عمليات الاغتيال التي طالت موظفين وناشطين. تزامن وصول الخلية مع قرار الولايات المتحدة إغلاق قنصليتها لأول مرة منذ 2003.

المزيد رئيس-الوزارء-العراقي-يعيّن-قائدا-جديدا-للجيش-في-البصرة رئيس الوزارء العراقي يعيّن قائدا جديدا للجيش في البصرة أصدر رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، الاثنين، أمرا بتعيين الفريق الركن قاسم المالكي قائدا جديدا للجيش في محافظة البصرة (جنوبا) والتي كانت مسرحا لمواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومحتجين.